بالصور..فى ثانى أيام زيارته التاريخية لمطروح.. البابا تواضروس: السيسى يقود المصريين بروح الأمل والتفاؤل والمشروعات العملاقة.. ويوجه رسالة لأهالى المدينة: "أنتم صورة جميلة لمصر ومثال للمحبة والتعاون"

الخميس، 29 سبتمبر 2016 06:33 م
بالصور..فى ثانى أيام زيارته التاريخية لمطروح.. البابا تواضروس: السيسى يقود المصريين بروح الأمل والتفاؤل والمشروعات العملاقة.. ويوجه رسالة لأهالى المدينة: "أنتم صورة جميلة لمصر ومثال للمحبة والتعاون" البابا تواضروس بابا السكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
مطروح حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه البابا تواضروس بابا السكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، رسالة لأهالى محافظة مطروح فى ثانى يوم لزيارتة التاريخية للمحافظة، قال فيها:" أنها ساعات جميلة تحمل الذكريات الطيبة، أنتم بقيادة المحافظ اللواء علاء أبوزيد أسرتم قلوبنا بهذه المحبة الفياضة والصورة الحقيقة لمصر".

 

وأضاف البابا تواضروس، فى مؤتمر صحفى عقده بمناسبة زيارته لمرسى مطروح، "أشكركم على هذه المحبة التى تجمعنا، وبالأمس ذكرت أن كلمة الوحدة الوطنية كلمة لا تليق بما هو موجودة على أرض الواقع، فنحن نعيش بالمحبة الوطنية التى تجمعنا معنا وتجمعنا فى حب الوطن وخدمة مصر.

 

وتابع أن "مصر وطن فريد فى العالم، حيث قال الدكتور جمال حمدان فى كتابه وصف مصر ، إن مصر فلتة الطبيعة، ومصر دولة أبوها التاريخ وأمها الجغرافيا، موضحًا أنها دولة عبر تاريخها لم تنقسم أو تندمج، فمصر لوحة فى الطبيعة، وما أجمل هذه الطبيعية وما تحملها من مناظر خلابة وجو رائع، فهذا الجمال ليس المكان والطبيعة فقط، ولكن أيضًا فى سكان وأهل مطروح".

 

وأوضح أن مصر لوحة طبيعية عندما تراها على الخريطة تجدها مربعة الشكل، وهى الدولة الوحيد المربعة فى العالم، وفى جمال الطبيعية التى حباها الله لمصر، وبها ضلعين ماء وضلعين صحراء، يتوسطهما نهر النيل ونحن الدولة رقم 10 بين دول حوض النيل دولة المصب، ونحن لا نشرب الماء فقط ولكن نشرب الوسطية والاعتدال.

 

وأكد أن مصر لم تعرف عنفًا وصراعًا، فمصر عبر عمرها تعيش فى هذه الطبيعية وتقبل كل الزائرين، مضيفًا "عشنا فى مصر عبر قرون طويلة فى محبة وسلام وإخاء فريد من نوعه على مستوى العالم، ونحن مازلنا نستخدم كلمات من أيام الحياة الفرعونية، ما يدل على مدى الاندماج الذى نعيش فيه".

 

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد هذا المعنى فى كلمته بالأمم المتحدة عندما قال أن مصر يعيش فيها 5 ملايين لاجئ من جنسيات مختلفة لهم واجب التقدير والاحترام، موضحًا أن هذه الروح الجميلة هى التى نبحث عنها.

 

وقال البابا :"الرئيس عبد الفتاح السيسى يبدأ عهدًا فى حياة المصريين، وهو يقود حياة المصريين بروح الأمل والتفاؤل والجدية، والمشروعات العملاقة التى تتم على أرض مصر، ففى العام الماضى تم افتتاح قناة السويس الجديدة، وهذا العام هناك العديد من مشروعات استصلاح الأراضى وزراعة القمح والطرق والمصانع، وهذه هى روح الأمل والتفاؤل التى نراها فى كل مكان بمصر".

 

وأضاف أن محافظة مطروح كانت زمان بعيدة عنا بسبب المسافة، ولكن مطروح بطبيعتها الخلابة وأهلها لا يوجد أجمل من ذلك على أرض مصر بالروح التى وجدتها بين أهلها، قائلًا "ما وجدته وقدمه اللواء علاء أبوزيد وما أشاعه المحافظ فينا، وما وجدته من كل فئات وأطياف المجتمع والقوات المسلحة والشرطة وممثلى الأزهر والأوقاف والدعوة السلفية، يوضح نكون الصورة الجميلة لمصر، وندعو الجميع أن يرى هذا العمل الرائع الذى وجدته"، مقدمًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على حسن اختيار محافظ مطروح.

 

واستطرد قائلًا :" زرت أماكن كثيرة داخل مصر وخارجها، وهى أول مرة أجد هذه الروح الحقيقة التى هى نابعة من القلب أشكركم على هذه المشاعر الحقيقة، ومش عارف أرد هذه المحبة الجميلة وأتنمى دوام اللقاء، هذه المحبة تجعلنا ننشد مع الرئيس عبدالفتاح السيسى "تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر"، ومن هذا المكان نرسل تحياتنا للرئيس عبدالفتاح السيسي وللقوات المسلحة وقوات الشرطة الذين يحموننا ويحمون حدودنا ولكل القبائل وكل أهالى مطروح".

 

وأشاد البابا توضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالإنجازات الكثيرة التى تحققت فى محافظة مطروح، مشيرًا إلى مشروع المحطة النووية بالضبعة وغيرها من مشروعات التنمية، واختتم البابا حديثه فى المؤتمر بهتاف "عاش الهلال مع الصليب".

 

ومن جانبه، شدد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح على أن حماية الوطن لا تقع على شخص واحد ولا مؤسسة واحدة، وإنما بتعاون الجميع، وتعاون كافة المؤسسات والمواطنين، قائلًا "لنبنى الوطن ونحميه وندافع عنه ونرد عنه المكائد والمؤامرات وشرور الأعداء، فالتعاون هو الطريق للبناء، بعيداً عن المهاترات والتخوين، لنحمى الوطن من شرور الأعداء، فحمايته واجب على كل فرد فيه".

 

وأوضح خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى، أن زيارة البابا تواضروس هى رسالة للعالم أجمع بأن محبتنا لمصر تختلف عن محبة شعوب العالم أجمع لبلادهم، والسبب واضح لأننا نشرب من نهر واحد هو نهر الوطنية والإخلاص، ونعيش على الأرض التى تربينا عليها والتأكيد على دور المسجد والكنسية فى التربية على المحبة والإخاء.

 

ووجه محافظ مطروح رسالة للبابا تواضروس قائلًا "نرحب بكم فى كل الأوقات على أرض محافظة مطروح أرض الأمل والعمل والمحبة، والشعب المصرى قادر على صنع المستحيل حتى أصبح العالم كله يتسائل كيف نصنع الانجازات فى ظل المعوقات والمحن والتحديات"، مؤكدًا على روح الوحدة المصرية ونسيجها الوطنى الواحد، الذى برهن عليه تلاحم أبناء مصر جميعًا عبر تاريخهم الطويل .

 

قال المحافظ، " أبعث برسالة حب وتأييد مطلق نيابة عن جميع أهالى مطروح المخلصين والوطنيين إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأييداً ودعمًا لمسيرته وقيادته الحكيمة فى إدارة شئون البلاد داخليًا وخارجيًا مع الحفاظ على استقرار الوطن وسلامة أراضيه رغم المحن والتحديات التى ندركها جميعاً وتزداد مخاطرها يومًا بعد يوم".

 

وأضاف المحافظ أن " أبناء مطروح، مسلمين ومسيحين، كانوا أكثر وعياً، وأسرعوا بإعلان تكاتفهم وتعاونهم المطلق يداً واحدة مع القوات المسلحة والشرطة فى الحفاظ على استقرار وأمن محافظة مطروح، ليحمى المسلم كنيسة أخيه المسيحى، ويقف المسيحى مسانداً لأخيه المسلم فى الدفاع عن الأرواح والممتلكات، إدراكاً بأهمية المرحلة وخطورتها مع مسئوليتهم الوطنية تجاه حماية البوابة الغربية لمصر، خاصة مع الوضع الأمنى غير المستقر فى ليبيا الشقيقة، وسرعان ما تُرجم ذلك فى إعلان المصالحة  الوطنية، بين كل أبناء وطوائف مطروح من القوى الدينية والشعبية والأمنية من الحمام شرقًا الى السلوم غربًا، وإعلاء مصلحة الوطن فوق أى انتماء آخر وذلك  تحت رعاية الأجهزة الأمنية وقيادة المنطقة الغربية العسكرية".

 

وأوضح، أن مصر تحتاج إلى مزيد من الجهد والعرق، وتضافر الجهود، والسعى إلى العمل والجد، والبناء من أجل وطننا ومستقبلنا.

 


رموز الدعوة السلفية والأوقاف تستقبل البابا تواضروس

 


البابا تواضروس واللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح

 


اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح مع البابا تواضروس

 


البابا تواضروس ورموز وقيادات محافظة مطروح

 


البابا تواضروس واللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح

 


رموز الدعوة السلفية والأوقاف تستقبل البابا تواضروس

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة