واشنطن: التحقيقات أثبتت شكوكنا بضلوع موسكو فى إسقاط الطائرة الماليزية

الخميس، 29 سبتمبر 2016 08:10 ص
واشنطن: التحقيقات أثبتت شكوكنا بضلوع موسكو فى إسقاط الطائرة الماليزية جون كيربى المتحدث باسم الخارجية الأمريكية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت الولايات المتحدة، يوم الأربعاء، بالنتائج الاولية للتحقيق الجنائى الدولى حول أسباب تحطم الطائرة الماليزية فى شرق أوكرانيا عام 2014، والذى أظهر أن الطائرة أسقطت بصاروخ نقل من روسيا، معتبرة أن التحقيق أثبت أن شكوكها كانت فى محلها.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربى، أن "الخلاصات الأولية تؤكد صحة ما ادلى به وزير الخارجية جون كيرى فى الايام التى تلت المأساة من أن الرحلة ام اتش 17 اسقطت بصاروخ ارض-جو من طراز بوك اطلق من منطقة يسيطر عليها الانفصاليون الموالون لروسيا فى شرق اوكرانيا".

 

واضاف "ليس هناك اى شك" فى النتائج التى نشرت الاربعاء, وأكد كيربى ان التحقيق اثبت ان "قاذفة الصاروخ بوك نقلت من روسيا الى المنطقة التى يسيطر عليها انفصاليون موالون لاوكرانيا قبل الحادث ثم اعيدت الى روسيا بعدما تم اسقاط طائرة الرحلة ام اتش 17".

 

وخلص تحقيق جنائى فى هولندا الى ان الصاروخ الذى اسقط الطائرة الماليزية نقل من روسيا واعيد نظام اطلاقه اليها. كما اكد المحققون ان الصاروخ الذى اصاب الطائرة اطلق من منطقة كانت خاضعة آنذاك لسيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا فى شرق اوكرانيا.

 

وكانت روسيا عبرت عن "خيبة املها" ازاء النتائج الاولى "المنحازة" للتحقيق الجنائى الدولى الذى قامت به هولندا حول اسباب تحطم الطائرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة