وزيرة الفقراء متى تقدم كشف حساب نفقاتها؟.. غادة والى تتمسك بالطيران فى درجة رجال الأعمال.. الحكومة تطالب الشعب بالتقشف والوزراء يسافرون عبر مقاعد البيزنس.. ومطالب بتحقيق شريف اسماعيل فى الواقعة

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 09:41 م
وزيرة الفقراء متى تقدم كشف حساب نفقاتها؟.. غادة والى تتمسك بالطيران فى درجة رجال الأعمال.. الحكومة تطالب الشعب بالتقشف والوزراء يسافرون عبر مقاعد البيزنس.. ومطالب بتحقيق شريف اسماعيل فى الواقعة غادة والى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك فى أقصى شمال مصر، بمحافظة البحيرة، ومحافظات أخرى، أقيمت السرادقات لتوديع المفقودين بمركب رشيد الغارق للهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى قوات الإنقاذ البحرى والجهات الأخرى التى لازالت تبحث عن باقى المفقودين فى البحر، ليكتمل المشهد المأساوى، كان هناك مشهد مغاير تماما فى مطار القاهرة، حيث ألغت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، سفرها أمس الثلاثاء إلى لندن، ليس من أجل مشاركة المصريين أحزانهم، ولا للذهاب إلى أهالى المفقودين لمؤازرتهم،  لكنها ألغت السفر، بعدما فوجئت بأن المقعد المخصص لها على متن الطائرة فى المقاعد الاقتصادية، وليس ضمن مقعد "البزنس".

هذه الواقعة تفتح وابلا من الأسئلة، أبرزها، هل من المنطقى أن تطالب الحكومة الشعب بالتقشف نظرا للمرحلة الراهنة فى تاريخ مصر، ويرفض أحد وزرائها السفر على متن طائرة بعلة أن المقعد المحجوز لها على متن الطائرة اقتصادى وليس بزنس؟ وهل سيقبل الشعب مطالبة الحكومة بالتقشف ويرى أحد وزرائها يرفض استقلال طائرة بعلة لا تسمن ولا تغنى من جوع؟ ثم ما انعكاس مثل هذه الأخبار على المصريين؟

ليست فقط هذه التساؤلات التى نريد إجابات صارمة عليها من المسئولين؟ بل هناك المزيد والمزيد من الأسئلة، والتى من ضمنها، من يتحمل نفقات رفاهية المسئولين، فاعتراض وزير أو وزيرة على مقعد اقتصادى فى طائرة، يؤكد أن هناك مسئولين يطالبون بمزايا خلال تواجدهم فى الخارج؟ فهل الوزراء والمسئولون يتحملون فارق السعر بين الاقتصادى والبزنس سواء فى الطائرة أو فى أى أمور أخرى؟ وهل إذا كانت الحكومة تدعم وزراءها برفاهيات فى السفر والإقامة فى الخارج، هل اقترح بعض الوزراء أن تكون تكاليف تنقلاتهم بصورة غير الحالية لتقل فروق السعر، ليضربون المثل فى التقشف وليس فى البذخ والإسراف؟

 

ويبقى السؤال الأهم، هل سيحقق المهندس شريف إسماعيل فى واقعة غادة والى، وتصدر الحكومة بيانا مفصلا حول تفاصيل الواقعة؟ أم ستمرر واقعة وزيرة من المفترض أن تكون ملقبة بوزيرة الغلابة مرور الكرام ؟

 

على لطفى رئيس وزراء مصر الأسبق، يرى أن سفر الوزراء على المقاعد البزنس أمر طبيعى، ولكنه فى الوقت ذاته طالب أن يكون سفر المسئول للخارج يكون للضروريات فقط لا غير.

ويقول "لطفى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "عادى جدا سفر الوزير أو المسئول على مقاعد الدرجة الأولى خلال هذه الفترة، فسفره للخارج من أجل خدمة الدولة المصرية، لكن ينبغى أن يكون سفره للخارج للأمور الهامة فقط لا غير.

ويشير "لطفى" إلى أن نفقات سفر الوزير أو المسئول تتحملها الحكومة، موضحا بأنه إذا كان سفر بدعوة من الخارج لحضور مؤتمر أو فعالية تكون تكلفة السفر فى هذا الوقت على نفقة الجهة الداعية.

وبدوره انتقد بشدة النائب طلعت خليل عضو لجنة الخطة والموازنة فى مجلس النواب، موقف وزيرة التضامن الاجتماعى، قائلا: "هذا الموقف إن صح فهو موقف غير مقبول، وصدر من وزيرة من المفترض أن تكون وزيرة الغلابة.

ويضيف "خليل" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "هذه الموقف يؤكد أن الوزيرة لا تشعر بالمرحلة الراهنة، فنحن فى فترة أقل وصف لها بأنها أزمة طاحنة، لذلك يجب أن يكون وزراء الحكومة نموذجا فى التقشف، أمام المصريين، وليس العكس، وهو أن تلغى وزيرة سفرها للخارج لأن مقعدها اقتصادى وليس مقعد رجال أعمال.

ويقول عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: "لا يجب أن يكون تقشف الحكومة  فى تذاكر الطيران ولكن فى جميع الأمور سواء حفلات أو الولائم التى تقام من وقت لآخر" متسائلا: كيف لوزيرة تشرف على صرف الدولة التعويضات لأبناء الشعب المصرى فى حوادث الطرق بمبلغ يقدر حوالى 5 آلاف جنيه تتحدث عن درجة السفر فى الطائرة؟ مضيفًا: "يجب على هذه الوزيرة أن تشعر بأبناء الشعب المصرى.

ويضيف "خليل": "مصر تئن من عجز الموازنة العامة لذلك يجب أن يقلل الوزراء والمسئولون من النفقات خلال السفر للخارج، فنحن نشاهد الوزير يسافر للخارج بصحبة جميع أفراد مكتبه وهذا يحمل الدولة نفقات باهظة، نظرا لأن الدولة تتحمل جميع هذه النفقات، لذلك يجب أن يرافق الوزير فى السفر أقل عدد ممكن من أفراد مكتبه.

ويطالب "خليل" الوزراء بتحمل فرق النفقات من أموالهم الخاصة حال مطالبتهم بمزايا غير التى تخصصها الدولة، مضيفًا: "نحن نرى أمام أعيننا مؤسسة الرئاسة وعلى رأسها الرئيس تتبع سياسة التقشف، فكيف يفعل بعض الوزراء خلاف ذلك؟










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

ياريت أحد النواب يطالب غادة والى بعرض الزمة المالية قبل تولى منصبها و تعرضة حاليا بعد توليها المنصب

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

M. Algowhary

ياسلام!!!!

انا لو من السيسي وطلع الموضوع كدة بجد لكنت شلت الوزيرة دي.

عدد الردود 0

بواسطة:

موني

الي رئيس الوزراء

الوزيره غاده والي بعيده عن الشعب ولا تشعر بالفقراء ويجب ابعادها فعلا عن الوزاره

عدد الردود 0

بواسطة:

M.Algowhary

إتعلموا من اليابانيين

وتسافر ليه اساسا مش تلغي السفر وتشوف شغلها مع اهالي مركب رشيد!! يمكن ماوصلتلهاش دعوة من الحكومة المصرية - وهي وزيرة التضامن الاجتماعي - لحضور مياتم الاهالي لكي تقول لهم علي الاقل : "إنا لله وإنا إاليه راجعون". إفتكرت حادثة في اليابان عندما تم ابلاغ أحد المسؤلين اليابانيين - وكان رئيس الوزراء وكان يمارس احدي الرياضات غالبا الجولف - بأن عدد من الطلبة اليابانيون غرقوا وماتوا عندما كانوا في رحلة تدريبية علي متن أحد المراكب للتدريب البحري و إصطدمت بها غواصة أمريكية فلم يترك رياضته واستكملها ثم بعدها تابع الحادثة فهاج الإعلام وضاق الرأي العام الياباني به حتي اضطر في النهاية لترك منصبه. طبعا ده حدث في اليابان اللي الإنسان الواحد فقط عندهم غالي جدا مش 202 من البشر مايساووش إن الوزيرة تلغي ارتباطاتها الخارجية-وعندها كانت ستنال الإحترام من المصريين قبل المكسيكيين- وتيجي تشوف شغلها.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل التقشف لايكون الا علي الشباب وصغار الوظائف والفقراء اما رؤساء الشركات ومجالس الادارات اللي بتتعمل كل شهر مرتين علشان البدلات وبدل الضيافة اللي المدرين بياخدوه ليهم كل يوم ده حق وليس فيه تقشف

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

بهدوء

دى وزيرة ، يعنى دبلوماسية .. فيه دبلوماسى فى العالم بيسافر Economy واللة يبقى عيب فى حق الحكومة .. عيب قوى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

رحم الله امير المؤمنين عمر

قال لزوجته من اين الحلوى فأشريها عمر ابن الخطاب كان خير مثال للتقشف يا ريت يا سيادة الوزيره تكونى قدوة بس ها نقول ايه بننفخ فى قربه مقطوعه حسبنا الله ونعم الوكيل ** حكمت فعدلت فأمنت فنمت يا عمر ** هذه شهادة لسيدنا عمر من رجل كافر

عدد الردود 0

بواسطة:

alaa

نوادر

الوزيرة عندما تتوجه الى احدى الدول بصفتها وليس بشخصها فيجب ان يكون البروتوكول سيد الموقف فهي بذلك تمثل مصر ولها كامل الحق في المعاملة اللائقه بصفتها اما اذا فعلت ذلك بشخصها على نفقة الدول فلنا كلام اخر فاللي عاوز يفنجر يفنجر بفلوسه مش بفلوس الشعب.

عدد الردود 0

بواسطة:

TitoGog

رئيس الوزراء

العيب مش عليها العيب على رئيس الوزراء اللي المفروض يصدر توجيهاته وقراراته اللي مفروض أن تكون صحيحة ولا يشوبها خطأ حيث اصدر قرار مؤخرا بتجديد استمرار احد رؤساء مجلس إدارة إحدى الهيئات رغم خروجه على المعاش الشهر القادم لماذا؟ الله أعلم.

عدد الردود 0

بواسطة:

المراقب

اسالوا بنك ناصر الاجتماعي

وزير التضامن الاجتماعي بحكم منصبه يصبح رئيسا لمجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي ويصرف له شيك شهري قيمته مليوووووووووووون جنيه مصري فقط لا غير وأرجو ان تأخذوا كلامي محمل الجد ،،،،،رحمة بالفقراء والمساكين ،،، وسلم لي علي الحد الأقصى للاجور وشكرا،،،،،أرجو النشر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة