وزير كورى جنوبى: كوريا الشمالية تستعد لتجربة نووية جديدة

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 11:15 ص
وزير كورى جنوبى: كوريا الشمالية تستعد لتجربة نووية جديدة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الوحدة فى كوريا الجنوبية هونج يونغ بيو اليوم /الثلاثاء/ إن هناك إمكانية لارتكاب كوريا الشمالية استفزازا جديدا فى غضون العام الجارى نظرا لاستعدادها لتجربة نووية جديدة وتحركاتها ذات الصلة.

وأضاف الوزير هونغ - فى تصريحات بثتها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - إن كوريا الشمالية تدعى بأنها دولة تمتلك الأسلحة النووية وتكشف عن نيتها توجيه ضربة نووية استباقية ضد جارتها الجنوبية.

وأشار إلى أن الحكومة الكورية الجنوبية وضعت نزع الأسلحة النووية فى كوريا الشمالية فى مقدمة أولويات مهامها وبذلت قصارى جهودها لحمل كوريا الشمالية على التغيير من خلال فرض العقوبات والضغوط عليها، موضحا أنه جاء إيقاف تشغيل مجمع كيسونغ الصناعى وفرض العقوبات المنفردة عليها فى هذا الإطار.وبخصوص تقديم المساعدات الإنسانية إلى كوريا الشمالية، أكد أن الحكومة ستقدم المساعدات الإنسانية إلى كوريا الشمالية إلا أنها تدرس بعناية توقيت تقديم المساعدات الإنسانية وحجمها.

وأوضح بشأن خطة تقديم المساعدات لضحايا الفيضانات فى كوريا الشمالية أن الحكومة تستبعد ذلك حاليا نظرا لفاعلية المساعدات وشفافيتها والرأى العام.وأكد أن الحكومة ستصر على موقفها بعدم قبول برنامج كوريا الشمالية النووى وستسعى مع المجتمع الدولى إلى فرض أشد العقوبات والضغوط عليها. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة