الإفراج عن هوما هودفار الكندية المتحفظ عليها فى إيران

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 12:21 ص
الإفراج عن هوما هودفار الكندية المتحفظ عليها فى إيران لحظة وصول الكندية هوما هودفار إلى العاصمة العمانية مسقط
كتب – محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مصدر مسؤول فى وزارة الخارجية العمانية بأنه امتثالا لأوامر السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، لتلبية التماس الحكومة الكندية للمساعدة فى الإفراج عن الدكتورة هوما هودفار الكندية الجنسية والمتحفظ عليها فى الجمهورية الإسلامية الإيرانية. قامت الجهات المعنية فى السلطنة بالتواصل مع الحكومة الإيرانية التى أفرجت عن المذكورة وتم الترتيب لنقلها اليوم من طهران إلى مسقط على متن طائرة تابعة لسلاح الجو السلطانى العمانى، وذلك تمهيدا لعودتها إلى كندا.
 
 
وأعرب السفير دينيس هوراك سفير كندا المعين لدى سلطنة عمان - غير المقيم - عن بالغ شكره وتقديره وامتنانه للسلطان قابوس بن سعيد وحكومته والمسئولين العمانيين للدور المهم الذى قامت به السلطنة فى الإفراج عن الدكتورة هوما هودفار والمتحفظ عليها في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، موضحًا أن السلطنة كعادتها قامت بدور حاسم فى هذا الجانب.
 
 
كما توجه السفير الكندى بالشكر للمسئولين الإيرانيين الذين سهلوا عملية الإفراج مؤكدًا أن الدكتورة هوما هودفار بحالة صحية جيدة وهى سعيدة للغاية بعد الإفراج عنها وأنها سوف تمكث لبضعة أيام في مسقط للاستمتاع بالأجواءالطيبة هنا قبل المغادرة إلى كندا.
 
 
من جانبها أعربت الدكتورة هوما هودفار عن خالص شكرها وتقديرها بما حظيت به من لفتة إنسانية من لدن السلطان قابوس بن سعيد وحكومته لتسهيل عملية الإفراج عنها.
 
 
وأعربت هودفار عن خالص شكرها للحكومة الكندية على جهودها وكذلك الحكومة الإيرانية على التسهيلات التى قدمتها وتعاونها مع حكومة السلطنة مثمنة هذه الجهود المبذولة فى سبيل عودتها إلى بلدها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

السلطان قابوس

هذا الرجل الكريم صانع السلام العالمي يستحق كل الاحترام والتقدير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة