سعد الجمال يطالب إدارة أمريكا الجديدة بعدم التدخل فى شئون البلاد العربية

الخميس، 29 سبتمبر 2016 07:00 ص
سعد الجمال يطالب إدارة أمريكا الجديدة بعدم التدخل فى شئون البلاد العربية اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أنه على الإدارة الأمريكية القادمة اتباع سياسات التوازن فى منطقة الشرق الأوسط، وأن تعيد النظر فى علاقتها مع الدول العربية، حتى يكون لها مردود إيجابى فى المنطقة.

 

وأضاف رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه ينبغى على الإدارة الأمريكية القادمة اللجوء للحلول السلمية والسياسة، لإنهاء الصراعات فى المنطقة خاصة فى سوريا، وأن تكون محاربتها للإرهاب جادة، بعيداً عن التدخل فى الشئون الداخلية للدول العربية.

 

وأشار الجمال، إلى أن السياسة الأمريكية منذ عهد بوش كانت تتجه لزعزعت الاستقرار فى المنطقة، موضحا أنه يجب عليها الابتعاد عن دعم الجماعات الإرهابية فى المنطقة، لأن هذا سيكون له تأثر سلبى عليها كما حدث لها ودول أوروبا، لافتا إلى أنه كانت هناك علامات استفهام كثيرة فى السياسة الإدارة الأمريكية لمحاربة الإرهاب.

 

كان قد طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، الإدارة الأمريكية القادمة، بذل مزيد من الجهود للمساهمة في استعادة الاستقرار بالمنطقة.

 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، أمس الأربعاء، وفداً من مؤسسة "بروكينجز" الأمريكية التي تعد من أبرز مراكز الفكر الأمريكي، وتُركز على مجالات السياسة الخارجية والاقتصاد والعلوم الاجتماعية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة