بالصور.. تفاصيل زيارة وزير التعليم العالى لجامعة بنها بالقليوبية

الأحد، 25 سبتمبر 2016 02:38 م
بالصور.. تفاصيل زيارة وزير التعليم العالى لجامعة بنها بالقليوبية صورة تذكارية لأساتذة جامعة بنها مع وزير التعليم العالى
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، إن العمل هو السبيل الوحيد لحل المشكلات التى تعانى منها مصر، مشيرا إلى أن مصر كانت ومازالت مستهدفة، ولم تصبح فى المكانة التى تستحقها بين الدول إلا بجهود أبنائها المخلصين، مؤكدا أن السنوات القادمة ستشهد تكاتف الجميع داخل وخارج الحرم الجامعى لتحقيق الإنجازات والارتقاء بوضع الجامعات المصريه فى التصنيفات العالمية.

 

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لجامعة بنها بحضور اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية والدكتور الدكتور سيد القاضى رئيس جامعة بنها لإطلاق مبادرة "بنحبك يا مصر" بكلية الآداب ببنها فى أول أيام الدراسة بجامعة بنها، حيث أدى الطلاب والوزير ومرافقوه تحية العلم فى سابقة هى الأولى على مستوى والجامعات المصرية.

 

وأكد الوزير فى كلمته عقب أداء تحية العلم على أن الوزارة تولى ملف الأنشطة الطلابية والبرامج الثقافية اهتماما خاصا من أجل الحفاظ على الجامعات ومستقبلها سعيا لجودة التعليم وتقديم الرعاية المناسبة للطلاب داعيا القيادات الجامعية وأعضاء هيئات التدريس لمشاركة الطلاب فى الأنشطة الجامعية وحثهم على ممارستها وليس الدعوة لها فقط.

 

وتجول الوزير بمجمع كليات الجامعة والتقى الطلاب الجدد والقدامى، حيث قدم لهم التهنئة والتحية بمناسبة العام الدراسى الجديد وحثهم على ضرورة الاجتهاد فى الدارسة والتقط الوزير ورئيس الجامعة معهم الصور التذكارية والسلفى، مؤكدا أن شباب الجامعات المصرية واع ومدرك لحقه فى صناعة المستقبل، مشيدا بمبادرة كلية الآداب ببنها مطالبا بتعميم طقوس تحية العلم وأداء النشيد الوطنى بكافة الكليات والجامعات فى المرحله المقبله لما لها من اثر فى زرع الانتماء وتقوية اواصر الحب ببلدنا مصر الحبيبة

 

وتفقد الوزير كليات التجارة والتربيه والتمريض والحقوق، كما شارك فى أول جلسة لمجلس الجامعة فى العام الدراسى الجديد، وطالب عمداء الكليات ورئيس الجامعة بمعاملة الطلاب معاملة طيبة مع استخدام أساليب الانضباط لضمان حسن سير العملية التعليميه داخل الحرم الجامعى، مشيرا إلى ضرورة تغيير الهيكل الادارى للجامعات لمواكبة التطور وتعديل منظومة التعليم من خلال إعدادا تشريعات وقوانين جديدة.

 

وأكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم خلال لقاء أساتذة جامعة بنها على هامش الزيارة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مهتم تماما بالتعليم وأنه مقتنع أن مصر لن تتقدم إلا بتطوير التعليم، وقال لأساتذة الجامعة أنى أنقل لكم فى البداية تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى ويقول لكم أنتم جميعا قيادات وبين ايديكم شباب مصر ومستقبل الطلاب بين ايديكم.

 

وأكد وزير التعليم لأساتذة جامعة بنها أن تطوير التعليم ضرورة لا تراجع عنها، وقال إن من أهم الخطوات فى تطوير التعليم هو تطوير البحث العلمى وإطلاق العقول للتفكير فيجب أن نساعد الجميع على التفكير والإبداع.

 

وشدد الوزير أن التفكير غير مقتصر على أساتذة الجامعات فقط فيجب أن نغير المناهج بحيث تساعد الطلاب على التفكير والإبداع.

 

وهاجم الوزير من ينكر أن هناك تقدما فى العملية التعليمة فى مصر، نافيا ما ردده البعض بإلغاء مجانية التعليم الجامعى، قائلا إن هذا الأمر بعيد تمام عن الدقة، فمجانية التعليم التزام دستورى لا يستطيع أحد ولا حتى الحكومة التراجع عنه، مطالبا الجميع بعدم الانسياق وراء الشائعات .

 

وطالب الوزير الأساتذة بحث الطلاب على العمل والاجتهاد وبث حب الوطن فى نفوس الشباب وعدم تركهم فريسة فى يد الشائعات، وتعليمهم أن مصر تحتاج خلال تلك الفترة إلى تكاتف الجميع حتى لا يسقط الوطن .

 

وأكد الوزير أن تحسين أوضاع هيئة التدريس أمر ضرورى وأصبح التزام دولة وأصبح التزام للحكومة أمام البرلمان لا تستطيع أن تتراجع عنه، وأن الحكومة لا تغفل عن الاهتمام بأعضاء هيئة التدريس، وأن أعضاء هيئة التدريس ليسوا فى وظيفة ودور أستاذ الجامعة ليس للتعليم فقط فهو قدوة لكل الطلاب فأستاذ الجامعة يؤثر بفكره فى آلاف الطلاب.

 

وأعلن الدكتور السيد القاضى رئيس الجامعة، أنه كلف عمداء ووكلاء الكليات بإعداد تقارير يومية لمتابعة الدراسة بكل كلية والتواصل المستمر بين الأساتذة والطلاب من أجل رعايتهم وحل مشاكلهم.

 

والاستغلال الأمثل للمنشآت والمعامل، فضلا عن إعداد كتيبات صغيرة عن كل كلية والتعريف بالأقسام والتخصصات وخريطة أماكن المدرجات والمعامل وتوزيعها فى حفل استقبال الطلاب الجدد، مؤكدا أن الجامعة ستشهد خلال الفترة المقبلة استكمال أعمال التطوير وتحديث المناهج الدراسية والمعامل والمنشآت والتوسع فى البرامج والتخصصات والأقسام العلمية والكليات الجديدة لتلبية احتياجات سوق العمل.

 

وأكد رئيس الجامعة أن العام الحالى سيشهد أيضا التوسع فى تطبيق التعليم الإلكترونى فى الكليات النظرية بالجامعة باعتبارها كليات تضم أعدادا كبيرة من الطلاب، مشيرا إلى أهمية استغلال البيئة الأساسية التى تمت إقامتها فى التعليم الإلكترونى لخدمة الطلاب الوافدين باعتبار جامعة بنها تحتل المركز الثانى على مستوى الجامعات المصرية من حيث أعداد الطلاب الوافدين، مشددا على ضرورة العمل بروح الفريق بعيدا عن الصراعات التى لا تخدم الجامعة أو منظومة التعليم.

 


صورة تذكارية لأساتذة جامعة بنها مع وزير التعليم العالى

 


وزير التعليم مع قيادات الجامعة

 


وزير التعليم العالى بجامعة بنها

 


الوزير بمبنى ادارة جامعة بنها

 


وزير التعليم اثناء افتتاح مبادرة بحبك يامصر

 


وزير التعليم ورئيس الجامعة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة