حملات توك شو غيرت الواقع.. دعم صناعة مصر الأحدث من إسعاد يونس.. عمرو أديب يدشن "المليون بطانية".. خالد صلاح يتابع مشاكل المواطنين عبر واتس آب.. شريهان أبو الحسن تحارب التحرش.. و"الحديدى" تواجه القمامة

الخميس، 29 سبتمبر 2016 06:30 ص
حملات توك شو غيرت الواقع.. دعم صناعة مصر الأحدث من إسعاد يونس.. عمرو أديب يدشن "المليون بطانية".. خالد صلاح يتابع مشاكل المواطنين عبر واتس آب.. شريهان أبو الحسن تحارب التحرش.. و"الحديدى" تواجه القمامة عمرو أديب وخالد صلاح وإسعاد يونس
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم عدد كبير من مقدمى برامج "التوك شو" مبادرات تمكنت من تغيير الواقع، وتخطى الدور التقليدى فى عرض الأحداث والتعليق عليها، لصناعة الحدث وتغيير المجتمع وتقديم حلول لبعض المشاكل التى تواجهه؛ بعيدًا عن المتابعة اليومية للأحداث، والدور الإعلامى التقليدى.

 

المبادرة الأحدث فى هذا العالم هى للفنانة والإعلامية إسعاد يونس، خلال برنامجها "صاحبة السعادة" الصناعة المصرية من خلال استضافتها أصحاب شركات "باتا" للأحذية، و"قها" للمنتجات الغذائية، وسافو" للمنظفات، و"كورونا" للشيكولاتة، وعدد مختلف آخر من الصناع المصريين، وحققت مبيعات تلك الشركات أرباحا كبيرة بعد حلقات الفنانة الكبيرة، وشهدت مواقع التواصل الاجتماعى رواج كبير فى الحديث عن المنتجات المصرية بشكل عام.

 

 

ويعد أحد رواد تلك المبادرات التى استفاد منها جزء كبير من المواطنين، الإعلامى عمرو أديب، خلال تقديم برنامجه السابق "القاهرة اليوم"، وقبل انضمامه لمذيعى "Ontv"، حيث أطلق "أديب" ببرنامجه "حملة المليون بطانية" التى تهدف إلى جمع هذا العدد من البطاطين لحماية فقراء مصر من فصل الشتاء القارص الذى يأتى كل عام.

 

واستطاع "أديب" فى يومين من إطلاق حملته جمع 800 ألف بطانية فى إحدى السنوات الماضية، من المتبرعين الذين اعتادوا على المشاركة كل عام فى الحملة التى تغير اسمها من "مصر الدفيانة" إلى "المليون بطانية".

 

وفى السياق ذاته دشن "أديب" العديد من الحملات الأخرى منها، التبرع لمستشفى وادى النيل فى ليلة القدر من كل عام، التى يعالج فيها الكثير من المواطنين سنويا، حيث جمع فى عام 2014، 12 مليون جنيه وكان يرافقه الشيخ خالد الجندى فى هذه الحلقة، إضافة لحملة لجمع التبرعات لقواقع الأذن الطبية للأطفال الصُم، ولم يكن يتوقع أن يجمع أكثر من 11 مليون جنيه تبرعات خلالها.

 

وتبنى الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، مع بداية حلقات برنامجه "على هوى مصر" فكرة حل مشكلات المواطنين عن طريق تخصيص رقم "واتس آب" لاستقبال شكاوى المواطنين بجانب المداخلات الهاتفية والتقارير المصورة، ووعدهم بمتابعة حلها مع المسئولين باستمرار، إضافة لإطلاق حملة لرصد أوضاع المدارس مع بداية العام الدراسى الحالى، وبالفعل تمكنت الحملة من تغيير واقع العديد من المدارس التى شارك المواطنين بأزماتها.

 

ودشنت الإعلامية منى الشاذلى حملة للتبرع بالدم عبر إحدى حلقات برنامجها "ممكن"، وكانت المفاجأة هى أن تكون أول المتبرعين بدمها فى تلك الحملة على الهواء، من خلال مساعدة بنك الدم الذى أحضر سيارة إسعاف داخل الأستوديو لإتمام العملية، فيما قالت قبل تبرعها بالدم "حتى لا نكون ممن يأمر بالبر وينسى نفسه".

 

وكثفت الإعلامية لميس الحديدى جهودها فى عدة حلقات متتالية محاربة أزمة انتشار القمامة فى المحافظات، وأخذت على عاتقها حل المشكلة بشكل جذرى وليس تناولها فقط، حيث قامت بنقل كاميرات البرنامج للمحافظات وتصوير القمامة لأكثر من مرة، ومناقشة المحافظين المشكلة وسبل حلها، وذلك عبر برنامجها "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى".

 

كما خاضت الإعلامية شريهان أبو الحسن حملة موسعة لمناهضة التحرش منذ بداية برنامجها ست الحسن، وبالفعل تمكن الاهتمام الإعلام من السيطرة على تلك الظاهرة التى كانت تنتشر فى مصر، وتم إدراج كلمة التحرش كجريمة فى القانون المصرى لأول مرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

تحية كبيرة جدا لإسعادة يونس

بصراحة اسعاد يونس برنامجها ده روعة . بتقدم نماذج لناس مكافحين وناس بدأوا من الصفر واصبحوا رجال صناعة ورجال اعمال , يعني نماذج يحتذى بها . وكانت الحلقة القنبلة بتاعت مصانع قها وسافو وشيكولاته كورونا عملت طفرة فى مبيعات هذه الشركات . حتى ان مدير شركة قها قال انه بعد الحلقة جتله طلبات لمنتجات قها من الكونغو ودولة أخرى افريقية . برافو يا اسعاد والله

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام حسن

تحية خاصة للحديدي

لميس الحديدي اعلامية ناجحة بامتياز وكونها تواجه القمامة يبقى شيء عظيم جدا فعلا لانتشارها بشكل كبير واكيد بعد مواجهتها للقمامة مش راح نشوفها تاني على شاشات التلفزيون لما تنضف

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد

هذا هو "التوك شو"المصرى الاصيل والمحب لمصر

رسالة لتامر امين والحسينى ووائل حريقة.يرسوا السواد للخارج ويعطوا مادة فيلمية لمساوىء مصر ويسمون هذا الواقع.مثل الخرج صبى يوسف شاهين الذى شوه صورة مصر بالبلطجة والمخدرات ويتبجح بان هذا الواقع الواقع حسنه عالجه .الواقع ده فى معظم الدول لكن ابدا لا يصوروا الا كل ماهو جميل ويروج لعظمة بلادهم.ربنا يبارك فى اسعاد وكل من يدعم مصر الان ويخفف من كم المصائب التى تسبب الاكتئاب.وانا شايف الحسينى بيعدل واصبح هادئا لكن وائل مصر على الكوارث يا اخى اعمل حملة لمصنع متوقف او لنظافة منطقة.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفى

إسعاد يونس وبس هى صاحبة السعادة

صاحبة السعادة اسعدت ملايين المصريين هى وفريق العمل اللى معاها بالموضوعات اللى بيطرحها ولما تنجح اسعاد فى برنامجها مش لازم نجيب جنبها اسماء برامج تانية لان الحلقات دى نجحت اكتر بكتير

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

حياة الدرديري

وحشتنا حياة الدرديري. هي فين؟

عدد الردود 0

بواسطة:

رنا

ومازال مسلسل تلميع شريهان ابو الحسن مستمررررررر

لا حول ولا قوة الا بالله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة