كوريا الشمالية تشهد عرضا جويا لليوم الثانى على التوالى

الأحد، 25 سبتمبر 2016 08:56 ص
كوريا الشمالية تشهد عرضا جويا لليوم الثانى على التوالى كيم جونج أون الزعيم الكورى الشمالى
بيونج يانج (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت كوريا الشمالية اليوم الأحد عرضا جويا عاما لليوم الثانى على التوالى، وذلك فى إطار مهرجان "وونسان الدولى الجوى الودى".

وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية أن هذا العرض قد تم إقراره قبل التجربة النووية الكورية الشمالية الخامسة فى 9 سبتمبر الجارى والتى أثارت غضب الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الغربيين والآسيويين وسط تلويح بعقوبات دولية جديدة.

وينظم هذا العرض- الذى بدأ أمس باستعراض جوى لمروحية عسكرية أمريكية من طراز "هيوز-إم دى 500"- فى مطار "كالما" وهو مطار عسكرى سابق تم تجديده العام الماضى لخدمة السياحة فى محيط مدينة "وونسان".

وعادة ما تخضع المطارات فى كوريا الشمالية لإجراءات أمنية مشددة، لكن بمناسبة هذا العرض الجوى تم فتح مطار "كالما" أمام آلاف المتفرجين ومئات المغرمين بالطيران الذين وصلوا من حوالى 20 دولة.

تجدر الإشارة إلى أن الصناعة الجوية لكوريا الشمالية مستهدفة بقرار من مجلس الأمن الدولى صدر بعد تجربتها النووية الرابعة فى شهر يناير الماضى ويمنع القرار الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة من بيع كوريا الشمالية أو تزويدها بوقود الطائرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

هلاك الظالمين قريب

الكلاب تعوي والقافله تسير ... اللي ميمشيش علي هوا امريكا تغضب عليه ومعاها كلاب القافله الكثير من اعضاء مجلس الامن والدول الفاشيه , ونفوض فيهم الامر لله .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة