"شئون البيئة" يحرر 28 محضر مخالفة قش أرز بالغربية

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 08:35 ص
"شئون البيئة" يحرر 28 محضر مخالفة قش أرز بالغربية قش أرز - أرشيفية
الغربية – محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرر جهاز شئون البيئة فرع وسط الدلتا، 28 محضر مخالفة قش أرز فى نطاق محافظة الغربية، بالإضافة إلى 566 محضرا سابقا منذ بداية الموسم بإجمالى 594 محضرا منذ بداية موسم حصاد الأرز.

 

وأكد بيان صادر اليوم الأربعاء عن الجهاز أن إجمالى ما تم حصاده من محصول الأرز بالغربية 32%، ورغم التوعية الثقافية للمزارعين واتخاذ كل الإجراءات الوقائية إلا أن هناك العديد من المزارعين أقدموا على حرق قش الأرز، وتم تحرير 594 محضرا ضد المخالفين منهم 28 محضرا على مدار يوم أمس الثلاثاء فقط.

 

وأكد بيان الجهاز أن الإحصائيات تؤكد أنه تم تدوير 4402 طن وتحويلها لأسمدة كيماوية منذ بداية الموسم، كما تم تدوير 222 طنا أعلاف غير تقليدية، والمستهدف قبل نهاية الموسم تدوير إجمالى 50 ألف طن.

 

وأضاف البيان تم تنفيذ عدد من الندوات التثقيفية، وحملات التوعية بالمرور على المزارعين فى الحقول لرفع الوعى لدى المزارعين وتسجيل آرائهم فى منظومة قش الأرز هذا العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد اللطيف احمد

الي من يهمة الامر

اللواء مهندس مرسي سلام صديق الفريق العصار التقي بصاحب مصنع في الارياف وطلب منة مولد لتوليد الطاقة فكان ثمنة كبير و عندما بحث في النت و جد مولدات تعمل بقش الرز صناعة صينية فهل الهيئة العربية للتصنيع التعاون مع الصين في ذلك المجال مال اضافي للمزارعين وطاقة بتكلفة قليلة لاصحاب المزارع و المصانع ومنتج جديد الهيئة العربية للتصنيع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة