ترامب يشيد بـ "مساهمة" السود فى أمريكا

الأحد، 25 سبتمبر 2016 08:43 ص
ترامب يشيد بـ "مساهمة" السود فى أمريكا ترامب
روانوكى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف المرشح إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب الذى يجد صعوبة فى اجتذاب الناخبين السود وأدلى بتصريحات مثيرة للجدل حول التوترات العرقية فى شارلوت، متحف التاريخ الأفريقى الأمريكى الذى دشنه الرئيس باراك أوباما بأنه "رائع"، وأشاد ب "المساهمة الممتازة" للسود فى بلادهم.

وقال المرشح الجمهورى أمام آلاف من انصاره فى روانوكى بفيرجينيا (شرق) أن "السود اسهموا كثيرا وقدموا تضحيات كثيرة فى سبيل هذا البلد".

وأضاف ترامب الذى وجهت اليه تهمة العنصرية حيال عدد كبير من الأقليات ومنها المهاجرون المكسيكيون، أن "كثيرين من السود يحققون نجاحات كبيرة فى بلادنا، وهذا ما يدفعنى إلى السعى لحماية نجاحاتهم ودعمها".

وأكد ترامب "لكن فى الوقت نفسه، ما زال كثيرون منهم فى حالة من الفقر"، متهما الديمقراطيين بأنهم مسئولون عن هذا الوضع. وخاطب مجموعة من السود كانت تنظر اليه بارتياب كبير ويؤيد جميع اعضائها تقريبا منافسته هيلارى كلينتون "لذلك سأسعى إلى أن يتمكن كل طفل اسود من تحقيق الحلم الأمريكى".

وكان المرشح الجمهورى زار فى الفترة الأخيرة كنيسة للسود فى ديترويت بولاية ميتشيجن (شمال) لإقامة علاقات مع هيئة ناخبة تصوت عادة للديموقراطيين، واعدا اياها بتأمين فرص عمل.

وألمح ترامب الخميس إلى أن المتظاهرين فى شارلوت الذين يحتجون على قتل مواطن أسود برصاص الشرطة كانوا تحت تأثير المخدرات، إلا أن فريق حملته تراجع بسرعة عن هذا التصريح.

وقد دشن باراك أوباما السبت متحفا يحتفل بمساهمات الأمريكيين السود فى تنمية بلادهم. وهو كناية عن مساحة خضراء صفت فيها المعالم الآثرية فى وسط العاصمة الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة