المكسيك تشيد بإنجازات برنامج الدعم النقدى المشروط "تكافل وكرامة"

الخميس، 29 سبتمبر 2016 01:24 م
المكسيك تشيد بإنجازات برنامج الدعم النقدى المشروط "تكافل وكرامة" غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى فى مؤتمر "مساهمة برامج الدعم النقدى المشروط فى تعزيز الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى معيشة الفقراء" بالمكسيك والذى يستمر على مدار ثلاثة أيام فى الفترة من 28 سبتمبر إلى 30 سبتمبر 2016.

وقال بيان للوزارة أن المؤتمر يستعرض تجارب الدول المختلفة من أمريكا اللاتينية وأفريقيا وآسيا فى تطبيق برامج الدعم النقدى المشروط كخطوة أساسية فى سبيل التخفيف من حدة الفقر ومجابهة صعوبات اجراءات الاصلاح الاقتصادى فى هذه الدول.

وتعد مصر الدولة الوحيدة المدعوة من منطقة الشرق الأوسط وذلك لاستعراض نجاحها فى تطبيق برنامج الدعم النقدى المشروط فى مصر "تكافل وكرامة" ووصولها إلى ما يقرب من مليون أسرة فقيرة وفئات أولى بالحماية منذ بدء تنفيذ البرنامج فى مارس 2015. 

وأشاد المتحدثون بعنصر المشروطية فى هذا النوع من البرامج وكيف يؤدى إلى تحسين مؤشرات التنمية  فى المناطق التى تبنت تطبيق البرنامج على المدى الطويل، حيث يشترط التزام الأسر بانتظام أطفالها فى العملية التعليمية وحصولهم على الرعاية الصحية اللازمة واهتمامها بالتغذية ونمو الأطفال.

كما ركز المؤتمر أيضاً على كيفية الانتقال من مرحلة الدعم إلى مراحل تأهيل وتدريب وتوظيف الفئات القادرة على العمل ومشاركتها فى الدفع بعملية التنمية وبصفة خاصة فى القرى الفقيرة وفى المناطق الحضرية العشوائية.

ورحب وزير التنمية الاجتماعية المكسيكى بغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى فى الجلسة الافتتاحية وعبر عن سعادته فى توثيق العلاقة بين مصر والمكسيك فى الشئون الاجتماعية وأعرب عن تفاؤله بالتنسيق بين البلدين فى هذا الشأن.

كما شاركت والى فى الجلسة الوزارية ضمن ثلاث وزراء قاموا باستعراض تجارب الدعم النقدى المشروط فى بلدهم، إلى جانب وزير التضامن الاجتماعى بباراجواى ووزيرة التضامن الاجتماعى بتنزانيا.

وعلى هامش المؤتمر، عقدت غادة والى عددا من الاجتماع مع الجهات المعنية بتعزيز آليات الحماية الاجتماعية فى مصر وبالانتقال من مرحلة الحماية إلى مرحلة التمكين الاقتصادي، من ذلك اجتماعها بوزيرى التنمية الاجتماعية والمالية فى المكسيك، إضافة الى رئيسة برنامج الدعم النقدى "بروسبيرا" ، ورئيس التنمية البشرية بالبنك الدولي، وشارك فى هذه الاجتماعات السفير ياسر شعبان سفير مصر فى المكسيك وتم الاتفاق على تزويد مصر بأدوات  التقييم والمتابعه المطبقة فى المكسيك .

فى سياق متصل، عبرت وزيرة لتنمية الاجتماعية التنزانية عن رغبتها فى زيارة القاهرة للإطلاع على برنامج تكافل وكرامة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح الصاوى

بريطانيا تشترط تأشيرة ترانزيت

تحت معك أيتها الوزيره النشطه. لك منا كل التقدير والاحترام نحن معك ضد الحملة الممنهجه للهجوم عليكى. فعلا بريطانيا وغيرها من الدول الأجنبية و العربية تشترط تأشيرة ترانزيت مسبقه لغير حمله الجوازات الدبلوماسية. للعلم السفاره البريطانيه متورطة أيضا مع صحفى اليوم السابع ضدك. لك الله و نحن معك ضد أصحاب الأقلام الفاسدة

عدد الردود 0

بواسطة:

M. Algowhary

اتعلموا من اليابانيين

وتسافر ليه اساسا مش تلغي السفر وتشوف شغلها مع اهالي مركب رشيد!! يمكن ماوصلتلهاش دعوة من الحكومة المصرية - وهي وزيرة التضامن الاجتماعي - لحضور مياتم الاهالي لكي تقول لهم علي الاقل : "إنا لله وإنا إليه راجعون". إفتكرت حادثة في اليابان عندما تم ابلاغ أحد المسؤلين اليابانيين - وكان رئيس الوزراء وكان يمارس احدي الرياضات غالبا الجولف - بأن عدد من الطلبة اليابانيون غرقوا وماتوا عندما كانوا في رحلة تدريبية علي متن أحد المراكب للتدريب البحري و إصطدمت بها غواصة أمريكية فلم يترك رياضته واستكملها ثم بعدها تابع الحادثة فهاج الإعلام وضاق الرأي العام الياباني به حتي اضطر في النهاية لترك منصبه. طبعا ده حدث في اليابان اللي الإنسان الواحد فقط عندهم غالي جدا مش 202 من البشر مايساووش إن الوزيرة تلغي ارتباطاتها الخارجية وتيجي تشوف شغلها.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة