خلال تفقده لشركات الزيوت والمجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية..

وزير التموين: رفع نسبة ضخ السكر إلى ٧ آلاف طن يوميا للسلع التموينية

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 03:17 م
وزير التموين: رفع نسبة ضخ السكر إلى ٧ آلاف طن يوميا للسلع التموينية محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن ضخ السلع الأساسية الاستراتيجية ارتفع بشكل كبير فمثلا ضخ السكر ارتفع ليبلغ ٧٧٣١ طنا ، كما ارتفع الزيت ليضخ يوميا ٢٠٠٠ طن، والأرز ما يقرب من ٨٠٠ طن، وذلك من مخازن شركتى الجملة.

وأضاف مصيلحى فى بيان اليوم على هامش جولته بمحافظة الاسكندرية، أنه وجه زياراته الأولى لمصانع الزيوت وفروع المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية وبدأ بزيارة محطة استلام وتسليم الزيوت والشحوم بالمكس واطلع على أهمية المحطة فى استقبال الزيوت والشحوم المستوردة بطاقة 400 الف طن سنويا للزيت و200 ألف طن للشحوم ، بالإضافة إلى دور المحطة فى تحليل ومراقبة جودة الزيوت ومطابقتها للعقود المبرمة مع الموردين  وتوفير الوقت والجهد عند التسلم والتسليم ، وتفقد مصنع الزيوت المستخلصة.

واستمع من رئيس  مجلس إدارة الشركة  لخطط التطوير والتحديث التى تم تنفيذها من تحديث خطوط الانتاج وأسلوب التعبئة والتغليف وتحسين جودة الزيوت التى أدت إلى تعاظم مبيعات شركة الزيوت المستخلصة  وتحويلها من شركة خاسرة إلى شركة رابحة ، مؤكدا أن المؤشرات المالية خلال العام المالى الحالى تشير إلى أن الشركة سوف تحقق إيرادات وأرباح كبيرة خاصة بعد توفير خامات الزيوت الجيدة  وتحديث المصانع والآلات لزيادة طاقة الانتاج وتنوعه وتطوير منظومة التعبئة والتغليف .

وأعلن مصيلحى، عن التزام الوزارة فى الاستمرار بخطط تطوير وتحديث وإنشاء فروع جديدة لشركات المجمعات الاستهلاكية فى كل محافظات الجمهورية  بهدف توفير السلع للمواطنين وصرف السلع التموينية ونقاط الخبز .

وأكد أنه يتم حاليا تكثيف المعروض من السلع الغذائية وخاصة السكر والزيت والأرز بكميات كبيرة  فى كافة فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية بأسعار تناسب كل الاسر المصرية، بالإضافة إلى اللحوم  والدواجن المجمدة والأسماك والخضر والفاكهة وذلك بأسعار تقل عن الأسواق بما يتراوح من 20% إلى 25% بالإضافة إلى أن هذه الفروع تقوم بصرف السلع التموينية ونقاط الخبز.

ومن ناحية أخرى أعلن وزير التموين، أنه تم تسليم سلع نقاط الخبز للبدالين بمبلغ445  مليون جنية، وأن الصرف للمواطنين يبدأ من يوم واحد حتى عشرين من كل شهر وذلك لإتاحة الفرصة للمواطنين لصرف سلع نقاط الخبز، مضيفا أنة أيضا وصل عدد تسليم البقالين للسلع التموينية حتى صباح اليوم 1600بقال تموينى .

ومن المقرر أن يقوم مصيلحى اليوم بافتتاح مجمعى العطارين ومجمع نور بسيدى بشر بشركة الأسكندرية للمجمعات الاستهلاكية. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوفرح المرابط

كلام جميل ياريت يكون على عموم الجمهورية بحرى والصعيد

على فكره فى قنا فيه تجار تموين حتى وقتنا هذا باقى لهم من حصصهم التموينية عندالشركة المصرية للجملة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة