بكرى يطالب باجتماع طارئ للجامعة العربية بعد قرار الكونجرس ضد السعودية

الخميس، 29 سبتمبر 2016 11:48 ص
بكرى يطالب باجتماع طارئ للجامعة العربية بعد قرار الكونجرس ضد السعودية النائب مصطفى بكرى
نور علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب مصطفى بكرى، بموقف فاعل ودور قوى للبرلمان المصرى والبرلمان العربى تجاه القرار الذى اتخذه مجلس الشيوخ الأمريكى بأغلبية 97 عضوًا من مجموع 100 عضو، والقرار الذى اتخذه مجلس النواب الأمريكى بأغلبية ٣٤٨ عضوًا فى مقابل ٧٧ صوتًا برفض الفيتو الرئاسى على قرار الكونجرس السابق الذى يجيز لعائلات وأقارب ضحايا أحداث 11 سبتمبر رفع دعاوى تعويض ضد السعودية.

 

وقال "بكرى" لـ"اليوم السابع" إن هذا التصويت يعنى أنه أصبح من حق أسر الضحايا (3 آلاف قتيل و6 آلاف جريح) طلب تعويضات من السعودية، والمقدرة بنحو 3.3 تريليون دولار.

 

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن قيمة الودائع والاستثمارات السعودية فى أمريكا تبلغ حوالى 750 مليار دولار منها 119 مليار سندات خزانة، وهذا يعنى أن تسديد بقية المبالغ المطلوبة يمكن أن يتم عن طريق رهن النفط السعودى مقابل هذه التعويضات.

 

وأوضح "بكرى" أن دلالة ما يحدث مع السعودية، يؤكد أن المؤامرة مازالت مستمرة، وأن الدور جاء على السعودية تجسيدًا لمقولة جيمس ويلسى، مدير المخابرات المركزية الأمريكية الأسبق، عندما قال عام 2003 إن العراق هدف تكتيكى، والسعودية هدف إستراتيجى، ومصر هى الجائزة الكبرى.

 

وأوضح أن الأمر لن يتوقف عند حدود التعويضات بل إن الهدف هو تفكيك السعودية، ولذلك تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي مجددًا ليؤكد أن أمن الخليج من أمن مصر.

 

وأشار "بكرى" إلى أن الأمر يتطلب عقد اجتماع للجامعة العربية واتخاذ قرار واحد ووحيد وهو إسقاط أية حصانة سيادية أو قضائية عند التعامل مع مواطنى أمريكا ومسئوليها، عملاً بمبدأ المعامله بالمثل، والتحرك لرفع قضايا أمام المحاكم المحلية لطلب التعويضات من أمريكا جراء قتل وتشريد ملايين العرب والمسلمين فى العراق وسوريا وليبيا وفلسطين وأفغانستان وغيرها، ومحاكمة من ارتكبوا هذه الجرائم وتسببوا فيها، وهذا يجب أن يمتد إلى عملاء أمريكا والمتحالفين معها.

 

وتابع: "لا يجب الصمت أبدًا على تلك الفضيحة التى تجاوزت فيها أمريكا القانون الدولى وميثاق الأمم المتحدة، وقانون حصانة الدول وسيادتها".

 

وتساءل بكرى عن موقف المنظمات وبعض الشخصيات التى تتحدث باستمرار عن حقوق الإنسان، حيث قال: "ما رأيهم فى تلك الهمجية التى يفرضها الكاوبوى ويجعل منها بديلا للقانون الدولى؟".

 

واختتم تصريحاته قائلاً: "الأمر خطير، ويجب أن يكون للبرلمان العربى والمصرى دور قوى وفاعل للرد على الخطوة الأمريكية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

gohar

يجب أن تحاسب امريكا

لماذا تتركوهم يعبثون بنا فهم وحلفاؤهم من شردوا الفلسطينيين وكذبهم بان العراق يمتلك اسلحة كيماوية وقتل ملايين العراقيين ولقد اعترفوا بذلك وسجن جوانتانامو وماحدث منهم فى هذا السجن وتشريد السوريين وقتلهم لقد دمروا بلاد كثيرة بسبب 11سبتمبر وهم من فعلوا وخططوا لها الم يكن بن لادن صناعة امريكية حاسبوهم قبل أن يحاسبوا السعودية ارجوك النشر.

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس استشارى / مازن مصطفى

واحنا مالنا

ليه نعك مصر أمنا فى عركة بين نظامين عصابات ( أمريكا والسعودية) بيتعاملوا مع الارهابيين وسببوا ألم وموت للعالم كله, واننا مفروض نحمى مصر من العركة دى ,مش نعرض أمنا للخطر . ياريت تبدى مصلحة اخواتك المصريين,,,, وتتشجع للحق,,

عدد الردود 0

بواسطة:

محلاوي

الي الأخ رقم 2 الاستشاري

أولا من أسلوبك واضح أنك تجهل مفردات اللعبه حكايه. العركه. أسلوب هابط للتعبير ثانيا. السعوديه ليست نظام عصابات. السعوديه دوله عربيه شقيقه ياما وقفت مع مصر ضد ارهاب الدول الغربيه وأمريكا ثالثا لا تتعامل السعوديه مع الارهابيين بل علي العكس اتخذت قرارات تفعيليه ضد اخوان الشيطان المقيمين علي ارضها. وايضا ضد الأبالسه الشيعه الذين خربوا البلاد والعقول رابعاً. هناك مقوله تقول أنا وأخويا علي الغريب لذلك يجب أن تتحد الدول العربيه حتي لا تقع فريسه لأفكار عقيمه مثل افكارك. أو احتلال الارض بعد تفتيتها مثل ماحدث بالعراق وليبيا واليمن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة