النقل والهندسة: بروتوكول تعاون مع صينيين لإنتاج 3.2 مليون إطار كاوتش سنويا

الخميس، 29 سبتمبر 2016 11:34 ص
النقل والهندسة: بروتوكول تعاون مع صينيين لإنتاج 3.2 مليون إطار كاوتش سنويا أشرف الشرقاوى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أيمن خميس رئيس مجلس إدارة شركة النقل أو الهندسة، إن مبيعات الشركة هذا العام بلغت 104.1 مليون جنيه، منها 4.4 مليون جنيه صادرات.

 

وأوضح فى بيان اليوم، أن هذه المبيعات تمثل نحو 73% من إجمالى مبيعات العام السابق، بسبب تأثر الإنتاج بنقص إمدادات الطاقة وعدم توافر العملة الصعبة اللازمة لشراء مستلزمات التشغيل، فضلا عن تقادم خطوط الإنتاج والتكنولوجيا المستعملة فى الشركة وإغراق السوق بالمنتجات المنافسة رخيصة السعر من شرق آسيا.

 

وأضاف أن الشركة تسعى حاليا لاستعادة قدراتها الإنتاجية ومكانتها المميزة فى السوق من خلال شراكة مع شركات عالمية ومستثمرين مصريين لتدبير التمويل والتكنولوجيا المتقدمة لتطوير نظم الإنتاج والتسويق وطرح منتجات عالية الجودة تعزز تنافسية الشركة محليا وخارجيا.

 

وأشار إلى بروتوكول تعاون تم توقيعه مؤخرا مع مستثمرين صينيين لإنشاء كيان جديد فى أرض الشركة بالعامرية يستهدف إنتاج 3.2 مليون إطار سنويا بتكلفة مبدئية 350 مليون دولار بنظام تسليم المفتاح بعرض من بنوك صينية، ويجرى حاليا استكمال دراسة الجوانب الفنية والاقتصادية للمشروع للحصول على موافقة الشركة القابضة.

 

وأقرت الجمعية صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 100 فى المائة مع مراعاة التزام القواعد المنظمة.

 

من ناحية أخرى، وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وبحضور وليد الرشيدى العضو المنتدب للقابضة الكيماوية واعضاء مجلس الإدارة على استمرار الشركة فى اداء نشاطها رغم تجاوز مجمع خسائرها نصف رأس المال المصدر، وذلك فى ضوء ما أوضحه تقرير مجلس الإدارة من توجهات تعزز فرص تحسن مؤشرات الأداء فى الفترة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة