مسئولة أممية: 2.6 تريليون دولار قيمة الفاقد من الغذاء والزراعة سنويا

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 10:42 ص
مسئولة أممية: 2.6 تريليون دولار قيمة الفاقد من الغذاء والزراعة سنويا الأمم المتحدة ـ صورة أرشيفية
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت رئيس لجنة الأمن الغذائى بالأمم المتحدة السفيرة أميرة قرناص إن الهدر والفاقد من الغذاء والإنتاج الزراعى عالميا يبلغ نحو 30% من جملة المنتج، بما يقدر قيمته بنحو 2.6 تريليون دولار.

وأضافت قرناص- خلال مشاركتها اليوم الثلاثاء، فى احتفال المنظمة العربية للتنمية الزراعية بيوم الزراعة العربى، الذى أقيم بمقر المنظمة بالخرطوم تحت شعار (الحد من فاقد وهدر الغذاء لتعزيز الأمن الغذائى العربى) بحضور المدير العام الدكتور طارق بن موسى الزدجالى، والمدير العام للمصرف العربى، وعدد من الوزراء ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية- أن هناك 800 مليون شخص يعانون من الجوع على مستوى العالم .

وطالبت قرناص، بتضافر جهود الدول العربية لتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائى، والقضاء على الجوع فى الإقليم بحلول عام ٢٠٣٠، حيث تمثل الزراعة المصدر الرئيسى للدخل لنحو 100 مليون شخص فى العالم العربى، داعية إلى إلا يكون ذلك على حساب البعد الاجتماعى والإنسانى والبيئى .

وشددت على ضرورة إلا يفصل واضعو السياسات، التنمية الزراعية عن تحقيق الأمن الغذائى، لافتة إلى أن العالم يواجه تحديات فى هذا السبيل، وأهمها التصحر والجفاف وقلة الأمطار، بجانب الزيادة المطردة فى السكان والصراعات، مبرزة أن أكثر الدول افتقارا للأمن الغذائى هى التى تعانى من نزاعات مسلحة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة