حالة الطقس اليوم الخميس 29/9/2016 فى مصر والدول العربية

الخميس، 29 سبتمبر 2016 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الخميس 29/9/2016 فى مصر والدول العربية الطقس
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشر لكم قرائنا الأجلاء، توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الخميس 29/9/2016.

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الخميس طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على غرب البلاد وعلى سيناء وجنوب الصعيد الصعيد، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر؛ ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك .

 

 الطقس فى الأردن

ورجح أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة نهارا، لتعود حول معدلاتها، فيما تسود أجواء خريفية مُعتدلة فى الجبال، وتميل إلى الحرارة فى بقية المناطق، وتكون الرياح صباحاً شرقية خفيفة السرعة، تتحول عصراً الى شمالية غربية معتدلة السرعة، وفى خليج العقبة شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار أحياناً.

 

 الطقس فى العراق

سيكون فى المناطق كافة صحوا ومغبرا فى اماكن متعددة منها، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 34 مْ

 

الطقس فى المغرب

يكون الطقس حارا نسبيا بالسهول الداخلية وبأقصى جنوب المملكة، فضلا عن تشكل سحب منخفضة محلية بالقرب من السواحل، حيث يحتمل أن تكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية، كما سيلاحظ، فى نهاية الصباح، تشكل سحب كثيفة بالمنطقة الشرقية والسواحل المتوسطة، لتنتقل خلال الزوال والمساء نحو السفوح الجنوبية الشرقية ومرتفعات الأطلس، مع نزول أمطار أو زخات مطرية ضعيفة أو معتدلة ذات طابع رعدى أحيانا، فيما ستكون الأجواء مشمسة بباقى جهات المملكة. وستهب الرياح شرقية وقوية نوعا ما بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشرقى بسهول المحيط الأطلسى الشمالية والواجهة المتوسطية، بينما ستهب من القطاع الشمالى إلى غربية بباقى المناطق.

 

 

الطقس فى فلسطين

يكون الجو صافيا بوجه عام، ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوى العام، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة