تحطم طائرة هليكوبتر عسكرية سويسرية فى جبال الألب

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 03:06 م
 تحطم طائرة هليكوبتر عسكرية سويسرية فى جبال الألب هليكوبتر عسكرية - صورة أرشيفية
زوريخ (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الدفاع السويسرية إن طائرة هليكوبتر عسكرية تحطمت اليوم الأربعاء فى ممر جوتارد فوق جبال الألب مضيفة أنها تشتبه فى أن الأشخاص الذين على متنها أصيبوا.

وقالت الوزارة فى حسابها على موقع تويتر إن طواقم الإنقاذ موجودة فى مسرح الحادث لكن لم تذكر تفاصيل أخرى. وذكرت وسائل إعلام سويسرية أن الطائرة من طراز إيرباص سوبر بوما.

ونشرت صحيفة بليك صورة قالت إن قارئا أرسلها وتظهر الدخان وهو يتصاعد من الحطام المشتعل.والحادث هو الأحدث فى سلسلة من حوادث التحطم لمركبات عسكرية سويسرية. واصطدمت طائرة تابعة للقوات الجوية السويسرية من طراز إف/إيه 18 فى جبل هذا الشهر بعد لحظات من تحديد مراقب جوى ارتفاعا منخفضا أكثر مما ينبغى للطيار الذى لقى حتفه.

وكان ذلك الحادث هو الثالث الذى يشمل طائرة من طراز إف/إيه 18 خلال السنوات الثلاث المنصرمة. واصطدمت طائرة عرض جوى من طراز إف-5إى بطائرة أخرى وتحطمت فى بركة بشمال هولندا قبل عرض جوى فى يونيو.

وأمرت هيئة سلامة الطيران الأوروبية بمنع طيران بعض طائرات الهليكوبتر من طراز سوبر بوما فى يونيو حزيران بعد اكتشاف تلف فى معدن صندوق السرعة فى نموذج إتش 225 الذى تحطم فى النرويج فى أواخر أبريل نيسان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة