أخبار سوريا.. قوات الأسد تواصل التقدم فى منطقة حلب القديمة

الخميس، 29 سبتمبر 2016 02:09 ص
أخبار سوريا.. قوات الأسد تواصل التقدم فى منطقة حلب القديمة جانب من العنف فى سوريا _ صورة أرشيفية
دمشق أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحرز الجيش السورى، مزيدا من التقدم فى محور المدينة القديمة بحلب، وتمكن من إحباط محاولة المسلحين مهاجمة المواقع الأمامية للجيش عند خط التماس فى حى الفرافرة عبر أحد الأنفاق تحت الأرض.

 

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية يوم الأربعاء، عن قائد فرقة القوات الخاصة التى قامت بعمليات التفجير قوله "إن مقاتلى جماعات متطرفة حفروا شبكة أنفاق واسعة تحت الأرض خلال 3 سنوات، فى اتجاه مواقع للجيش السورى"، مضيفا أن المهندسين العسكريين يعملون على كشف الأنفاق وتفجيرها.

 

وأضاف أن قوات من الوحدات الخاصة فى الجيش السورى قامت بتفجير عدد من الأنفاق للمسلحين فى المدينة القديمة بحلب، ما أسفر عن ردم التراب على مخارجها المؤدية إلى المبانى المحررة مؤخرا بالحى، وخلفت الاشتباكات بين الجيش والمسلحين - التى أعقبت تفجير الأنفاق - قتلى وجرحى فى صفوف الإرهابيين.

 

وبعد الإعلان الثلاثاء، عن استعادة حى الفرافرة بحلب القديمة اتخذ الجيش السورى منها نقطة هجوم باتجاه أحياء أخرى لا تزال تحت سيطرة المسلحين فى المدينة.

 

ويعد التقدم البرى للجيش السورى فى حى الفرافرة شمال غربى قلعة حلب إنجازا هاما على الأرض، إذ تمكن الجيش بذلك من كسر خط الدفاع الأمامى للمسلحين فى منطقة المدينة القديمة، وكان هذا التقدم جزءا من تحرك واسع النطاق على أربع محاور على جهات مختلفة من حلب، وهى محور مشروع 1070 شقة فى الجهة الجنوبية من المدينة، ومحور مخيم حندرات للنازحين شمالا، ومحور حى الشيخ سعيد وهو البوابة الجنوبية للأحياء الشرقية، إضافة إلى محور المدينة القديمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة