"اليوم السابع" يطرح المبادرة الوطنية لمواجهة الهجرة غير الشرعية.. رجال الأعمال يدعمون تشغيل وتأهيل الشباب لسوق العمل.. جمعية رجال أعمال إسكندرية تنشئ مركز تدريب بـ17 مليون جنيه.. وتعيين 10 آلالاف شاب

الأحد، 25 سبتمبر 2016 09:05 م
"اليوم السابع" يطرح المبادرة الوطنية لمواجهة الهجرة غير الشرعية.. رجال الأعمال يدعمون تشغيل وتأهيل الشباب لسوق العمل.. جمعية رجال أعمال إسكندرية تنشئ مركز تدريب بـ17 مليون جنيه.. وتعيين 10 آلالاف شاب محمد منظور ومروان السماك
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرح "اليوم السابع" مبادرة وطنية، لمواجهة الهجرة غير الشرعية، والتى رحب بها رجال أعمال، مؤكدين دعمهم لها، وأيضا دعمهم لجهود الحكومة فى مكافحة الهجرة غير الشرعية، من خلال إطلاق مبادرات وملتقيات للتوظيف والتشغيل، بهدف تأهيل الشباب لسوق العمل، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، وبدأت منظمات الأعمال ترتيب عدد من المبادرات، خلال الفترة المقبلة لخدمة هذا الهدف.

 

فيما أعلن  رجل الأعمال محمد منظور، رئيس مجلس إدارة جمعية من أجل مصر، عن التواصل مع عدد كبير من رجال الأعمال وأصحاب الشركات والمصانع الكبرى، لتشكيل تحالف لتوفير فرص عمل للشباب المدرب والمؤهل، الذى يرغب فى العمل، بدلا من تواجده دون عمل والتسبب فى زيادة العبء على الدولة.

 

وأضاف منظور، أن الجمعية ستتولى تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل، وبدأت بتدريب 10 آلالاف شاب خلال عام، لإعدادهم لسوق العمل، على أن يتولى رجال الأعمال توفير فرص العمل فى مشروعاتهم الجديدة، مشيرا إلى أن الجمعية تسعى لتشجيع الشباب على العمل الخاص، بدلا من انتظار الوظائف الحكومية، متابعا: "فنحن لدينا العديد من الشركات والمصانع القطاع الخاص التى تحتاج للعمالة".

 

ورفض منظور، الإفصاح عن أسماء رجال الأعمال المشاركون بالتحالف وفقا لرغبتهم، إلا أن "اليوم السابع" علمت أن الجمعية اجتمعت مع عدد من رؤساء جمعيات المستثمرين، وطلبت منهم ضرورة توفير فرص عمل جديدة للشباب على أن تتولى الجمعية توفير شباب مدرب لتلك الفرص، وتم الاتفاق مع جمعيات مستثمرى العاشر من رمضان وأكتوبر ورأس سدر، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال العاملين فى صناعة الغزل والنسيج والسجاد.

 

وقال منظور، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الشباب فى مصر هم الأمل، لأنهم يمثلون ثلثى المجتمع المصرى، ومن أجل ذلك الجمعية دشنت أول كيان شبابى على مستوى الجمهورية.

 

فيما أعلن المهندس مروان السماك، رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية، الانتهاء من إنشاء وتجهيز مركز تدريب بمنطقة غيط العنب بمحافظة الإسكندرية، بتكلفة 17 مليون جنيه لتدريب وتأهيل الشباب من أهالى المنطقة عقب تطويرها.

 

وأضاف السماك، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المركز يضم 12 ورشة مجهزة بأحدث الآلات، لتدريب الشباب على مهن السباكة واللحام والكهرباء والتشييد والبناء "خرسانة –محارة" وتشغيل الغلايات وأجهزة التحكم، بالإضافة إلى 6 فصول للتعليم النظرى لتأهيل الشباب وتعليم السلامة والصحة المهنية والنظافة الشخصية، وقوانين العمل.

 

وأشار رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية، إلى أن المرحلة الثانية من المركز تتضمن إنشاء أكثر من 20 ورشة بمساحة 40 مترا للورشة الواحدة، بالإضافة إلى مصنع صغير للملابس الجاهزة، وسيتم توزيع الورش بإيجار شهرى رمزى على خريجى المركز، وتوفير تمويل من الجمعية للبدء فى إنشاء المشروعات، مضيفا أنه سيتم البدء فى إنشاء المرحلة الثانية على مساحة 1100 متر عقب افتتاح الرئيس منطقة غيط العنب.

 

ويعد مشروع التطوير الحضارى بمنطقة غيط العنب بالإسكندرية، أحد أهم المشروعات التى سيتم افتتاحها قريباً، وتعد المدينة نموذجا لأول نقلة حضارية لعشوائيات المحافظة، بتنفيذ من القوات المسلحة، وبتمويل المجتمع المدنى، وجاءت التكلفة الإجمالية للمشروع حوالى نصف مليار جنيه، تم توفيرها بالكامل من تبرعات رجال أعمال الإسكندرية.

 

وقال السماك، إن مركز التدريب بمنطقة غيط العنب، هو الأول من نوعه فى مصر، لتأهيل وتدريب الشباب على أحدث النظم العلمية والفنية لتدريب الشباب على مختلف المهن، وتأهيل الشباب عن طريق تعليمهم بواجباتهم وحقوقهم فى العمل، والنضافة الشخصية لتحقيق أعلى إنتاجية.

 

وعن مشاركة الجمعية فى مشروعات أخرى مع المحافظة، كشف رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية، عن إتجاه الجمعية إلى إنشاء مجمع مدارس بالتعاون مع المحافظة، حيث توفر المحافظة أرض مقابل تحمل الجمعية مصاريف إنشاء المجمع، على أن يتم استثمار أرباح المجمع فى إنشاء مجمعات أخرى، نظراً لأن الجمعية غير هادفة للربح، كما تسعى من خلال المشروع إلى توفير تعليم جيد وبأسعار مناسبة لأولياء الأمور، بجانب الاهتمام برعاية المواهب رياضياً وفنيا، من خلال إنشاء مسرح وملعب لكل مجمع.

 

وأضاف السماك، أن الجمعية تدرس تطوير حدائق الشلالات بالتعاون مع المحافظة، من خلال إقامة منطقة عامة لكافة المواطنين، ومنطقة أخرى استثمارية لخدمة أصحاب الدخول المرتفعة، لتوفير التمويل لتطوير المنطقة باستمرار، على أن يتم الاتفاق مع مسئولى قصور الثقافة فى المحافظة لتقديم عروض فنية بالحدائق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حلموس المصرى

مبادرات يتبناها اليوم السابع مع رجال اعمال الاسكندرية الشرفاء لاجل القضاء على البطالة

تحية اجلال وتقدير لادارة اليوم السايع للمبادرة التى تتبناها لتشعيل العاطلين عن العمل - ان اشتراك رجال الاعمال بالاسكندرية بخطة طموحة لانشاء مراكز التدريب لتشغيل العاطلين بـ 17 مليون جنية مصرى امر يستحق من عموم المصريين تقديم الشكر والاحترام لهم - ثم يعد ذلك يقرر رجال اعمال الاسكندرية تشغيل 10 مليون شاب وفتاة فى مصانعهم قورا - الحكومة مشغولة بسن قوانين رادعة للحد من الهجرة الغير شرعية وتغفل عن عمد عدم فتح ملف البطالة المتفاقم والسبب فى الهجرة الشرعية والغير شرعية - المطلوب من الحكومة ومن كل مؤسسات بلادنا المصرية فتح ملف البطالة لان الموضوع فاق كل الحدود - نعرف مسبقا ان البطالة ارث فساد حقبة مبارك ونظامة لانهم السبب فى طابور بطالة قوامة 7 مليون شاب وفتاة من خريجى الجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة عاطلين عن العمل من 2009 حتى الان - ان تصريحات رئيس الحكومة اصبحت لا تطاق وتصريحاته كلها مسكنات للرأى العام لاشغالة بموضوع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التى يتبناها الصندوق الاجتماعى للتنمية ( هى اصلا مشروعات فاشلة ومكبلة بديون على الشباب ) وغير منتجة وغير مربحة حسب ما علمت مؤخرا - رغم ان الصندوق الاجتماعى يزعم اتة انفق 7,5 مليار جتية على تلك المشروعات التى لا احد فى بر مصر كلها يعرف عنها شيئا ولا يعرف اين توجد اماكن تلك المشروعات اصلا كى يلتحق بها العاطلين عن العمل - كل جهابذة علم الاقتصاد فى بلادنا المصرية يؤيدون التوظيف الاجيارى فى كل مؤسسات وادارات الدولة المصرية وفى كافة المصانع والشركات الاستثمارية او التابعة لقطاع الاعمال العام وكلا قرر انهم مجتمعين باستطاعتهم استيعاب 10 مليون عاطل عن العمل شريطة الاستغناء الفورى عن المستشارين والخبراء الموجودين فى كل قطاعات الدولة لتوفير مرتبات للعاطلين الذين سيتم تشغيلهم - الموضوع ليس مبادرة من هنا وهناك رغم اننا نتوجة بالشكر الجزيل لوطنية رجال الاعمال بالاسكندرية - االمطلوب الان التحرك الحكومى الفورى بخطط غير تقليدية لاعادة فتح ملف البطالة وبدأ التشغيل الفورى للعاطلين - شكرا - تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الدبور

هذة هى الحقيقة - لمن يريد ان يعرفها - ولابد من مواجهتها وبامانة - الموضوع مش شغل

لى أبن أخت خريج جامعة وعرضت علية عمل فى التدريس واعمال اخرى والنتيجة رفض تام للعمل بحجة أقبض كام وحيعملولى اية وحاولت تكرارا ومرارا اقناعة بالعمل فكرر ماسبق واصر على السفر مهما كانت النتائج وقال لى انظر فلان اشتغل فى ايطاليا وفلان اشتغل فى النمسا وفلان اشتغل فى ...............الخ لقد قاموا ببناء قصور وفيلات ولديهم ثروة واراضى وتجارة وأنا لست أقل منهم وأريد ان اكون مثلهم وحاولت ان اقنعة بان يرضى بما قسم الله لة وطبعا ودن من طين وودن من عجين طبعا هذا ملخص للذين يريدون السفر للخارج باى طريقة لانهم شاهدوا مستوى من سبقوهم للسفر وحالهم الذى تغير والموضوع ليس اكل وشرب بل طمعا فى معيشة مثل من سافروا وعملوا وفى النهاية الشباب فى وادى والمسئولين فى وادى بسبب ان الشاب يريد ثروة كبيرة مش مرتب للاكل والشرب يارب رسالتى تصل لكل مسئول وكل من لة حل او راى فى هذا الموضوع كتبت بامانة وصدق لعلها تنفع او تؤدى الى حل وننتهز هذة الفرصة لنتقدم لليوم السابع العالمى بكل احترام وتقدير وتحيا مصر بقيادة الرئيس البطل عبد الفتاح السيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

اا

العيال النهارده بيشتغلوا بياعين وسائقين توكتوك وصنايعية ودخل العيل مش أقل من 50 جنيه في اليوم ولم يدرس أو يتعب أهله أو نفسه .. وبالرغم من ذلك يريدون الأكثر ... نحن في حاجة لتفعيل قوانين العمل والحد مش تشغيل الأطفال لفتح مجال للمتعلمين المتخرجين .

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

---

بالرغم من جودة الفكرة و نبل المقصد لكن لابد من الأهتمام و الأستمرارية و الا سوف تصبح فى النهاية مجرد أوهام لاغير

عدد الردود 0

بواسطة:

samehali

بجد

لما تلاقى دوله فيها مش اقل من 10 مليون عاطل ويقولك وزاره التجاراه والصناعه تعلن عن 10 الاف وظيفه عمل بسبب حادث رشيد يادى المصيبه السوده اذاى ساكتين على البلد كده من غلو اسعار والفساد اللى بالكوم الناس تسرق ذى غيرها يعنى ولا ايه ,,

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة