انطلاق الدورة الـ16 لمعرض عمان الدولى للكتاب بمشاركة 350 دار نشر

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 04:03 م
  انطلاق الدورة الـ16 لمعرض عمان الدولى للكتاب بمشاركة 350 دار نشر بوستر المعرض
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق فعاليات الدورة الـ16 لمعرض عمان الدولى للكتاب، اليوم، الأربعاء، بمشاركة 350 دار نشر، من 15 دولة عربية وأجنبية من بينها ضيف الشرف فلسطين.

وينظم اتحاد الناشرين الأردنيين، بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى، الدورة السادسة عشر للمعرض فى الفترة من 28 من سبتمبر 2016، وحتى التاسع من أكتوبر، فى قاعة معرض عمان للسيارات على طريق المطار.

وقال فتحى البس، رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين، ومدير معرض عمان الدولى للكتاب إن المعرض يرفع هذا العام شعار "كلنا نقرأ" فيما اختير رؤوف سعد أبو جابر شخصية المعرض.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عنه قوله "الكتب المعروضة ستشمل كل نواحى المعرفة كما يصاحب المعرض برنامج ثقافى كبير متنوع".

وتقام على هامش المهرجان 15 ندوة ثقافية وفنية وسياسية إضافة إلى توقيع وإشهار الكتب وعروض مسرحية وأنشطة للأطفال وطلاب المدارس.

ومن بين الدول المشاركة بهذه الدورة مصر والسعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان والجزائر والمغرب والعراق وسوريا ولبنان والصين والهند والولايات المتحدة.

وقال عبد السلام العطاري، مدير دائرة الآداب فى وزارة الثقافة الفلسطينية إن برنامج ضيف الشرف يعتمد على ثلاثة محاور «القدس. . المنفى. . والشتات».

ومن بين أبرز الكتاب والمفكرين والفنانين الفلسطينيين المشاركين بالمعرض وزير الثقافة إيهاب بسيسو والروائى يحيى يخلف والمترجم صالح علمانى والشاعر علاء الغول والموسيقار مروان عبادو.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة