الفريق أول صدقى صبحى يصطحب نظيره الفرنسى بزيارة لحاملة الطائرات جمال عبد الناصر والفرقاطة "تحيا مصر".. لودريان يثنى على تدريب أطقم البحرية ويؤكد: مصر أهم شركاء فرنسا لتحقيق الأمن بالشرق الأوسط

الأحد، 25 سبتمبر 2016 05:28 م
الفريق أول صدقى صبحى يصطحب نظيره الفرنسى بزيارة لحاملة الطائرات جمال عبد الناصر والفرقاطة "تحيا مصر".. لودريان يثنى على تدريب أطقم البحرية ويؤكد: مصر أهم شركاء فرنسا لتحقيق الأمن بالشرق الأوسط الفريق أول صدقى صبحى يصطحب نظيره الفرنسى بزيارة لحاملة الطائرات جمال عبد الناصر
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى السيد جان ايف لودريان  وزير الدفاع الفرنسى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا.
 
تناول اللقاء آخر المستجدات والتطورات على الساحتين الدولية والإقليمية ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء تعزيز علاقات الشراكة والتعاون العسكرى المصرى الفرنسى والارتقاء به إلى آفاق أرحب .
وزيرا الدفاع المصرى والفرنسى
 

وزير الدفاع يؤكد على عمق العلاقات العسكرية بين مصر وفرنسا

 
وأكد القائد العام على عمق الروابط والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين ، والتعاون المشترك فى مجالات التسليح والتدريب والتصنيع العسكرى المشترك ونقل وتبادل الخبرات بين الجانبين فى العديد من المجالات ، معربا عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون على نحو يلبى المصالح الاستراتيجية المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
 

وزير الدفاع الفرنسى: مصر أحد أهم شركاء فرنسا لتحقيق الأمن

 
من جانبه أكد لودريان أن مصر تعد أحد أهم شركاء فرنسا لتحقيق الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط ، مشيدا بما وصل إليه مستوى العلاقات بين البلدين من شراكة وتعاون على كافة الأصعدة ولا سيما فى المجال العسكرى ، وبما يتناسب مع التحديات المشتركة التى تواجهها شعوب ودول المنطقة.
 
وعقب اللقاء اصطحب الفريق اول صدقى صبحى ؛ وزير الدفاع الفرنسى ؛ لمقر قيادة القوات البحرية بالاسكندرية ، وتفقدا عدد من الوحدات البحرية فرنسية الصنع التى انضمت للخدمة حديثا بالقوات البحرية المصرية، وكان فى استقبالهما الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.
وزير الدفاع الفرنسى يتفقد حاملة الطائرات جمال عبد الناصر
 

وزير الدفاع الفرنسى يشاهد فيلم تسجيلى عن الباخرة المحروسة

 
بدأت الجولة بزيارة يخت المحروسة، وشاهدا فيلما تسجيليا عن الباخرة التى تعد من أقدم العائمات البحرية فى العالم وارتباطها بأبرز الاحداث التى شهدتها مصر على مدار التاريخ، وعبر الوزير الفرنسى عن سعادته بما لمسه من قيمة تاريخية وانسانية تمثلها المحروسة، وأشاد بالعناصر القائمة بالعمل على صيانتها والاحتفاظ على قدرتها على الإبحار.
 
 
وزيرا الدفاع المصرى والفرنسى يتفقدان الوحدات البحرية المنضمة حديثا
 

زيارة الفرقاطة فريم والميسترال "جمال عبد الناصر"

 
كما شملت الجولة زيارة للفرقاطة المتطورة متعددة المهام " تحيا مصر" من طراز فريم، واستمعا إلى شرح من قائد الفرقاطة تناول الامكانيات المختلفة للفرقاطة، وأبرز الأنشطة التدريبية والمهام العملياتية التى نفذتها منذ دخولها الخدمة بالقوات البحرية.
 
وتفقد الوزيران حاملة المروحيات جمال عبد الناصر من طراز ميسترال والتى تعد من أحدث القطع داخل صفوف القوات البحرية المصرية، واثنى الوزيران على مستوى الكفاءة والاحترافية للأطقم التخصصية والفنية التى تعمل على متن الحاملة، وتنفيذ برامج التدريب المكثفة لاستيعاب أحدث ما وصل إليه العالم فى التكنولوجيا فى مختلف أنظمة التسليح والاتصالات وتنفيذ كافة المهام الموكلة إليهم بكفاءة عالية.
 
من جانية قدم وزير الدفاع الفرنسى التهنئة للقوات البحرية المصرية بتسلم حاملة المروحيات الثانية من طراز ميسترال "أنور السادات" التى تعكس مستوى التفاهم والتقارب فى العلاقات العسكرية بين البلدين.
 
وأكد الفريق اول صدقى صبحى ان مصر حريصة على المضى بخطى متسارعة نحو بناء وتطوير قدراتها القتالية والدفاعية لحماية ركائز الامن القومى المصرى على كافة الاتجاهات ، مشيرا الى حرص البلدين الصديقين على تعزيز مجالات التعاون العسكرى فيما بينها بهدف التصدى لمخاطر الارهاب ودعم جهود الأمن والاستقرار لكافة شعوب المنطقة.
 
حضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الفرنسى بالقاهرة.
 

الفريق أول صدقى صبحى ونظيره الفرنسى يتفقدان الوحدات البحرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة