فتوح أحمد لـ"خالد صلاح": لم نكن نعرف أن القناة المنظمة لمهرجان العراق "شيعية".. وداعية سلفى: "يا اخويا خليك فى أزمة مصر.. والشيعة طائفة أقرب لليهود".. وعبد المنعم فؤاد: الفنانون "طُعم" ويجب تثقيفهم

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 01:38 ص
فتوح أحمد لـ"خالد صلاح": لم نكن نعرف أن القناة المنظمة لمهرجان العراق "شيعية".. وداعية سلفى: "يا اخويا خليك فى أزمة مصر.. والشيعة طائفة أقرب لليهود".. وعبد المنعم فؤاد: الفنانون "طُعم" ويجب تثقيفهم الفنان فتوح أحمد والشيخ محمود عامر الداعية السلفى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كشف الفنان فتوح أحمد، أن سفرهم إلى مدينة النجف بالعراق كان أمام الجميع، موضحاً أنه لم يعرف بأن قناة الغدير منظمة المؤتمر "شيعية"، كما أنه والفنان أحمد بدير تحدثا عن أن مصر آمنة.

 

وأضاف فتوح أحمد، خلال لقائه ببرنامج "على هوى مصر"، على فضائية "النهار"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أنهم ذهبوا لأهل العراق وليس لطائفة معينة، قائلاً: "نحن سفراء لبلدنا، ودعونا للاتحاد ويجب ألا يكون هناك أطياف، ونحن لدينا جيش قوى ورئيس قوى".

 

وتابع: "لم نذكر كلمة شيعة فى مؤتمر الغدير بالعراق"، مؤكداً أن هناك 70 دولة كانت مشاركة، لافتاً إلى أنه سأل الفنان فاروق الفيشاوى عن العراق، قائلاً: "الدين لله والوطن للجميع، وما حدث مهرجان إعلامى، ولو قناة الجزيرة القطرية دعتنى لن أذهب، لأنها تهاجمنا بوضوح، ولم أجد موقفًا ضدنا من قناة الغدير". 

 

داعية لـ"فتوح أحمد": "يا اخويا خليك فى أزمة مصر.. الشيعة طائفة أقرب لليهود"

وقال الشيخ محمود عامر الداعية السلفى، إنه إذا كان القصد من مهرجان الغدير الذى عقد بالعراق، تبادل فنى بين الممثلين المصريين وغيرهم من العراقيين لا مانع، والتحفظ الوحيد: "هل الفنانين فى مصر على درجة من العلم والدراية بما عليه الشيعة فى العراق، أم الفنان فى مصر لا يُسأل عما يفعل يقتحم كل المجالات ويتحدث فيما يعنيه ومالا يعنيه، وهكذا الحياة الثقافية والفنية والأدبية فى مصر فوضى بلا ضابط ولا رابط".

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أن الشيعة وفق ما هو مدون فى كتب الشيعة الأصلية، هم طائفة أقرب لليهود منهم للمسلمين، حيث يخوضون فى عرض الرسول، وهذه أقل نجاساتهم، لأنهم يسبون خير الناس بعد الرسول "صلى الله عليه وسلم"، مردفاً: كفاية فوضى فى مصر".

 

ومن جانبه قال الفنان فتوح أحمد، إنه ذهب للشعب العراقى الذى يعيش فى أزمة، ورد عليه الشيخ محمد عامر: "يا اخويا خليك فى أزمة مصر، هذه أشياء تمهيدية لجر بعض الناس بالعاطفة ثم يتوغلون بالأفكار والعقائد".

 

وأوضح الفنان فتوح أحمد، أنه ذهب للشعب العراقى كفنان، مؤكداً أنه لو عرف حقيقة قناة "الغدير" لم يكن سيسافر للعراق. وواجه خالد صلاح، الفنان فتوح أحمد، ببرنامج فعاليات مهرجان الغدير، معلقاً على ذلك: "مؤتمر إعلامى هذا أم دينى سياسى".

 

عبد المنعم فؤاد: الفنانون "طُعم" للشيعة ويجب تثقيفهم

وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إن الواضح من تصريح الفنان فتوح أحمد أنه ليس فى ذهنه دين أو شىء مثل ذلك خلال زيارته مهرجان الغدير بالعراق، وأنها دعوة فنية، فهذا "عذر له" والمسئولية ليست عليه ولكن على الدولة، مشدداً على ضرورة الحفاظ على الأمن الوطنى بإعطاء جرعات ثقافية عن الشيعة وكيف يوظفون الدين فى السياسة، فالقضية الشيعية قائمة على السياسة.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أن اسم مدينة "النجف" فى العراق هو "النجف الأشرف" والمقصود بها لدى الشيعة بأنها أشرف من الحرمين الشريفين، موضحاً أن الحج الإيرانى هذا العام كان فى كربلاء، مردفا: "الفنانون طُعم للشيعة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

قرفان

قرف

ياه اخرتهاالثقافه حتيجي من التلفي السلفي فن ايه دااللي انت خايف عليه بس روح شوف اكبرالمهرجانات العالميه من الاوسكارلكان وبرلين وفينسياوفي كل مكان يتصدرهاالفنانين الايرانيين بيكرموهم ويقدروهم لابداعاتهم اتفرجوكويس بس ماتنساش تغض بصرك عن المززاللي فيهايامولاناههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو علي

العراق شيعة

يوجد بالعراق اقلية سنية ومسيحية وايزدية لكن السواد الاعظم شيعة والحكومة والجيش والوزراء اغلبهم شيعة والعراق تربطه علاقات وثيقة جدا بايران وهناك ملايين وبدون مبالغة ملايين الزوار الايرانيين كل سنة وفي العراق مقامات ل 6 ائمة من ائمة اهل البيت الذين نعتقد بهم هذا غير الممارسات التي تسموها شركية .فلماذا مصر والعرب كلهم لا يخلصونا ويقطعو علاقاتهم معنا ويمنعو السفر . ترى احنا بالعراق لم يعد يهمنا العرب فبنظركم نحن كفار فخلونا كفار وخلصونا.

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال

اخرتها..

السلفين القتلة منذ ساعات قتلوا احد اعلام الادب والفن في الاردن الفن ابداع ليس لة علاقة بالدين او الجنس لماذا لا نقرب بين الشعوب والناس بدل من نشر الكره والعنصرية.

عدد الردود 0

بواسطة:

الرافضة مشركون

الى الرافضى رقم 2 الكذاب

يا كذاب الشيعه ليسوا اكثرية بل العراق اغلبه من اهل السنه وما ذهاب ملايين الايرانين واستيطانهم فى ارض الرافدين لن يغير حقيقة ان الرافضة محتلون للعراق ونعلم جيدا انكم يهمكم العرب لان اصولكم الى الفرس وتاتمرون بامر ايران الفارسية وعداوتكم طوال التاريخ للمسلمين والعرب وتحالفكم مع التتار والصليبين طوال تاريخكم معلوم يا احفاد ابن العلقمى واما من يهون من خطر الرافضة فنقول له انظر الى اى مكان وطئه الرافضة وستجد الفساد انظر الى لبنان وسوريا واليمن والعراق واقرا اذا شئت افعال الدولة العبيدية فى مصر وماذا فعلوا فى مصر قبل ان يطهرها منهم صلاح الدين الايوبى رحمه الله وانظروا الى الحج هذا العام كيف كان يسيرا جميلا هادئا بسبب غياب الرافضة المشركين وذهابهم الى الحج فى كربلاء المنجسه الشيعه ابناء المتعه هم اخطر من اليهود وحقدهم على كل مسلم طالما لم يكن شيعيا معلوم حتى لو كان مسلم علمانى فهم لا يفرقون بينهم طالما لم يكن شيعيا فدمه حلال عندهم واقراوا اذا شئتم كلام الخمينى لعنه الله وحثه الرافضة المشركين على سفك دماء السنه وان سفك دماء النواصب كما يقول عن السنه احب من سفك دماء اليهود!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

منع اي شيعي يدخل لمصر

لابد من منع الشيعة من دخول مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المنياوى

إلى رقم 4

60% من أهل العراق شيعه و 20% أكراد و20% يحسبوا على السنه وباقى الأقليات هذا للعلم أما قكره التقسيم على أساس الخلاف الأموى وأنصار على فهذا من عجائب مسلمى هذه الأيام وربما يتقبل المرء الخلاف على الأهلى والزمالك لكن من العجب أن نستحضر خلافا من الأيام الغابره ليقتل الناس بعضهم عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

هيثم

حوار جيد

كان حوارات ماتعًا أداره بكفاءة الاستاذ خالد صلاح.... وأعجبني اعتراف الاستاذ فتوح بخطأه .. والاعتراف بالحق فضيلة... وأعجبني حسن الإدارة للحوار ..والنقاش بموضوعية ... بما يصب في صالح الأمن القومي المصري بل والعربي.. كلمة جميلة قالها الاستاذ خالد صلاح : ان الشيعة هم من أوجدوا المشكلة .. فهم من مولوا الحوثيين في اليمن .. ودربوا حزب الله في لبنان لتخريب العالم العربي .. وشكلوا مليشيات الحشد الشعبي بالعراق .. ويهددون أمن الخليج العربي .. ويشيعون الارهاب. في حين يقوم العالم الإسلامي بمكافحة الارهاب بل ويعاني منه .......... أخيرا سؤال للجميع ...لماذا لا توجد عمليات ارهابية في ايران ... بالتأكيد مش علشان هم مسيطرين ..كفاءة أجهزتهم الأمنية معروفة ... وليس الا انهم متعاونين مع الارهاب وعلى رأسهم داعش والقاعدة.... وما علاقة بن لادن بهم بخفية على أحد

عدد الردود 0

بواسطة:

محلاوي

الي رقم 4 الله ينور عليك

أديله. أيوه كده. منذ سنوات طويله كانوا يعملون في الخفاء زي الخفافيش لكن بعد نكسه يناير. ظهروا مثل الحيه التي تتلون. وشويه شويه طلع لهم صوت واتكلموا في الفضائيات أما العتاب علي جهله الفن من انصاف الفنانين الذين يجرون وراء المال ولا يهمهم لا سمعه بلد ولا دين وبعدين يطلعوا يقولوا كلام فارغ لا يقنع انهم بتوع فن وبس وليس لهم لا في السياسه ولا الدين الاخ احمد بدير كل شويه يطلع كأنه أحد الثوار الاحرار الذين حرروا البلد من الاستعمار ويقول رأيه السياسي وخبرته العسكريه لكن دلوقت يطلع ويقول أنه بتاع فن وبس. والله حيرتنا معاك

عدد الردود 0

بواسطة:

سالي

لا يصلح

محمود عامر ده بياع كشري عندنا في دمنهور مين اللي عمله داعية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة