واشنطن بوست: المناظرة الرئاسية لحظة حاسمة لكلينتون وترامب

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 11:09 ص
واشنطن بوست: المناظرة الرئاسية لحظة حاسمة لكلينتون وترامب دونالد ترامب وهيلارى كلينتون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت صحيفة "واشنطن بوست" المناظرة الرئاسية الأولى بين المرشحين فى الانتخابات الأمريكية بأنها لحظة محورية وحاسمة لكل من هيلارى كلينتون ودونالد ترامب.

 

وقالت الصحيفة إن كثيرا من الأمريكيين يشعرون بشكوك هائلة إزاء ما سيشاهدونه فى هذه المناظرة التى ستستغرق ساعة ونصف.

 

ويدخل كل من ترامب وكلينتون، المتقاربين فى أحدث استطلاعات الرأى، المناظرة باعتبارهما المرشحين الرئاسيين الأقل شعبية فى التاريخ الحديث، وكلاهما يأمل أن يشوه الآخر، وكلاهما يأمل أن يخرج من هذه المناظرة بتعزيز رؤية الأمريكيين أنه الأفضل لمنصب القائد الأعلى.

 

وأشارت الصحيفة إلى وجود خلافات حول دور مدير المناظرة، حيث يقول الديمقراطيون إنه من المطلوب أن يكون مراجعا للحقائق بشكل نشيط من أجل وقف نهج البيانات المضللة الذى استخدمه ترامب.

 

وساندت جانيت براون المدير التنفيذى للجنة المناظرات الرئاسية، المرشح الجمهورى بالقول إن المقابلة التليفزيونية ليست فكرة جيدة لجعل مدير المناظرة يقوم بدور أشبه بالموسوعة.

 

وأوضحت الصحيفة أن فريق كلينتون عقدوا اجتماعا الشهر الماضى قام فيه المساعد فيليب رينز بدور ترامب، ودرس شخصية المرشح الجمهورى حتى تكون قادرة على مواجهتها فى المناظرة.

 

 وكان هذا الاجتماع واحدا من عدة اجتماعات أمضى فيها مساعدو كلينتون وقتا مع أشخاص من خارج حملتها طلبوا فيها النصيحة حول مزاجية ترامب، بحسب ما أفاد عدد من المطلعين على هذا التجمع، وكان الهدف هو فهم كيف يمكن أن يتصرف الرجل الذى أمضى أغلب حياته فى البيزنس، ويفخر بأنه صانع صفقات فى المناظرة.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن المخاطر لا يمكن أن تكون أكثر مما هى عليه الآن لكلا المرشحين، فيما أشار استطلاع للرأى أجرته "واشنطن بوست" أن الناخبين المحتملين منقسمون بين كلينتون بنسبة 46% وترامب بنسبة 44%. ومع تبقى ستة أشهر فقط على يوم الانتخابات، يرى فريق كلينتون الذى ركز لفترة طويلة على تلويث سمعة ترامب أن المناظرة فرصة للمرشحة الديمقراطية لتقديم كل تأمل أن تنجزه فى حال توليها الرئاسة، وأن تخفف المخاوف العميقة لدى الناخبين بشأن مدى استحقاقها وشعبيتها.

 

وبالنسبة لترامب، فإن أول مواجهة مباشرة له فى المناظرة الرئاسية تقدم فرصة لإظهار قيادته حول العديد من القضايا ولإقناع الناخبين بأنه بديل ذى مصداقية، كما يقول مستشاروه.

 

 وتقول واشنطن بوست أن واحدة من أكثر الأمور التى تظل مجهولة هى الكيفية التى سيظهر عليها ترامب. ففى حين أن كلينتون لديها سجل طويل من الاستعداد والأداء الهائل، فإن ترامب لا يمكن التنبؤ به. ففى بعض الأحيان، يكون رجل استعراض يطلق تصريحات مثيرة للجدل، وفى أحيان أخرى، يكون رجل أكثر واقعية وملتزم بالنص بمساعدة فريق حملته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة