داعية إسلامى لـ"خالد صلاح": الأصل فى اختلاط الجنسين أن يكون منضبطا لا معتادا

الخميس، 29 سبتمبر 2016 01:09 ص
داعية إسلامى لـ"خالد صلاح": الأصل فى اختلاط الجنسين أن يكون منضبطا لا معتادا الشيخ محمود عامر
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ محمود عامر، الداعية الإسلامى، تعليقاً على فتوى الشيخ أبو إسحاق الحوينى بتحريم الاختلاط فى الجامعات، إنه يجب أن نبحث مدى موافقة الفتوى للشريعة الإسلامية ثم أثرها على المجتمع، موضحاً أن المشكلة فى مصر "أننا لا نؤصل الأصول حتى نفهم الفروع".

وأضاف  عامر، خلال لقائه ببرنامج "على هوى مصر"، على فضائية "النهار"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أن المسائل تحتاج إلى ضبط، متسائلاً: "ما المشكلة أن تكون الطالبات فى جامعة خاصة بهم؟"، موضحاً أن ظروف المجتمع لا يمكن أن تكون قاعدة.

وأشار الشيخ محمود عامر، إلى أن الأصل فى الإسلام أن الاختلاط بين الجنسين يكون منضبطًا وليس معتاداً كما نشاهده الآن، حتى فى داخل الأسرة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ياشيخ الإختلاط حرام

ياشيخ إحنا فى القرن ال21 يعنى الإختلاط حرام

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

الاصل فى اختلاط الاجناس..هو عدم خلق الانثى من الاساس

ارحمونا يرحمكم اللة ارحمونا يرحمكم اللة ارحمونا يرحمكم اللة..دعوا الخلق للخالق لستم اوصياء على البشر.فليذهبوا جمعيا للجحيم وكفاية عليكم انتم الجنة..لن تكسبوا شيئا لو دخلوا النار او الجنة..كفاية اهتموا ببيوتكم وانفسكم لن يسألكم اللة لماذا عبدى او عبادى لم يسمعوكم ولذلك كانت جهنم مسواهم..ولن يعطيكم مكافأة لو سمعوا ودخلوا الجنة..الحساب والثواب والعقاب لة وحدة فقط..ارحمونا واتركونا نعيش بسلام وهدوء يرحمكم اللة

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

شوفوا الدول اللى بتطبق هذا المنهج بناتها و اولادها بيعملوا ايه سرا

بدل الفصل و العزل و الحظر و المنع الافضل ان يعلم الاهل اولادهم ذكورا و اناثا ان زى ما بيشوف اخته فى البيت بالحمالات و بتشوف اخوها بالشورت و مبيقربوش لبعض، فالولد و البنت اللى بره زى اختك و اخوكى اللى جوه، فلنوعى الولد و البنت من الصغر بانهم كالاخ و الاخت فلا يجوز رفع الحدود الجسديه بينهما مهما كانت المغريات، و بذلك ينعموا بالجيره و الصداقه و الزماله كالاخوه، و بالزواج فقط ترفع عن الزوج و الزوجه الحدود الجسديه، فتخرج اجيال سويه بكل علاقاتها. اما الاستسهال بالمنع و الحظر و الفصل و العزل و التحصين الرقابى، بدلا من التحصين الذاتى للعقول و القلوب، فحينتج عنه مجتمع منافق يظهر الفضيله جهرا و يرتكب المفاسد سرا، وهذا هو واقعنا منذ توغل الفكر الحنبلى الوهابى فى الامه العربيه و الاسلاميه، و شوفوا الدول اللى بتطبق المنهج ده بناتها و اولادها بيعملوا ايه خارج حدودها او سرا داخل حدودها

عدد الردود 0

بواسطة:

egyptfirst

أنا معك قلبا وقالبا ياشيخ ان يكون هناك جامعات خاصة بالحريم واخرى للرجال ولوفعلت امريكا

ذلك لقلدناها لانها امريكا لأن الاسلام غير مستقر في نفوس كثير من المسلمين وهذا سبب شقاء المسلمين وحينما كانوا يعرفون دينهم جيدا ويطبقونه سادوا الدنيا الف عام هو الدراسة ماتبقاش دراسة إلا لو جلس الولد جنب البنت ماعلاقة الدراسة بالجلوس وأحنا شايفين اهوه ماحيدث في الجامعات واقول لكم بكل صراحة إن معظم الشباب الان يتزوج البنت لغاية ثانوي فقط أما من تذهب إلى الجامعة فهي ونصيبها بضاعتها غير رائجة لكنه لو أطمأن الشباب على ان البنت وحدها مع بنات زيها لتأخر سن الزواج في مصر وكسبنا الكثير بدل مانجد البنت تتزوج وهي تحت 15 سنه او 18 سنه علشان الشباب عايز اللي مادخلتش الجامعة بسبب تلك العيوب ولما تفعله بعض فتيات الجامعة وليس كلهن مع البنين يجب ان ننشر الراي والراي المضاد ونترك الحكم للقارىء ولمن القى السمع وهو شهيد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لماذا نتحايل على ما هو معرف من الدين؟

أمر الاختلاط بين الجنسين حرام شرعاً, قوله سبحانه :{ وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن} الأحزاب 53. اذا لماذا نحاول أن نبرر هذا ؟ , ويقوم البعض بتصوير الامر على أنه رجعيه و تخلف. ارجو من علمائنا الاجلاء أن يوضحو الدين لناس دون تبرير الظروف و غيرها من صور التحايل.

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي

الأخ صاحب تعليق رقم 5

الآية الكريمة تتحدث عن نساء النبي وقد سبقها قوله تعالى (يا نساء النبي لستن كأحد من النساء) و عليه لا يجوز تعميمها على كل النساء كما يحاول الاسلاميين و حقيقة أن الله أمر المسلمين رجالا ونساء بالتواجد في الحرم المكي معا على ما في ذلك من شدة التزاحم والتدافع ليس في الحج والعمرة ولكن طوال العام.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة