تأجيل انتخابات التشكيليين بعد استبعاد عضوين من شعبتى الجرافيك والتصوير

الأحد، 25 سبتمبر 2016 05:00 م
تأجيل انتخابات التشكيليين بعد استبعاد عضوين من شعبتى الجرافيك والتصوير حمدى أبو المعاطى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الفنانين التشكيليين برئاسة الدكتور حمدى أبو المعاطى النقيب الحالى تأجيل الانتخابات على منصبى النقيب وأعضاء مجلس الإدارة إلى وقت لاحق وذلك بعد استبعاد أثنين من المرشحين فى شعبتى الجرافيك والتصوير.

 

وأوضحت اللجنة "فى بيان لها" أنه بناء على قبول الطعون المقدمة من بعض أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة فى حق بعض المرشحين قبلت اللجنة الطعون طبقا لقانون النقابة باللائحة التنفيذية وتم استبعاد كل من الفنان التشكيلى محمد حسين الصبان من الترشح لمجلس إدارة شعبة التصوير، والفنانة سهير محمود عثمان من الترشح فى شعبة الجرافيك لعدم اكتمال عضويتهما فى الشعب المتقدين إليها كعضو عامل لمدة خمس سنوات طبقا للقانون.

 

وأشار الدكتور حمدى أبو المعاطى فى البيان، إلى أنه كان يستوجب ترشح ثلاثة أعضاء على الأقل لكل شعبة من شعب النقابة الخمس، لافتا إلى أنه لا يوجد مرشح رابع فى شعبتى التصوير والجرافيك كبديل عن العضوين المستبعدين مما ترتب عليه عدم اكتمال النصاب القانونى للشعبتين مما يسقط الانتخابات بالكامل.

 

وضمت اللجنة المشرفة على الانتخابات كلا من أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة الفنان التشكيلى الدكتور حمدى عبد الله والدكتور محمد إسحق والدكتور محمد سليمان، والدكتور حسام لطفى المستشار القانونى للنقابة، وحسن عبد العزيز مدير عام النقابة وإحسان بيومى المدير المالى للنقابة.

 

يذكر أنه كان من المقرر إجراء الانتخابات يوم 21 أكتوبر المقبل قبل إلغائها ليتم الإعلان عن الموعد الجديد للانتخابات فى وقت لاحق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة