لصيانة وإصلاح المعدات الثقيلة..

المقاولون العرب توقع بروتوكول مع التربية والتعليم لإنشاء مدرسة ثانوية صناعية

الخميس، 29 سبتمبر 2016 01:28 م
المقاولون العرب توقع بروتوكول مع التربية والتعليم لإنشاء مدرسة ثانوية صناعية المهندس محسن صلاح رئيس شركه المقاولون العرب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب واللواء محمد إبراهيم الحلوانى، رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم، بروتوكول تعاون لإنشاء مدرسة ثانوية فنية صناعية للتعليم والتدريب المزدوج للمعدات الثقيلة داخل شركة المقاولون العرب.

ومن المقرر أن يتم قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإعدادهم وتأهليهم بعناية وفقاً لمتطلبات العمل بمشاريع الشركة والحصول على شهادة دبلوم فنى بنظام التعليم المزدوج للعمل بالمشاريع القومية المختلفة بالدولة.

من جانبه أكد إبراهيم الحلوانى، رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم، أهمية دور التعليم الفنى فى مصر وخاصة فى الوقت الراهن، وذلك نظرا للاحتياج الكبير لعناصر مدربة ومؤهلة للتعامل مع المعدات الحديثة ذات التقنية العالية.

وفى الوقت نفسه، أكد الدكتور محمد يوسف، مساعد رئيس شركة المقاولون العرب لشئون التدريب أن هذا البروتوكول يأتي إمتداد لدور الشركة الرائد فى دعم التعليم الفنى وإعداد كوادر فنية وحرفية عالية المستوى لسد العجز في بعض التخصصات التي تتطلب مهارات فنية ومن ثم المساعدة في حل مشكلة البطالة.

وأشار  إلى أن مدة الدراسة بالمدرسة 3 سنوات وتتولي الوزارة اختيار (20) طالباً هذا العام من عدة مدارس حيث سيتم تدريبهم علي صيانة وإصلاح المعدات الثقيلة فى المشروعات القومية الكبرى لتحقيق مستويات المهارة الفنية المطلوبة للعمالة بالشركات وذلك للتخصصات التي تتطلب تقنية عالية وحتى تتمكن من التعامل مع المعدات الحديثة وكذلك أساليب الإنشاء الحديثة بمجالاتها والتي أصبحت غاية في التنوع.

وأشار إلى أنه تم تعيين عدد 5 من الطلاب الأوائل بالشركة فور تخرجهم وذلك لتحفيز الطلاب.

جدير بالذكر أن المقاولون العرب تقوم بدعم عدد من مدارس التعليم الفنى وتدريب الطلبة فى القاهرة والجيزة والأسكندرية والإسماعيلية والسويس منذ حوالى ثمانى سنوات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة