"الرى" تعلن خلو نهر النيل من "الورد" و "الأقفاص السمكية"

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 04:00 ص
"الرى" تعلن خلو نهر النيل من "الورد" و "الأقفاص السمكية" نهر النيل
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل بوزارة الرى، أن نهر النيل "المجرى الرئيسى وفرعيه دمياط ورشيد"، خالٍ تماماً من ورد النيل والأقفاص السمكية التى يتم وضعها بالمخالفة لقانون 48 لسنة 1982.
 
وأضاف عز، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن  الوزارة أطلقت حملة فى يوليو لتطهير نهر النيل بفرع رشيد وتم الانتهاء منها، وتنظيف الفرع بطول 205 كيلو .
 
وأشار إلى أنه تم اسناد أعمال تطهير فرع رشيد من ورد النيل الى شركة "الرى للأشغال" و التابعة لوزارة الرى فى المسافة من الكيلو 120 أمام مدينة كفر الزيات حتى الكيلو 205 أمام قناطر إدفينا، ومن قناطر الدلتا حتى الكيلو 120 لشركتين تابعتين للقطاع الخاص.
 
وكشف رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، أن الشركات التى تولت أعمال تنظيف وتطهير المجرى ستقوم بأعمال المتابعة المستمرة ومكافحة ورد النيل على مدار عام، مشيرا الى أنه من المعروف أن ورد النيل يحتاج الى مقاومة مستمرة طول العام، وأن الأعمال التى تم إسنادها للشركات بلغت تكلفتها الإجمالية 8 مليون جنيه على مدار العام.
 
وأكد أن فرع دمياط أيضا خالٍ تماما من ورد النيل وأيضا المجرى الرئيسى لنهر النيل من خلف خزان أسوان حتى قناطر الدلتا، وتجرى له أعمال المتابعة والصيانة الدورية المستمرة على مدار العام حيث توجد 11 ادارة عامة على امتداد نهر النيل وفرعيه الذى يخترق 16 محافظة من محافظات مصر.
 
وأوضح "عز"، أن الإدارات التابعة للقطاع تقوم بأعمال المقاومة المستمرة لورد النيل بواسطة عقود مسندة لشركات وطنية تابعة للوزارة، وبعض شركات القطاع الخاص.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

للأسف ............... ماء النيل ............ اصبح شبيه بماء الصرف الصحى !!!!!!!!!

الكل يقضى حاجته بمجرى النيل ............. ويتوضأ بمجرى النيل .............. ويلقى بالحيوانات النافقه فى مجرى النيل !!!!!!!! أى اصبح ماء النيل مثل ماء الصرف الصحى !!!!!!! لذلك عندما يخرج تقرير من أمريكا ان الخضروات المصريه تروى بماء المجارى !!!!!! فهذا صحيح !!!!! لاننا جعلنا نهر النيل مثل مصرف صحى !!!!!!! لم نحترم هبه الله لمصر واهناه !!!!!!! تحليل ماء النيل ستجد فيه البكتريا الموجوده فى امعاء الانسان ........... ومواد عضويه متحلله من بقايا الحيوانات !!!!!! وماء النيل هذا هو الذى يروى الزراعات المصريه !!!!!! ومن ثم ستجد هذه البقايا فى المزروعات !!!!!! لذلك الغرب لم يخطئ ولم يشنع على مصر !!!!!! بل نحن ، بجهلنا وجحودنا بهديه الخالق لنا ................ أضرينا ببلدنا !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

baher

انت اكيد بتهزر تعالي شوف الترع في البحيرة و اسكندرية

اغلب الترع لا يمكن رؤية المياه من كثافة ورد النيل الذي تعملق ووصلت اوراقه لاكثر من 30 سم للورقة الواحدة لاول مرة ده غير البوص اللي مغطي جوانب الترع ولو كان النيل الرئيسي بدون ورد نيل فكل الترع مليانةة و ده معناه فقدان كميات هائلة من المياه في الوقت اللي الترع اصبحت اغلب السنة مستوي المياه فيها اقل من ربع المعتاد يعني الخراب قادم لو لم تلحقوا نفسكم بتحويل الترع الي ترع مغطاه لتوفير البخر وفاقد ورد النيل

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

...ياراااااااااجل !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عبد الفتاح

كلام غير صحيح

الكلام ده غير صحيح الاقفاص السمكية مازالت موجودة ولاجا أصحابها إلى حيل تغطيسها تحت المياه عمل بلون مراقبة عومات قى مدينة فوه اسفل الكبرى وغيرها وتوطىء موظفى الرى مع أصحاب الاقفاص

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله الفرماوي

أفلح إن صدق

فى ترع كتيرة بشوفها وأنا راكب القطار أو المواصلات وبتكون المياه مختفيه تماماً من الأعشاب اللي على سطح الميه وفى ترع بلاقيها مليئة بالزبالة ومياه الصرف من البيوت اللي بتطل عليها والمصيبة لو كانت مرزوعاتنا بتتروي من المياه دي تبقى كارثة صحية وبيئية ملهاش مثيل وللأسف مسئولي الري لو حتى بينظف مهتم فقط بنهر النيل بس علشان الواجهة . طب الترع اللي منتشرة فى ربوع مصر وملوثة بالأعشاب ومياه الصرف الصحي مين مسؤول عنها والفالحين يرووا أرضهم منين لو مفيش أدامه إلى الترعة دي ؟ يبور أرضه ؟ إحنا المسؤولين عن أي كارثة بتحصل من المهملين وعديمي الضمير .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة