المستشار الثقافى المصرى بالصين يشكر مراسل "اليوم السابع" ببكين

الخميس، 29 سبتمبر 2016 03:56 م
المستشار الثقافى المصرى بالصين يشكر مراسل "اليوم السابع" ببكين الزميل هانى محمد
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكر الدكتور حسين إبراهيم، المستشار الثقافى والتعليمى لمصر فى الصين، الزميل هانى محمد، مراسل "اليوم السابع" فى العاصمة الصينية بكين، مؤكدًا أنه يبذل مجهودًا غير عادى فى تغطية الفعاليات المصرية الصينية التى تتم هناك، قائلًا: "تغطيته المتميزة للمعارض والأحداث أصبحت محل شكر من كل المتعاملين معه".

 

وأضاف إبراهيم، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم الخميس، أن سفير دولة فلسطين فى الصين طلب لقاء الزميل هانى محمد لشكره على تغطية أنشطة طلابية هناك كان من بينها طلاب فلسطينيين.

 

وأشار المستشار الثقافى المصرى فى الصين، إلى أن السفير الفلسطينى توقع أن الزميل هانى محمد فلسطينى الجنسية نظرًا لجهده فى إبراز الصورة الإيجابية عن الوفد الفلسطينى المشارك فى الفعاليات الطلابية، وأنه فوجئ بأنه مصرى الجنسية، وقال له: "أنت فعلت ما نعمل على توصيله للرأى العام خلال 50 عاما مضت".

 

وتابع الدكتور حسين إبراهيم، أنه يقدم الشكر لمجهود الزميل هانى محمد، مؤكدا أن المسئولين الصينيين توجهوا بالشكر عدة مرات للصحفى المصرى هانى محمد لما أبرزه من أنشطة وتغطيات متميزة، وأنهم ينظرون له على أنه أداة تواصل بين الشعبين المصرى والصينى لما يمتع به من شخصية مرحة وطيبة غير معتادة.

وعلى جانب آخر، أكد الدكتور حسين إبراهيم، المستشار الثقافى المصرى فى الصين، أن الرئيس السيسى فى قمة العشرين، كان ضيفًا شرفيًا، قائلًا: "ليس من السهل أن يكون رئيس ضيف شرف له كلمة ومداخلتين خلال القمة، وهذا دليل على تقدير الصين لمصر"، نافيًا وجود أخطاء بروتوكولية خلال استقبال رؤساء العالم بقمة العشرين.

وأضاف إبراهيم، أنه خلال وداع الرئيس السيسى بعد قمة العشرين، طلب الفريق الأمنى الصينى عدم تفتيش الوفد المصرى، فى حين تم تفتيش كل وفود الدول العظمى، مؤكدًا أن مصر اهتمت بالصين خلال الفترة الأخيرة.

وأعلن الدكتور حسين إبراهيم، عن وصول 39 طالب للدراسة فى الصين من خلال منح صينية وعددها 50 منحة جديدة، ومن المنتظر سفر باقى الطلاب خلال الأسابيع المقبلة، مضيفًا أن فى مصر 1176 طالب صينى يدرسون اللغة العربية فى الجامعات المصرية على نفقتهم الخاصة، فى جامعات القاهرة وعين شمس وبنها المنصورة وكفر الشيخ.

وكشف الدكتور حسين إبراهيم عن بعض كواليس زيارات الرئيس السيسى الثلاث للصين، مؤكدًا أن مصر شاركت فى العرض العسكرى الصينى خلال زيارة الرئيس السيسى للصين فى سبتمبر 2015 بـ 80 عسكرى مصرى، موضحًا أن العرض العسكرى كان فى ميدان السلام السماوى وتقدم الرئيس الصينى العرض، واعتبرت وسائل الإعلام الصينية أن مصر تساند الصين.

وتابع المستشار الثقافى المصرى بالصين، أن "الصينيون قالوا إن مصر ترد لهم الجميل بالمشاركة فى هذا العرض العسكرى"، وقالوا: "المصريون يردوا لنا ما حدث عام 56، عندما تبرع 4 ملايين صينى بالدفاع عن مصر ومساندتها خلال العدوان الثلاثى"، مشيرًا إلى أن هذا الموقف ساهم فى صنع دعاية كبيرة لمصر وظهر هذا جليًا على موقع التواصل الاجتماعى الصينى، وأن هذا الموقف تسبب فى حضور 1167 سائح صينى لمصر فى الفترة من يناير 2016 حتى يونيو 2016.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة