سجن

محكمة إسرائيلية: الحكم بسجن داعية فلسطينى 8 أشهر دعا لقتل اليهود

الأحد، 25 سبتمبر 2016 02:36 م
محكمة إسرائيلية: الحكم بسجن داعية فلسطينى 8 أشهر دعا لقتل اليهود رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محكمة اسرائيلية الأحد حكما بسجن داعية فلسطينى إسلامى ثمانية اشهر بعد القائه خطبة دينية دعا فيها إلى قتل اليهود، بحسب ما أعلنت وثائق قضائية.

وكانت محكمة الصلح فى القدس دانت عمر ابو سارة (51 عاما) فى مارس الماضى بالتحريض على العنف والعنصرية خلال أحد الدروس الدينية فى المسجد الاقصى فى القدس.

وفى خطبة 28 نوفمبر 2014، التى وثقت على موقع يوتيوب، وصف أبو سارة "اليهود" بأنهم "قردة وخنازير" و"شر خلق الله"، ووصفهم ب "قوم قتلة للانبياء".

وأضاف "لقد أن اوان ذبحكم ولقد أن اوان قتالكم ، نحن والمسلمين الصادقين المخلصين وجيوش دولة الخلافة الإسلامية التى ستأتى إلى هذه الارض لتحررها من ادناسكم، ونحن ننتظر اليوم واللحظة التى يحين فيها موعد ذبحكم".

وبحسب ابو سارة، فأنه لا يجب اعتبار خطبته تحريضا على العنف والعنصرية لانها مبنية على تعاليم ونصوص دينية كانت تحتوى على تصريحات "عامة وغير ملزمة".

بينما رفضت المحكمة هذه الادعاءات، موضحة أن الخطبة كانت مبنية على تصريحات ابو سارة الذى سعى إلى "اذلال وتحقير اليهود" و"الدعوة إلى كراهية اليهود".

من جانبها، اكدت الاوقاف الاسلامية المسؤولة عن ادارة المسجد الاقصى عدم وجود بهذا الاسم فى هذا المسجد.

وسيبدأ تنفيذ الحكم فى 18 ديسمبر المقبل، بحسب المحكمة، وبامكان ابو سارة استئناف القرار خلال 45 يوما.

واشاد النائب الاسرائيلى يهودا غليك، الذى اصيب فى 29 أكتوبر 2014 فى القدس باربع رصاصات اطلقها فلسطينى قتلته الشرطة اليوم التالى، بقرار المحكمة.

وحاول الفلسطينى إغتيال غليك بسبب حملته للسماح باليهود بالصلاة فى المسجد الأقصى.

وقال غليك "نحن فى حرب ضد اولئك الذين يدعون إلى ذبح اليهود".

وبعد أسابيع من الهدوء النسبى، وقعت تسع هجمات أو محاولات هجوم منذ الجمعة فى القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة، بينما شددت قوات الأمن الاسرائيلية إجراءاتها مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية فى مطلع اكتوبر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة