"الأموال العامة" تكشف استيلاء عضو بـ"وايت نايتس" على 118 ألف جنيه من أموال لجنة زكاة مسجد بعين شمس.. المتهم زور "أكلاشيه" بنك ناصر لتسهيل جريمته.. والأمن يحقق فى استغلال الأموال للإنفاق على الجماهير

الخميس، 29 سبتمبر 2016 03:45 م
"الأموال العامة" تكشف استيلاء عضو بـ"وايت نايتس" على 118 ألف جنيه من أموال لجنة زكاة مسجد بعين شمس.. المتهم زور "أكلاشيه" بنك ناصر لتسهيل جريمته.. والأمن يحقق فى استغلال الأموال للإنفاق على الجماهير وايت نايتس - أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على مستندات بتورط "صلاح.م.م" الشهير بـ"أبو شهد" أحد أعضاء "وايت نايتس" وأحد المتهمين فى قضية الاعتداء على رئيس نادى الزمالك، بالاستيلاء على 118 ألفا و243 جنيه، وهو قيمة مبلغ تبرعات المواطنين للجنة الزكاة بمسجد حمزة ابن عبد المطلب بعين شمس، حيث تسلم المتهم المبلغ على سبيل الأمانة لإيداعه ببنك ناصر فرع الزيتون فى حساب المسجد، كما زور توقيعات أعضاء لجنة الزكاة بالمسجد لتسهيل الاستيلاء على مبالغ الزكاة.

 

كما كشف فحص إدارة مكافحة جرائم الاختلاس والإضرار بالمال العام، عن أن المتهم زور توقيعات أعضاء لجنة الزكاة بمسجد حمزة ابن عبد المطلب بهدف الاستيلاء على أموال الزكاة بدون وجه حق، حيث كشفت التحريات أن المتهم تسلم هذه المبالغ على سبيل الأمانة لإيداعها بحساب المسجد ببنك ناصر فرع الزيتون، حيث سلم كشف حساب مزور منسوب لفرع البنك لأعضاء اللجنة يفيد إيداع المبلغ بالحساب فى الوقت الذى استولى فيه على المبالغ المالية لصالحه الشخصى.

 

بينما أكد الفحص استغلال المتهم تكليف أعضاء لجنة الزكاة له بإيداع 118234 جنيه بحساب اللجنة ببنك ناصر الاجتماعى فرع الزيتون، مستغلا إجراء أمين الصندوق للجنة عملية جراحية استلزمت حصوله على فترة راحة، انتهز خلالها الفرصة وقام بالاستيلاء على المبلغ المذكور، بالإضافة إلى قيامه بالتقدم بطلب سلفة بمبلغ 12000 جنيه من حساب لجنة الزكاة بالبنك بعد أن تقدم بطلب مزور باسم اللجنة استولى من خلاله على المبلغ لحسابه الشخصى.

 

كما أسفر الفحص عن قيام "محمد.ع" موظف بقسم المساعدات ببنك ناصر الاجتماعى بعدم تطبيق اللائحة الخاصة بالبنك بتسليم مبلغ السلفة ودفاتر إيصالات التبرعات لمسئولى لجان الزكاة، وهم: "مقرر اللجنة – أمين الصندوق – صاحب أحد التوقيعات"، الأمر الذى أدى إلى تسهيل استيلاء المتهم على المبالغ المالية، وعليه تم تحويل جميع المستندات المقدمة من أمين الصندوق إلى الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية "الطب الشرعى".

 

وجاء تقرير المعمل الجنائى بعد إجراء المضاهاة اللازمة على الأختام لبيان الختم الممهور به كشف حساب البنك، وفحص الحرز بعد التأكد من صحة وسلامة أختامه أن بداخله كشف لجنة الزكاة، وكشف الحساب مذيل ببصمة خاتم أكلاشيه مربع الشكل منسوب إلى بنك ناصر الاجتماعى فرع الزيتون، وصحيفة من الورق الأبيض ثابت عليها طبعات 7 طبعات لبصمة خاتم أكلاشيه المستخدم فى بنك ناصر، ثانيا فحص بصمة قالب خاتم الأكلاشيه المذيل بها كشف الحساب موضوع التحقيق المؤرخ فى 23 أكتوبر 2013 تبين أنها مزورة عن طريق الحاسب الآلى باستخدام طابعة كمبيوتر "INK JET"، كما تأكد من الفحص أن كشف الحساب موضوع التحقيق مزوره عن طريق الحساب الآلى باستخدام الطابعة السابقة.

 

وانتهى تقرير المعمل الجنائى إلى أن بصمة قالب الأكلاشيه المذيل بها كشف الحساب موضوع التحقيق فى القضية رقم 11548 إدارى عين شمس والمقيدة برقم 1449 لسنة حصر النفقات، مزورة عن طريق الحاسب الآلى باستخدام طابعة كمبيوتر "INK JET".

 

ويقول الحاج سيد مهدى أمين صندوق الزكاة بالمسجد، إن الإدارة العامة للرقابة والتفتيش التابعة لبنك ناصر الاجتماعى، شكلت لجنة ثلاثية لفحص وبيان الأعمال التى قام بها المتهم عضو لجنة الزكاة بالمسجد، بالإضافة إلى المسئولين بالبنك فرع الزيتون، وبيان اختصاصات كلا منهم، والمخالفات المالية والإدارية والقانونية، وذلك لعرضها على المستشار وكيل النيابة العامة بعين شمس، مضيفا أنه تبين من خلال ذلك الفحص أولا عدم إبلاغ النيابة الإدارية بالواقعة، وصرف السلفة بدون مطابقة توقيعات أعضاء اللجنة بالواقعة، كما تبين أنه لا يوجد ضررا ماديا على البنك بسداد السلفة، ووجود ضرر مادى على البنك بقيمة الدفتر فى حالة ما استخدم لتحصيل أموال زكاة من خلال الدفاتر.

 

وتحقق الأجهزة الأمنية فى واقعة استيلاء المتهم على الأموال، وعما إذا كانت تستخدم فى الإنفاق على جماهير "وايت نايتس" من عدمه.

 

وكان وكيل نيابة عين شمس قد أمر بإخلاء سبيل المتهم بكفالة مالية قدرها 3000 جنيه على ذمة القضية، كما قررت النيابة العامة استدعاء 9 من الشهود لسماع أقوالهم فى القضية، بالإضافة إلى استدعاء موظفى بنك ناصر الاجتماعى بفرع الزيتون لسماع أقولهم فى القضية، كما أمرت باستدعاء العقيد محمد شلبى بمباحث الأموال العامة لمناقشته فى التحريات التى قام بإجراها، والتى انتهت بإلقاء القبض على المتهم وإحالته إلى النيابة العامة. 

 














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة