عمة الطفل السورى إيلان تطالب الأمير وليام باستقبال بلاده لمزيد من اللاجئين

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 01:50 م
عمة الطفل السورى إيلان تطالب الأمير وليام باستقبال بلاده لمزيد من اللاجئين الأميران وليام وكيت يزوران عائلة سورية من اللاجئين فى كندا
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن عمة الطفل السورى إيلان الكردى طالبت الأميران البريطانيان وليام وكيت أثناء زيارتهما لكندا باستقبال المزيد من اللاجئين فى بلادهم.

 

ونقلت الصحيفة عن العمة تيمة الكردى قولها لـ "سكاى نيوز" إن الزوجان الملكيان "لديهما القدرة على توصيل الرسالة وآمل إنه عندما يرون ما فعلناه فى كندا سوف يلهمهم عندما يعودون لوطنهم سوف يفعلون شيئا حيال ذلك".  

 

وقالت الصحيفة البريطانية إن كندا أسكنت 25 ألف لاجئ سورى بين نوفمبر من العام الماضى وفبراير من العام الجارى، مضيفة أن الأميران زارا مركزا لخدمات اللاجئين مع رئيس الوزراء الكندى جاستين ترودو وزوجته يوم الأحد وتحدثا مع عائلة سورية هربت من الحرب فى بلادهم.

 

وأوضحت تيمة "أنا أعلم ماهية الوضع الذى كانوا يفرون منه وكان الأمر محزن جدا جدا وشعرت بغضب عارم، أريد أن أصرخ للعالم كفى".

 

وكانت صورة إيلان وهو ملقى على وجهه بعدما ألقاه الموج على شاطئ تركى قد أثارت زخما كبيرا مما ساهم فى إلقاء الضوء على مآسى اللاجئين. كما لقى أخو إيلان وأمه مصرعهما بعد غرق مركب كان يحاول الوصول لأوروبا، ونجا الأب فقط.

 

إلا أن الأب عبد الله الكردى قال الشهر الماضى إن المجتمع الدولى والسياسيين فشلوا فى الوفاء بوعودهم فى حماية اللاجئين. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة