المحكمة الإسرائيلية العليا ترفض استئناف أولمرت فى قضية فساد

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 03:28 م
 المحكمة الإسرائيلية العليا ترفض استئناف أولمرت فى قضية فساد رئيس وزراء الأسبق اسرائيل ايهود أولمرت
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 رفضت المحكمة العليا فى إسرائيل الأربعاء طلب استئناف قدمه رئيس الوزراء الأسبق ايهود أولمرت المسجون حاليا فى قضية فساد، فى قضية حكم فيها بالسجن ثمانية أشهر مع النفاذ.

وبذلك سيتوجب على اولمرت الذى دخل السجن فى فبراير ان يقضى فيه 27 شهرا فى قضية فساد واتهامات بتلقى الرشوة وعرقلة سير العدالة.وكانت اولمرت تقدم باستئناف ضد ادانته والحكم عليه بالسجن بتهمة تلقى واخفاء مغلفات تحتوى على عشرات الاف الدولارات من قبل رجل اعمال امريكى، وقالت وثائق قضائية ان "القضاة حكموا بالاجماع برفض الاستئناف، سواء فيما يتعلق بالإدانة وقسوة العقوبة".

وأشارت الوثائق إلى أن القضاة رفضوا ايضا استئناف الإدعاء بطلب عقوبة اشد فى قضية الرشوة، مبقين على حكم السجن السابق لثمانية أشهر.وأولمرت اول رئيس للحكومة يدخل السجن فى إسرائيل عندما دخل سجن فى مدينة الرملة فى 15 من فبراير الماضي.

وفى مايو 2014 حكمت محكمة بالسجن ست سنوات مع النفاذ على اولمرت (70 عاما) الذى شغل منصب رئيس الحكومة من 2006 الى 2009، لادانته بتهمتى رشوة فى فضيحة عقارية ضخمة فى القدس عندما كان رئيسا لبلدية المدينة.ومجمع "هولى لاند" الذى يضم ابراجا سكنية مطلة على المدينة المقدسة يعتبره الكثير من الاسرائيليين تجسيدا ملموسا لفساد النخب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة