أكرم القصاص - علا الشافعي

"المالية" توافق على إتاحة 900 مليون جنيه للتضامن وصندوق تنمية الصادرات

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 03:35 م
"المالية" توافق على إتاحة 900 مليون جنيه للتضامن وصندوق تنمية الصادرات عمرو الجارحى وزير المالية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق عمرو الجارحى، وزير المالية، على إتاحة نحو 900 مليون جنيه لوزارة التضامن الاجتماعى، وصندوق تنمية الصادرات، لمساندة جهود هذه الجهات العامة فى رعاية الفئات الأولى بالرعاية، وزيادة الصادرات المصرية والتى تعد أهم مورد الآن للعملات الأجنبية التى يحتاجها الاقتصاد القومى.

 

وقال "الجارحى"، فى بيان اليوم، إنه وافق على تحويل 250 مليون جنيه لصندوق تنمية الصادرات بشكل عاجل، لتمكين الصندوق من صرف متأخرات برامج رد أعباء المصدرين، مشيراً إلى أنه أرسل خطاباً إلى وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، حتى يتسنى للصندوق بدء إجراءات الصرف فوراً للمصدرين، وفقاً للقواعد القانونية المقررة.

 

من جانبه، أوضح الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة، أن الإتاحات تتضمن 650 مليون جنيه لوزارة التضامن الاجتماعى لاستكمال تمويل برنامجى "تكافل" و"كرامة" حتى نهاية الشهر الجارى، حيث ارتفع عدد الأسر المستفيدة من إعاناته النقدية إلى 750 ألف أسرة على مستوى الجمهورية.

 

وأشار "معيط" إلى أن هذا العدد سيرتفع مرة أخرى لنحو 950 ألف أسرة بنهاية سبتمبر الجارى وبنهاية ديسمبر 2016 سيرتفع العدد إلى مليون و250 ألف أسرة.

 

وأكد نائب وزير المالية أن الحكومة تخطط لزيادة عدد الأسر المستفيدة من هذا الدعم النقدى إلى نحو 1.5 مليون أسرة بحلول العام المالى المقبل، منها مليون و50 ألف أسرة لبرنامج تكافل و450 ألفاً أخرى لبرنامج كرامة.

 

وأضاف "معيط"، أن مخصصات برنامجى تكافل وكرامة بالموازنة العامة للعام المالى الحالى 2016 /2017 تبلغ نحو 4.1 مليار جنيه يمول جزء منها من التسهيلات التمويلية من البنك الدولى لمصر، حيث قدم البنك حتى يونيو الماضى 205 ملايين دولار للبرنامجين من أصل 400 مليون دولار تعهد بتقديمها لتمويل البرنامجين، غير أنه من المتوقع أن يزداد قيمة ما تخصصه الخزانة العامة هذا العام لهذا البرنامج إلى أكثر من 7 مليارات جنيه.

 

وأشار "معيط" إلى أن وزير المالية وافق أيضاً على طلب وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتعديل موازنة المجلس الأعلى للآثار - قطاع المتاحف لزيادة مصروفات الباب السادس الخاص بالاستثمارات بمبلغ 578.3 مليون جنيه تمول من المساعدات اليابانية المقدمة لمشروع المتحف المصرى الكبير حتى تتمكن وزارة الآثار من الإسراع فى استكمال هذا المشروع القومى المهم، والذى يعد إضافة مهمة للحياة الثقافية المصرية ومصدرا جديدا لمصادر الجذب السياحى لمصر.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود ماضى

لم هذا المبلغ الصغير لوزارة تتولى شؤون من هو غير قادر

سؤال هام لم تتيح وزارة المالية مبلغا زهيدا لانجاح مشروع حيوى مثل تكافل و كرامة ام هى محاولة لعرقلة السير فى هذا الاتجاه و ما الهدف منها بينما كانت و ما تزال هناك اتاحات لجهات اقل فى الاولوية و السؤال الاخر ما شان ال40 مليون جنيه التى استلمتها وزارة المالية لكى ينفذ المشروع من خلال e finance لتنفيذ ميكنة المعاشات و ما تم ان لم ينفذ المشروع و كالعادة استلمت الشركة ما لها من مستحقات دون تسليم المشروع

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر على

يعنى المشروع الناجح البيساعد فى تقليل حجم الفقر ياخد ياخد فبوس قليله

يعنى هو المشروع الناجح البيساعد الناس الاكثر احتياجا يتم اعطاءه اتاحة قليلة و المشاريع الى فيها اهدار للمال العام مثل مشروع البنزين الى كلف الدولة 666 مليون جنيه دون وجه حق و منظور امام النائب العام يعمل كم هو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة