القبطان منتشل مركب رشيد: وجدنا 30 جثة داخل ثلاجة مساحتها لا تتعدى مترًا

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 11:25 م
القبطان منتشل مركب رشيد: وجدنا 30 جثة داخل ثلاجة مساحتها لا تتعدى مترًا من حادث مركب رشيد
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف القبطان أدهم علام، قائد السفينة التى انتشلت مركب رشيد، أن عملية انتشال المركب الغارقة كانت صعبة، مضيفا أن الخطر الذى تتعرض فى حالة إخراج المركب من الممكن أن يكون نفس خطر المركب الغريق، وأشار إلى أن أول جثة كانت فى مؤخرة المركب، والغرفة كان بها بعض الجثث، والمركب كانت مقفلة بحديد جنب المركب، وكان هناك ثلاجة لا يتعدى طولها المتر، وبها 30 شخصًا محبوسين داخل تلك الثلاجة لقوا حتفهم خلال الغرق.

 

وأضاف علام خلال مداخلة هاتفية لبرنامج العاشرة مساء الذى يقدمه الإعلامى وائل الابراشى، بدأنا تحديد المركب من خلال الأجهزة، لافتًا إلى أن الأهالى كان لديهم سخط رهيب، والأهالى كانوا فوق الموقع بلانشات للبحث عن الجثث، فطلبنا منهم إخلاء الموقع، للبحث عن المركب، ورئيس الوزراء كان يتابعهم لحظة بلحظة خلال عملية البحث. لافتا إلى أن المركب غرقت بمدخل رشيد والرؤية كانت منعدمة، والعمق وصل إلى 12 مترًا، وعلى مسافة 10 كيلومترات من الشاطئ، وأقصى تقدير لحمولة المركب هى 40 شخصًا بالكثير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

رمسيس رشدي حبشي

اللوم يقع على الجميع

الدولة طبعاً هي المسئولة الأولى في هذه الكارثة والتوابع ترجع للأفراد الذين غامروا بحياتهم دون أدنى ضمان.. ثم المجرم صاحب المركب الذي على أنقاض نفوس الجهلاء يكسب الأموال ودون رادع.. ولو كانت الدولة تقوم بعملها الحقيقي لما حدث هذا سواء من جهل واستثمار آلام الشعب.. ولكنه نتاج عهود كثيرة من الاهمال والتواكل والفساد الأخلاقي المعشش في رؤوس الحكام هو ما أدى بنا ويؤدي إلى كوارث تباعاً!!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الله يرحمهم

الله يرحمهم احنا فينا بشر يبيع بلده وأهله من اجل الفلوس ناس معفنه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل

دي مسئوليه مين؟

مسئوليه الاهل اللي بيوفروا الفلوس لاولادهم...مسئوليه الاهل اللي عايزين ابنهم يبقي زي فلان او علان اللي سافر وعرف يعمل فلوس ...مسئوليه الاهل اللي بيخططو مع المهربيين ان المواضيع تبقي سريه وعارفين ان الموضوع خطر جدا انهم يسيبوا ولادهم بلا اي ضمان ولا امان لحياتهم ...مسئوليه الجشع والطمع وقله العقل ...مسئوليه ناس بتشوف الشغل عيب في بلادها لكن تغسل صحون ويتمرمطوا بره عادي محدش شاف مادام بعيد .. ومحدش يقول مفيش شغل وعندنا شعوب عربيه في مصر جاءوا من بلادهم بملابسهم والان اصبحوا اصحاب محلات وربنا كارمهم ...كل واحد يتقي الله في نفسه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

للأستاذ رقم 3 - غسيل الصحون فى مصر بملاليم لكن فى اوروبا يقدرون المجهود

وليس المال فقط هو السبب ولكن المعيشة الانسانية والحرية . منه لله الذى حشرهم فى مركب اقصى حمولة له 40 فردا . وربنا يرحمهم ويصبر اهاليهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

نماذج مخجلة

نماذج مخجلة

يجب أن يكون المتحدث متعلما ولديه منطق حتى ما إذا طرحت حلول ?ية مشكلة يكون هناك على ا?قل (إحترام) للرأي ؛ فعندما يصرح شخص وننشر كلامه بأن هناك 30 شخص بثلاجة "'مساحتها"" متر كيف نصدق ونحترم كلامه ! أي شخص درس حتى إبتدائي يعلم أن مساحة متر تعني مثلا مترا طوليا في متر عرض وهذا ما أكده هو عندما أعاد كلامه الفاقد ?ي تعليم بأن قال طولها متر . كيف ..كيف . إن الجثث الثلاثين حتى لو كانت تراكمت بعد غرق المركب وتقلبها ،لن يسعها متر مربع. طبعا قد يقول قائل وما أهمية هذا الكلام ..نقول هذا مثال على أننا ما زلنا ((في مجالات كثيرة)) - وليس الكل طبعا- نضع النماذج المخجلة في إدارة شؤون مهمة .

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحق صالح

ثلاجة طولها متر وجد ت بها 30 جثة ؟

ها ها ها ها ها !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة