الرقابة الإدارية بالفيوم تضبط 3 طن لحوم غير صالحة

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 06:54 م
الرقابة الإدارية بالفيوم تضبط 3 طن لحوم غير صالحة مضبوطات لحوم فاسدة
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضبطت حملة لهيئة الرقابة الإدارية، بمحافظة الفيوم 3 طن من اللحوم ولحوم الرأس، ورؤوس ماشية مشفاه، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بثلاجة  بشارع جانبي من شارع السنترال، بمدينة الفيوم.

وكانت حملة، تحت إشراف العميد محمد رياض، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، وبرئاسة العقيد محمد أبو سنة، عضو هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، تلقت معلومات بوجود ثلاجة لبيع اللحوم بالجملة، في الطابق الأول من أحد المنازل، بشارع فرعي من شارع السنترال، وحاول وكيل مباحث التموين، وبعض رجال المباحث، في وجود الحملة، فتح باب المنزل، حتى تمكنوا من الوصول إلى الثلاجة، وهي عبارة عن طرقة وغرفة بها مبرد.

وبفحص طبي تابع لمديرية الطب البيطري، تبين أن اللحوم الموجودة في الثلاجة المعبأة في أكياس، ورؤوس عجول مشفاه، وجاهزة للبيع، لها رائحة كريهة، وحدوث تغير في الخواص الطبيعية لها، وأنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تبين أن صاحب الثلاجة يبيع كميات من هذه اللحوم إلى محال جزارة.

وقام رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، والدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، يرافقه اللواء قاسم حسين، مدير أمن الفيوم ورئيس المباحث الجنائية بتفقد اللحوم المضبوطة، حيث تم نقلها على سيارتين تابعتين لمديرية التموين، لفحصها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية، بمحافظة الفيوم شنت اليوم، حملة مشتركة مع أجهزة التموين، والصحة، والطب البيطري، والضرائب العامة، على سلاسل ومحال تجارية لبيع السلع الغذائية بمدينة الفيوم.

وتمكنت الحملة من ضبط كمية من اللحوم الفاسدة بلغت 3 كيلو لحوم مفروم، لدى أحد محال السوبر ماركت بمدينة الفيوم،كما ضبطت لديه كمية من الرنجة الفاسدة، وكمية من الزبدة الفاسدة و1.5 كيلو كبده و4 كيلو جرام كلاوي وكيلو واحد لحوم بقري وكيلو بط، و4 كيلو جرام لحوم ضأن بالعظم، حيث تبين تغير في الخواص الطبيعية للحوم، ومجهولة المصدر، وفي حالة تلف كامل.

وأعدمت الحملة، كميات من الزبدة الفاسدة، أمام ثلاجة السوبر ماركت ا بسكب الفينيك عليها.

كما تمكنت الحملة من ضبط 2 طن من المكرونة منتهية الصلاحية، في مخازن أحد محال البقالة الجملة، بمنطقة الورشة بمدينة الفيوم، قبل تداولها في السوق وبيعها للجمهور، وعلى الشيكارة بادج مدون عليه تاريخ صلاحية 2016م










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة