سفير اليونان بالقاهرة: علاقة القاهرة بأثينا ونيقوسيا تمثل محورا هاما

الأحد، 25 سبتمبر 2016 11:14 ص
سفير اليونان بالقاهرة: علاقة القاهرة بأثينا ونيقوسيا تمثل محورا هاما رضا فرحات محافظ الإسكندرية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سفير اليونان بالقاهرة مايكل ديامسيس على عمق العلاقات بين مصر وبلاده، موضحا أن تلك العلاقات تمثل محوراً هاما يجمع بين مصر واليونان وقبرص فى كافة المجالات، وأنه ليس التاريخ هو ما يجمع بيننا.

 

 

وكشف السفير ديامسيس عن انعقاد اجتماع هام فى ١١ أكتوبر المقبل، لمناقشة موضوعات هامة فى مقدمتها السياحة وزراعة شجر الزيتون والمزارع السمكية.

 

جاءت تلك التصريحات عقب لقاء السفير مع محافظ الإسكندرية "رضا فرحات "، بحضور قنصل عام اليونان بالإسكندرية " إيمانويل كاكافيلاكيس" لمناقشة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

 

من جانبه، أعرب محافظ الإسكندرية عن سعادته باستقبال سفير دولة اليونان" مايكل ديامسيس " بالإسكندرية- التى تعد أول زيارة له لعروس البحر المتوسط بمناسبة زيارة وزير الدفاع اليونانى ونائب وزير خارجية اليونان للقاهرة وللإسكندرية- مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين.

 

كما أكد على أهمية التبادل السياحى والثقافى بين الشعبين، مما يؤكد للغرب بأن مصر بلد الأمن والآمان، وأنها على أتم الاستعداد لمشاركة وتبادل الخبرات والثقافة والعلوم مع الشعوب الأخرى، لافتا إلى اعتزازه بالجالية اليونانية، ومشيدا بالدور النشط التى تقوم به.

 

وألمح إلى أنه قريبا سيلتقى بالجالية اليونانية والبطريرك لتدعيم الصداقة وتقديم كل سبل الدعم لهم، كما أكد ازدهار الاستثمار اليونانى بالإسكندرية، مشيرا إلى أنه من ضمن المشروعات المرتقبة بناء السفن فى كل من الترسانة اليونانية والمصرية، حيث تم توقيع عدة مذكرات تفاهم بين ميناء الإسكندرية وأهم الموانىء اليونانية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة