الفريق عبد العزيز سيف يبحث مع رئيس الأركان السودانى تعزيز التعاون المشترك

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 01:33 م
الفريق عبد العزيز سيف يبحث مع رئيس الأركان السودانى تعزيز التعاون المشترك الفريق عبد العزيز سيف رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع
كتب زكي القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، أن مصر والسودان كيانًا واحدًا فى ضوء عمق الروابط التاريخية الراسخة التى تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، مضيفًا أن الفترة القادمة ستشهد تعاونًا وثيقًا مع دولة السودان وتعزيز الزيارات المتبادلة لوحدات الهيئة العربية للتصنيع ونظيراتها بهيئة التصنيع السودانية.

 

جاء هذا خلال استقبال الفريق "سيف"، اليوم الأربعاء، لرئيس هيئة الأركان المشتركة بالقوات المسلحة السودانية الفريق أول عماد الدين مصطفى عدوى، حيث ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك والقضايا والتطورات السياسية الجارية فى المنطقة ذات الاهتمام المشترك.

 

وأشار سيف الدين خلال اللقاء إلى خصوصية العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وما تمثله من نموذج للعلاقات بين دول إفريقيا، مؤكدًا أهمية الانفتاح على القارة الإفريقية فى العديد من المجالات خاصة فى التصنيع الحربى.

 

وأشاد عدوى بالإمكانيات المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع ودورها فى توفير كافة متطلبات القوات المسلحة وإمدادها بأحدث نظام التسليح، مؤكداً حرصه على فتح آفاق التعاون بين البلدين وضرورة تبادل الخبرات فى مجالات التصنيع الحربى والمدنى.

 

أعرب رئيس أركان الجيش السودانى عن بالغ سعادته بزيارته للهيئة العربية للتصنيع تزامنًا مع ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

 

وأضاف أن هذا الصرح الصناعى الضخم يمثل قيمة تاريخية وفخرا للأمة العربية والإسلامية والإفريقية، وقدم ولا يزال يعطى الكثير بأحدث أساليب الجودة والتطوير.

 

كما أشار إلى أن السودان تمتلك هيئة مشابهة للتصنيع، مضيفاً  أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من أوجه التعاون والشراكات مع الهيئة العربية للتصنيع لمواجهة كافة التحديات التى تواجه أمتنا العربية والإفريقية.

 

ومن جانبه أشاد الفريق عبد العزيز بمجهودات هيئة التصنيع السودانية وقدراتها الذاتية وإمكانيات أبنائها لتدبير احتياجات قواتها المسلحة فضلا عن تجاوزها العديد من الصعاب والعقبات.

 

وأكد الجانبان فى نهاية اللقاء على ضرورة العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والعمل على مكافحة التطرف والإرهاب فى المنطقة، مشددين على أن عالم اليوم لا يحترم إلا الأقوياء ولن يتم ذلك إلا من خلال تكاتف الأشقاء فى كيانات مشتركة وبرؤى واضحة لمستقبل أفضل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة