الخصمان هولاند وساركوزى يستقلان طائرة واحدة لحضور جنازة بيريز

الخميس، 29 سبتمبر 2016 10:01 ص
الخصمان هولاند وساركوزى يستقلان طائرة واحدة لحضور جنازة بيريز الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند ونيكولا ساركوزى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "20 مينت" الفرنسية اليوم الخميس، إن الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى، والحالى فرنوسوا هولاند، سوف يتوجهان معاً على نفس الطائرة إلى إسرائيل لحضور جنازة الرئيس الإسرئيلى السابق شيمون بيريز، وتعد هذه المرة الثانية التى يتوجه فيها الرئيسان معاً إلى دولة لحضور جنازة، وذلك بعد حضورهما معاً جنازة نيلسون مانديلا فى جنوب أفريقيا.

 

وقالت الصحيفة الفرنسية إنه على الرغم من المعروف عن عداوتهما لبعضهما البعض إلا أن الرئيسين الفرنسيين الحالى والسابق سوف يتوجهان لإسرائيل على متن طائرة واحدة من طراز "فالكون 7 أكس"، المخصصة لنقل الشخصيات الهامة ورجال الأعمال.

 

وفى هذا النطاق، قالت الرئاسة الفرنسية "الإليزيه" فى بيان لها، يجب أن يحرص الجميع على احترام وجهات النظر والتوجهات السياسية فى الدولة، وأن توجه الرئيسين معاً مرآة لتوحد الأفكار وحرص الدولة على التعاون ومشاركة دولة أخرى فى أحزانها".

 

وأضاف البيان أن هذه الزيارة هى الثانية بعد الأولى التى جرت فى عام 2013 لجنوب أفريقيا عندما توفى نيلسون مانديلا، والتى التقى فيها الرئيسان الحالى والسابق، ولكن الزيارة الأولى التقى الاثنان بعد سفر كل منهما على حدة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة