محافظ الإسكندرية يلتقى سفير اليونان لبحث سبل التعاون المشترك

الأحد، 25 سبتمبر 2016 10:04 ص
محافظ الإسكندرية يلتقى سفير اليونان لبحث سبل التعاون المشترك محافظ الإسكندرية يستقبل سفير اليونان
الاسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية، السفير مايكل ديامسيس سفير اليونان لدى مصر، وإيمانويل كاكافيلاكيس قنصل عام اليونان بالإسكندرية، لمناقشة توطيد سبل التعاون المشترك وتعزيزها بين البلدين.

وقدم السفير الشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين، وأن تلك العلاقات تمثل محورًا هامًا يجمع بين مصر واليونان وقبرص فى كافة المجالات وليس التاريخ، مشيرا انه سيتم عقد اجتماعا على المستوى الرئاسى فى 11 أكتوبر ومناقشة موضوعات هامة ترتبط بعلاقة الإسكندرية باليونان ومنها السياحة وزراعة شجر الزيتون، والمزارع السمكية.

وأعرب المحافظ عن بالغ سعادته لاستقبال السفير مايكل ديامسيس بالإسكندرية والتى تعد أول زيارة له إلى الإسكندرية بمناسبة زيارة وزير الدفاع اليونانى ونائب وزير خارجية اليونان للقاهرة وللإسكندرية مؤكدًا ضرورة تعزيز التعاون والشراكة فى العلاقات بين البلدين.

وأكد فرحات على أهمية التبادل السياحى والثقافى والشبابى بين الشعبين مما يعطى انطباع للغرب بأن مصر بلد الأمن والأمان، وأنها على أتم الاستعداد لمشاركة وتبادل الخبرات والثقافة والعلوم بين كافو الشعوب الأخرى، وأعرب المحافظ عن اعتزازه بالجالية اليونانية ومشيدا بالدور النشط التى تقوم به، مشيرًا إلى أنه قريبًا سيلتقى بالجالية اليونانية والبطريرك لتدعيم الصداقة وتقديم كل سبل الدعم للجالية اليونانية.

ورحب المحافظ بازدهار الاستثمار اليونانى بالإسكندرية، مشيرًا إلى أنه من ضمن المشروعات المرتقبة بناء السفن فى كل من الترسانة اليونانية والمصرية، حيث تم توقيع عدة مذكرات تفاهم بين ميناء الإسكندرية وأهم الموانئ اليونانية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة