بالصور.. وزير الإسكان يكشف عن موعد تنفيذ مبانى الوزارات بمشروع العاصمة الإدارية.. مدبولى: وزارتنا ستكون نموذج استرشادى لكافة المبانى الحكومية..ومصادر: تنفيذ مدينة أولمبية وأخرى معرفية

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 12:37 ص
بالصور.. وزير الإسكان يكشف عن موعد تنفيذ مبانى الوزارات بمشروع العاصمة الإدارية.. مدبولى: وزارتنا ستكون نموذج استرشادى لكافة المبانى الحكومية..ومصادر: تنفيذ مدينة أولمبية وأخرى معرفية العاصمة الإدارية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم البدء فى تنفيذ مبانى الوزارات والمؤسسات الحكومية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة قبل نهاية العام الجارى.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن أعمال البنية التحتية بالحى الحكومى والحى السكنى بمشروع العامصة الإدارية تسير بمعدل جيد، ومن المقرر الإنتهاء من كافة الأعمال سواء البنية التحتية أو أعمال الإنشاءات فى الموعد المحدد.


شركات المقاولات تسابق الزمن للانتهاء من المشروع

 

وأشار وزير الإسكان، إلى أن هناك متابعة بصفة يومية من قبل مؤسسة الرئاسة ووزارة الإسكان لنسب التنفيذ، لافتا إلى أن هناك أكثر من شركة استطاعت أن تنتهى من الهيكل الخرسانى لعدد من العمارات السكنية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أن وزارة الإسكان ستكون أول وزارة سيتم إنشاءها بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة وذلك لتكون نموذج استرشادى لكافة مبانى الوزارات المقرر إنشائها داخل المشروع.

وأوضح وزير الإسكان، أن الشركات العاملة فى المشروع تسابق الزمن بغرض الإنجاز، لافتا إلى أن كافة الشركات قطعت شوطا كبيرا من الاعمال المسندة لها تنفيذها داخل مشروع العاصمة الإدارية، لافتا إلى أن الوزارة انتهت من تمهيد جميع الطرق لتتولى الشركة الصينية البدء فى تنفيذ18 وزارة .


الانشاء بالعاصمة الادارية الجديدة

 

ومن المقرر أن يتضمن مشروع العاصمة الإدارية مدينة أولمبية تقام على مساحة كبيرة حتى تستطيع مصر من خلالها استضافة المسابقات الرياضية الكبرى، وهو ما حرص عليه الرئيس السيسى خلال لقائه ببعض المسئولين عن المشروع فى الفترة الأخيرة حيث وجههم بسرعة تنفيذ مدينة أولمبية داخل مشروع العاصمة الإدارية.

ومن المتوقع أن تتضمن العاصمة الإدارية أيضا مدينة المعرفة التى تسعى وزارة الإتصالات لإنشائها داخل المشروع بالتعاون مع بعض الشركات الكبرى، ومن المقرر أن تكون مدينة المعرفة بديلة عن  المنطقة التكنولوجية الثالثة فى العاشر من رمضان وستكون معنية بمراكز للأبحاث والعلوم والابتكار وريادة الأعمال والسوفت وير وتطبيقات الكمبيوتر، وستقام مدينة المعرفة على مساحة 300 فدان بنظام "المدن المغلقة".


اجنب من البانى بالعاصمة

 

وأكدت مصادر، أن الهدف من هذه المدينة فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة هو جذب شركات ومعاهد بحثية عالمية متخصصة فى الهندسة والعلوم والتكنولوجيا لإنشاء مقرات لها بالمدينة،وستشمل وسائل نقل ذكية عبر إقامة محطات لشحن السيارات والأتوبيسات كهربائيا، كما جارى بحث أيضا تشغيل سيارات بدون سائقين.

فيما أكدت وزارة المالية أنه الوزارة تسعى لإنشاء مجمع مالى متكامل بالعاصمة الإدارية الجديدة يحتوى على العديد من المبانى الرئيسية المدمجة، والتى تعتمد على تكنولوجيات البناء الحديثة ووجود خدمات بنية تحتية مركزية للمصالح المختلفة تتيح سرعة وكفاءة الربط مع توفير نفقات إنشاء خدمات مستقلة لكل مصلحة.

من ناحية أخرى وبما يتعلق بتكلفة الطلميات التى سيتم تركيبها لمحطات المياه المقرر إنشاؤها بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أكد رجل الأعمال حسام فريد رئيس مجموعة الوايلر فريد للطلمبات، أن تكلفة الطلمبات ستصل لـ 36 مليون جنيه، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتضمن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة نحو 3 محطات سعة 290 ألف متر مكعب يومياً من المياه بقدرة 8 ميجا وات، مشيرا إلى أن القائمين على تنفيذ العاصمة الإدارية سواء وزارة الإسكان أو شركة المقاولون العرب حريصين على تنفيذ توجيهات الرئيسى بتدعيم المنتج المحلى بالمشروع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

هو السيسى الوحيد اللى بيحب البلد دى وغيران عليها؟؟!!!

الراجل غيران على مصر ونفسه يعمل فيها مدينه شيك زى مدن الخليج الحديثه والذكية المتطوره دبى والدوحه وابو ظبى والرياض...ومدن شرق اسيا واوروبا وغيرها، ومدن رياضيه حديثه نقدر نستضيف فيها احداث رياضيه كبيره تجلب السياحه وتحافظ على صورة مصر فى افريقيا حتى!!! ده دول افريقيا اتقدمت علينا ولسه طالعه زى الصاروخ اثيوبيا وكينيا وجنوب افريقيا والمغرب وغينيا ..الخ!!!!، مش عارف انا الناس اللى طول النهار تنتقد العاصمه الجديده ومش عاجبها!!!، انتوا مش شايفين القاهرة بقت عامله ازاى؟؟ وهاتبقى عامله ازاى بعد 20 سنه ؟؟!!! ده احنا مش لاقيين حته نظيفه نمثل فيها فيلم او مسلسل !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة