بالأرقام والصور.. الاستعدادات الأخيرة قبل افتتاح مبنى الركاب2 بمطار القاهرة.. مساحته 231 ألف متر مربع.. سعته الكلية 7.5 مليون راكب سنويا.. 14بوابة و14 موقف للطائرات.. وبدء التشغيل التجريبى بعد ساعات

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 09:00 ص
بالأرقام والصور.. الاستعدادات الأخيرة قبل افتتاح مبنى الركاب2 بمطار القاهرة.. مساحته 231 ألف متر مربع.. سعته الكلية 7.5 مليون راكب سنويا.. 14بوابة و14 موقف للطائرات.. وبدء التشغيل التجريبى بعد ساعات مبنى الركاب2 بمطار القاهرة
كتب - أحمد مصطفى ومحمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات ويبدأ تشغيل مبنى الركاب 2 الجديد بمطار القاهرة الدولى، حيث من المقرر أن يبدأ تشغيله غدا الأربعاء، حسبما أعلن من قبل شريف فتحى وزير الطيران المدنى وذلك بعد انتهاء جميع الأعمال الإنشائية للمبنى الجديد وتجهيز معظم منطقة الخدمات الترفيهية والتجارية للركاب من أسواق حرة ومطاعم وغيرها واستعداد المبنى لاستقبال الرحلات.

 

استعدادات سلطات المطار لافتتاح مبنى الركاب 2

ورصد "اليوم السابع" الاستعدادات النهائية التى تجريها سلطات مطار القاهرة والشركات الهندسية العاملة فى المشروع قبل ساعات من تشغيله، حيث قام بجولة بصالة الوصول والسفر ومناطق الجمارك والخدمات المقدمة للركاب.

 

وتبلغ مساحة المبنى الكلية 231 ألف متر مربع، يضم مبنى A بمساحة 60 ألف متر مربع، ومبنى B بمساحة 112 ألف متر مربع، ومبنى   Cبمساحة 59 مترا مربعا، ويصل ارتفاع المبنى حوالى 63 مترا، كما تبلغ مساحة منطقة المهبط والممرات والطرق 400 متر مربع تقريبا، فيما تبلغ تكلفة إنشاء المبنى الإجمالية حوالى 3 مليار و400 مليون جنيه مصرى..

 

مبنى الركاب 2 بمطار القاهرة

وللمبنى الجديد 14 بوابة سفر، كما يضم 14 موقف انتظار الطائرات متصلة بكبارى التحميل، و4 مواقف انتظار طائرات غير متصلة بكبارى تحميل، و2 بوابة للطائرات من طراز A380 الضخمة، وعدد 28 كبارى تحميل، كما يحتوى على 32 سلم كهربائى، 61 مصعد كهربائى، و10 مشايات كهربائية.

 

ويشمل نظام مناولة الحقائب 5 مستويات شاملة تأمين إلكترونى، وذلك بمعدل 4800 حقيبة فى الساعة، كما أن يستطيع تخزين 520 حقيبة بنظام تخزين الحقائب مبكرا.

 

وفيما بتعلق بخدمة تأمين الركاب، تم وضع 52 جهاز كشف معاد للأشخاص، 57 جهاز كشف أشعة للحقائب، كما يضم المبنى 191 كاميرا متحركة، و 576 كاميرا ثابتة، فيما يوجد بمهبط طائرات المبنى الجديد 3 كاميرات متحركة، و17 كاميرا ثابتة، وتضم منطقة السيور 5 كاميرات متحركة، و100 كاميرا ثابتة.

 

منبى ركاب 2 من الداخل بمطار القاهرة

ويستطيع المبنى الجديد احتواء حوالى 7.5 مليون راكب سنويا، حيث يمكنه استيعاب 3150 راكبا (سفر ووصول) خلال ساعات الذروة.

 وللتسهيل على الركاب، يضم المبنى 76 كاونتر سفر و42 كاونتر خدمة ذاتية، و10 كاونتر خدمة ركاب متنقل، و40 كلونتر جوازات للوصول، و38 كاونتر جوازات للسفر، فيما تبلغ مساحة المنطقة التجارية حوالى 22 ألف متر مربع تقريبا، ويحتوى أيضا على فندق ترانزيت بطاقة 11 غرفة.

 

ومن المقرر أن يبدأ الانتقال التدريجى لشركات الطيران العاملة فى مبنى الركاب رقم ١ للعمل من المبنى الجديد رقم ٢ اعتبارا من غد الأربعاء ببدء تشغيل واستقبال رحلات شركتى طيران الجزيرة والخطوط الجوية الكويتية يتبعها باقى رحلات شركات الطيران الأخرى والتى قد يصل عددها إلى أكثر من 15 شركة طيران.

 

صالة انتظار الركاب بمبنى 2 بمطار القاهرة

وكان قد أعلن المهندس محمد سعيد محروس، رئيس الشركة القابضة للمطارات، أنه لن يتم السماح بدخول أى من المستقبلين أو المودعين بمبنى الركاب الجديد رقم 2 بمطار القاهرة، مضيفا إنه سيتم إقامة مظلات أمام المبنى لاستقبال المودعين والمستقبلين وحمايتهم من التقلبات الجوية، مشيرا إلى أن الراكب سيخضع لـ 5 مراحل تفتيش بمبنى الركاب الجديد 2، وذلك وفقا لتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدنى "الإيكاو"، وأن هناك تجهيزا لمرحلة سادسة وهى البصمة.

 

وكانت قد بدأت شركة الطيران الروسية "أيرو فلوت" تجهيز مكتبها الجديد، بمبنى الركاب 2 الجديد، وذلك تمهيدا لعودة حركة الطيران والسياحة بين القاهرة وموسكو، بعد توقفها عقب حادث سقوط الطائرة الروسية نهاية أكتوبر الماضى.

 

 


بالفيديو ..الاستعدادات الأخيرة قبل افتتاح مبنى... by youm7

 
 

الاستعدادات الأخيرة قبل افتتاح مبنى الركاب 2 بمطار القاهرة

 


بوابات مبنى الركاب 2 بمطار القاهرة

 

 


استعدادات سلطات المطار لافتتاح بمبنى ركاب 2

 

 


شاشات عرض لميعاد وصول وإقلاع الطائرات

 

 


صالة الانتظار بمبنى ركاب 2

 

 


أحد التماثيل بمبنى ركاب 2

 

 


أحد العاملين بمبنى ركاب 2 بمطار القاهرة استعدادا للافتتاح

 

 


مخرج طوارئ بمبنى ركاب 2 بمطار القاهرة

 

 


العاملون بمبنى ركاب 2 بمطار القاهرة يستعدون لافتتاح المبنى الجديد

 

 


مبنى الركاب 2 بمطار القاهرة حيث تبلغ مساحته 231 ألف متر مربع

 

 


سعته الكلية 7.5 مليون راكب سنويا

 

 

أحد الرسومات الفرعونية بالمطار
 

اللمسات الأخيرة بمطار القاهرة استعدادا لافتتاح المبنى الجديد
 
 

 


مبنى ركاب 2 من الداخل بمطار القاهرة

 

 


أماكن دخول المسافرين بمبنى 2 الجديد

 

 


إحدى التحف بالمبنى الجديد
 

كما يضم المبنى 191 كاميرا متحركة
 

يوجد بالمبنى نظام مناولة الحقائب 5 مستويات شاملة تأمين إلكترونى

 

 


57 جهاز كشف أشعة للحقائب

 

 

كراسى مجهزة لذوى الاحتياجات الخاصة

يضم المبنى 191 كاميرا متحركة و576 كاميرا ثابتة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد زاهر

يجب تسمية الصالات

كل مطارات العالم يوجد اسم للمطار واسم للصالات فيجب تسمية الصالات عندنا زى الصالة الموسمية للحجاج والمعتمرين لو ذهبت بالسارة أو التاكسي وتقول له الصالة الموسمية يوصلك علطول بدون سؤال أحد،، ولو تريد الذهاب لصالات السفر أو الوصول عليك ان تسأل طوب الأرض لأن المطار كلة 1 و 2 و 3 والصالة الجديدة والجديدة قوى حاجة مهزلة والمطار عامل زى السلم والتعبان

عدد الردود 0

بواسطة:

مجرد انسان

تحيا مصر

ما شاء الله ، وتحيا مصر ، بس ياريت من السادة المسؤولين الاهتمام بالمطار من الخارج وخصوصا منطقة الاستقبال والتوديع من خارج الصالات عشان دي مش حضارية ابدا لابد من تنظيمها تحياتي

عدد الردود 0

بواسطة:

moh

متبقى تنظيم الموقع بين الصالات بمطار القاهرة

اللافتات غير كافية لتنظيم الدخول والخروج الى الصالات

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian

بلدى

جميل جدا. ما شاء الله. مصر أم الدنيا. مفاجأة جميلة منك يا ريس.

عدد الردود 0

بواسطة:

salahibnalez

بسم الله ماشاء الله لاقوة إلا بالله

يارب زد وبارك ... وياريت كل شيء في مصر يتطور للافضل وتصبح مناره جميله كما كانت من أجمل بلدان العالم .... شعبها يستحق كل خير .... يارب ..... وتحيا مصر ... تحيا مصر ... تحيا مصر رغم أنف كل حاقد وظالم ومدفوع ..

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

تسلم يد كل من فكر وخطط ونفذ ...نحن قادرون على الارتقاء بمصرنا .لانها تستحق منا ذلك واكثر.بارك الله في كل من له بصمه في هذا الجمال ..اشكركم من كل جوارحي .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مبروك

مبروك. حافظو عليه بقى.

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf Gaballah

مبروك يامصر

الحمدلله الذي تتم بنعمته الصالحات بداية اتشرف باني كنت واحد من فريق الاشراف علي هذا المشروع العملاق الذي يليق باسم مصر ام الدنيا ... وانتهز هذه الفرصة لتهنئة جميع العاملين بهيئة ميناء القاهرة الجوي وعلي راسهم السيد المهندس احمد حسني مدير المشروع والسيدة المهندسة رانيا صالح نائب مدير المشروع والذين لم يدخروا جهدا لمساعدة جميع الاطراف التي ساهمت في تنفيذ هذا الصرح والذي ادي الي ان يخرج للنور بهذا الانجاز العظيم الذي لايقل عن اي مطار في العالم بل ويزيد. واحب ان اصحح معلومة جاءت في هذا الخبر بان مساحة الممرات المساعدة والطرق الداخلية والخارجية للمشروع باجمالي 400 الف متر مربع وليس 400 متر مربع فقط..... مبروك يامصر....

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

جميـــــــــــــــــــل

نسعد بكل تقدم يتم فى بلدنا الحبيبة ونسال هل هناك اماكن انتظار 3000 سيارة لانتظار 3000 راكب غير سيارات الموظفين جاهزة ومفتوحة وليست مغلقة لاسباب امنيه ومحسوبة علينا ام سيحدث كما فى صاله 3 من تهريج وما اقوله لايقلل من الانجاز وانما تساؤل حتى لاتصيبة لعنه صاله 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوخالد

نسابق الزمن

بسم الله ماشاءالله مبني الركاب 2تحفة معمارية وجهة مشرفة لمصر تحيا مصر وربنا يحفظ شعبهااااا وجيشها ورئيسهاااااا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة