سفير سوريا لدى روسيا: أمريكا تستغل الهدنة لإعادة تسليح ودعم المقاتلين

الخميس، 29 سبتمبر 2016 08:01 م
سفير سوريا لدى روسيا: أمريكا تستغل الهدنة لإعادة تسليح ودعم المقاتلين الحرب فى سوريا - أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رياض حداد السفير السورى لدى روسيا، إن التصريحات الأمريكية بشأن الأوضاع في سوريا، هى جزء من الدعاية، لافتاً إلى أن واشنطن ليست على استعداد لتحقيق تسوية، موضحا أن أمريكا تستغل الهدنة لدعم وإعادة تسليح المقاتلين.

 

وأكد حداد، أن الحكومة السورية مستعدة للانخراط بمفاوضات مع المعارضة دون شروط مسبقة، وأن لا مانع لدى الحكومة من التفاوض المباشر.

 

وقال السفير في حديث لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء: "وفدنا جاهز ونحن جاهزون، عندما يتم تحديد الموعد من المنظمة الدولية، لحضور الحوار السورى السورى، نحن جاهزون وبدون شروط مسبقة".

 

وردا على سؤال إن كانت دمشق مستعدة للبدء بحوار مباشر مع المعارضة، قال السفير السورى لدى روسيا: "نحن جاهزون وفدنا جاهز…لا لسنا ضد المفاوضات المباشرة إطلاقا".

 

وبخصوص تقييم الحكومة السورية لأداء المبعوث الأممى إلى سوريا، ستيفان دى ميستورا، قال حداد: "نحن ننظر إلى دى ميستورا بأنه مبعوث أممى ولكنه كما يبدوى ينفذ تعليمات معينة، لا نرى موضوعية فى معالجته للأمور، لنا ملاحظات كثيرة".










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

تركيا بتنفذ اوامر امريكا بالحرف

وجود تركيا فى شمال العراق وفى المعشيقة على وجه الخصوص لانها اكبر منفذ لدخول قوات داعش المتأسلمة وللامداد الى سوريا وجنوبا الى الموصل -لذلك فسقوط حلب بالنسبة لهم كارثة كبرى فعلا لانها نقطة التوزيع الرئيسية لقواتهم فى سوريا ولذلك الاتراك موجودين ايضا فى شمال سوريا--اعتقد ان روسيا تعلم ان استمرار تواجد تركيا فى شمال العراق وسوريا بأمر امريكا لبدء التقسيم الفعلى للبلدين الشقيقين وروسيا تعلم ان الحرب ضد داعش والاكراد هو الصورة الظاهرية للمشهد\\اما المشهد الحقيقي هو تكملة سايكس بيكو فى تقسيم سوريا الى 4 دويلات : جزء شيعى وعلوى غرب وجنوب سوريا+جزء شرقى سنى+جزء شمال سوريا لتركيا طبعا+الجولان بالكامل وجزء شرقى منها لاسرائيل\\ثم العراق ل3 شيعة وسنة واكراد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة