"معهد جنوب مصر للأورام بلا فيروس سى".. مبادرة جديدة تطلقها جامعة أسيوط

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 02:24 م
"معهد جنوب مصر للأورام بلا فيروس سى".. مبادرة جديدة تطلقها جامعة أسيوط الدكتور مصطفى الشرقاوى عميد معهد جنوب مصر للأورام
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور مصطفى الشرقاوى عميد معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط عن إطلاق مبادرة لمكافحة فيروس سى وذلك تحت عنوان "معهد جنوب مصر للأورام بلا فيروس سى"، تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة وبمشاركة مؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام.

وقال عميد المعهد أن المبادرة تأتى فى إطار خطة الدولة للقضاء على فيروس سى حيث تهدف إلى القضاء على الفيروس بالمعهد من خلال منظومة صحية شاملة تكافح الأمراض الوبائية، والتى تتضمن عمل مسح شامل عن الفيروس عن طريق عمل الفحوصات الطبية للمرضى المترددين على المعهد كما يشمل المسح الشامل على المرضى الجدد والعاملين بالمعهد وأيضاّ مستشفى الأورام الجامعى التابع للمعهد.

وأشار ياسين ثابت أمين عام مؤسسة أصدقاء المعهد إلى قيام المؤسسة بكافة الأنشطة اللازمة لتوعية المواطنين من المرضى المترددين على المعهد والعاملين بخطورة الإصابة بفيروس سى وكذلك تحمل تكاليف حملة التوعية وأيضاّ انتاج المواد التثقيفية والمطبوعات اللازمة، مطالبًا مؤسسات المجتمع المدنى الداعمة وكافة الجهات المعنية بالاستمرار فى تقديم الدعم والمساندة، لتحقيق هدف المبادرة.

كما أوضح أن تلك المبادرة ليست الأولى من نوعها الت ى تتم بمشاركة المؤسسة والتى تساهم حاليا فى المبادرة الخاصة بالتوعية بالمخاطر المترتبة على الإصابة بأمراض السرطان وطرق الوقاية وأهمية الكشف المبكر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة