بالفيديو.. محافظ كفر الشيخ: أدعو الشباب للعمل وألا يلقوا بأنفسهم إلى التهلكة.. رئيس المجلس القومى للمرأة: لجنة لبحث أسباب ظاهرة الهجرة غير الشرعية وبحث سبل تثقيف المرأة.. وخريطة إرشادية لأى مشروع صغير

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 02:59 ص
بالفيديو.. محافظ كفر الشيخ: أدعو الشباب للعمل وألا يلقوا بأنفسهم إلى التهلكة.. رئيس المجلس القومى للمرأة: لجنة لبحث أسباب ظاهرة الهجرة غير الشرعية وبحث سبل تثقيف المرأة.. وخريطة إرشادية لأى مشروع صغير جانب من اللقاء
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اجتماعاً مع وفد من المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، لبحث عدد من الملفات فى ‏مجال تمكين المرأة اقتصادياً ومساعدتها فى إقامة مشروعات صغيرة ‏ومتوسطة، والبرامج التى تقوم بدعم المرأة بالتعاون مع وزارة الزراعة، وكلية الزراعة بجامعة القاهرة، بحضور محمد الصيرة السكرتير العام للمحافظة، والعقيد ابراهيم عيسى المستشار العسكرى، والمهندس محمد عبد الله وكيل وزارة الزراعة، والدكتورة هدى الطنبارى رئيس فرع المجلس القومى للمرأة بكفرالشيخ، وعدد من أعضاء المجلس القومى للمرأة.

قال محافظ كفرالشيخ، إن المجلس القومى للمرأة يقوم بدور حيوى وفاعل فى المجتمع من أجل تنمية المرأة فى جميع محافظات الجمهورية، وتخفيف العبء المُلقى على كاهل المرأة خلال الفترة القادمة للنهوض بأوضاعها، وخاصة ما يقوم به المجلس من خلال النزول إلى القرى والنجوع لمعرفة أوضاع النساء وتلبية احتياجاتها على أرض الواقع.

 

وأضاف نصر، أن محافظة كفر الشيخ هى المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية فى زراعة القطن طويل التيلة مثل قطن جيزة 86 عالى النقاوة، وقطن جيزة 94 عالى النقاوة وذو القيمة العالمية المطلوبة لرفع الصادرات من الغزل والمنسوجات لدعم الاقتصاد القومى المصرى.

 

دعوة الشباب للعمل داخل مصر فى المشرعات بكفر الشيخ

وقال نصر، إن هناك عددًا من المشروعات القومية التى سيتم افتتاحها خلال الفترة القادمة، ستوفر الآلاف من فرص العمل، وأدعو الشباب للعمل داخل مصر لأن مصر أولى بهم ولا يلقون بأيديهم إلى التهلكة فمصر تحتاج اليهم، مضيفاً أن برنامج مشروعك يوفر العديد من فرص العمل وهذا المشروع تحت متابعته الشخصية وأى شاب يريد الحصول على قرض لتمويل مشروع فله كل التسهيلات فى السداد وقيمة فائدة منخفضة مع التمتع بفترة سماح جيدة لإنجاح المشروع.

 

وقالت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، إن المجلس بصدد تنظيم برنامج تدريبى مكثف لأعضاء فروع المجلس بالمحافظات بهدف التعريف بخطة المجلس ورؤيته خلال الفترة القادمة.

 

وأشارت الدكتورة مايا مرسى إلى اهتمام المجلس بدراسة قضية الهجرة غير الشرعية خاصة بعد الحادث المؤسف الأخير والذى راح ضحيته الكثير من شباب الوطن، موضحة أن المجلس بصدد تشكيل لجنة مصغرة لمناقشة أسباب الظاهرة ونتائجها، والاستفادة بنتائج الدراسات السابقة فى هذا الموضوع، والخروج باستراتيجية لمكافحة الظاهرة وسبل توعية المرأة بخطورة الهجرة غير الشرعية على حياة ومستقبل أبنائها.

 

وأوضحت أن المجلس عقد تدريباً استهدف تدريب الرائدات الريفيات على طريقة حصاد احترافية لمحصول القطن طويل التيلة وذلك من خلال برامج مطورة لأفضل طرق الزراعة والجنى لمحصول القطن مع فصل الشوائب والحفاظ على نقاء الوزات القطن التى تمثل القيمة المرتفعه لحلج وغزل من نمر رفيعة من طويل التيلة مثل قطن جيزة 86 عالى النقاوة وذو القيمة العالمية المطلوبة لرفع الصادرات من الغزل والمنسوجات، والتوعية بالأخطاء التى يجب تفاديها فى مرحلتى الزراعه والحصاد، ومن ثم يقمن بنقل التدريب إلى النساء الريفيات العاملات فى هذا المجال، حتى يقمن بجنى القطن على أساس علمى فترتفع جودة المنتج ومن ثم ترتفع قيمة الأجور التى تدفع للأيدى الماهرة.

 

وتابعت الدكتورة مايا مرسى، أنه يجرى العمل على اعداد خريطة إرشادية لكل من ‏يريد انشاء مشروع صغير يتم التوضيح من خلالها المؤسسات والمراكز ‏التى تساعد الراغب فى إقامة مشروع سواء من خلال التدريب أو التمويل، ‏مشيرة إلى ضرورة تضمين مركز تنمية مهارات المرأة فى الخريطة كأحد ‏المراكز التى تقدم خدمات للسيدات والفتيات اللاتى يرغبن فى إقامة مشروع ‏صغير أو متناهى الصغر.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

شباب مين

الشباب كان زمان محترم وطني

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

سيادتك من هنا ؟؟

هو ليه المسئولين بتكلموا عن الهجرة غير الشرعية من برج عاجى ؟؟ محسسينى ان شبابنا بيتعرض عليه كل يوم شغل بعشرتلاف جنه فى الشهر والأسعار رخيصة والسكن والتعلم والعلاج بتراب الفلو س وتكاليف الزواج تقريبا ولا حاجة , ومع ذلك الشباب النمرود بيتبطر على النعمة وبيروح ينتحر فى مراكب الهجرة غير الشرعية !! دا الموظفين اللى لهم دخول ثابتة مش عارفين يعيشوا يها , ما بالكم بشباب بقاله سنين عاطل مش لاقى شغل , ولما حتى ييلاقى شغل بيلاقيه بمرتب ميكفيش عشر ايام من الشهر دا وهو عازب , ما بالنا لو فكر يتجوز؟؟ يا سيادة المحافظ المثل بيقول ايه اللى رماك على المر قال الأمر منه !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة