اغتيال الكاتب الأردنى ناهض حتر بإطلاق نار أمام قصر العدل وسط عمان

الأحد، 25 سبتمبر 2016 09:22 ص
 اغتيال الكاتب الأردنى ناهض حتر بإطلاق نار أمام قصر العدل وسط عمان الكاتب الأردنى ناهض حتر
عمان(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل الكاتب الأردنى ناهض حتر صباح اليوم الأحد، أمام قصر العدل وسط عمان بعد نحو أسبوعين على إطلاق سراحه بكفالة مالية إثر نشره رسما كاريكاتوريا اعتبر أنه "يمس الذات الإلهية " .

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إن "الكاتب الأردنى ناهض حتر قتل اليوم الأحد، أمام المحكمة بثلاث طلقات وألقى القبض على المجرم". وأفاد شهود عيان لوكالة فرانس برس أن مسلحا مجهولا فتح النار على حتر أمام قصر العدل بمنطقة العبدلى وسط عمان.

وكانت السلطات الأردنية أفرجت عن حتر فى الثامن من سبتمبر لقاء كفالة مالية بعد نحو شهر على توقيفه.

وأوقف حتر فى 13 أغسطس الماضى عقب نشره رسما كاريكاتوريا، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "الفيسبوك" اعتبر مسيئا للذات الالهية.

ووجه مدعى عام عمان إلى الكاتب اليسارى تهمتى "إثارة النعرات المذهبية" و"إهانة المعتقد الدينى"، وأعلن حظر النشر فى القضية. ونفى حتر حينها ما اتهم به مؤكدا أنه "غير مذنب".

وكانت عقوبة أى من التهمتين المسندتين لحتر قد تصل فى حال إدانته إلى الحبس ثلاث سنوات.

وكان رئيس الوزراء هانى الملقى طلب من وزير الداخلية سلامة حماد استدعاء حتر واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه لنشره "مادة تمس الذات الآلهية ".

وكان حتر (56 عاما) نشر رسما كاريكاتوريا، لم يرسمه، على صفحته الشخصية على فيسبوك بعنوان "رب الدواعش" ما آثار جدلا واستياء على مواقع التواصل الاجتماعى.

لكن حتر حذف المنشور من صفحته بعد أن أكد أن الرسم "يسخر من الإرهابيين وتصورهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروجه الإرهابيون ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

خدوها قاعدة الاديان خط احمر

هذا ليس مفكر ولا كاتب لان لايوجد مفكر او مثقف او كاتب حقيقى يزدرى اديان هذا الشخص لايرقى الى درجة كاتب لان ازدراء الاديان مراهقه فكريه رخيصه يستطيع اى مراهق على الفيسبوك القيام بها -- وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني حمد العطية

دافئة لذيذ

يتضح من تصفح هذه الصحيفة مسيحيو مصر أن عدوى الدمج بين الأديان كما حدث في مذهب الدروز من خلطة مكونة من اليهودية و النصرانية و الأسلام و نتج عن ذلك الدروز فعدوى أمراض القلوب و جنون العقل و غباء المتابعة تولد عن ذلك أشياء جديدة لكن تحتاج تظهر للإعلام لكي نستطيع تشخيص تلك الأمراض و الأوهام و البهائمية التى تعادي نفسها و تمزق جماعاتها ..

عدد الردود 0

بواسطة:

Masri

لغة القتل و سفك الدماء هي اللغة الوحيدة اللتي تتحدث بها عقول التطرف

لغة القتل و سفك الدماء هي اللغة الوحيدة اللتي تتحدث بها عقول التطرف القابعة في كهوف التخلف والهمجية . اصحاب هذة العقول المريضة المدمنة للعنف والتكفير نصبوا انفسهم قضاة السماء علي الارض في القرن الواحد و العشرين . هذا هو التوضيح اللذي نشرة الكاتب الاردني بشأن رسمه على فيسبوك: "شاركتُ منشورا يتضمن كاريكاتيرا بعنوان (رب الدواعش)، وهو يسخر من الإرهابيين وتصوّرهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروّجوه الإرهابيون" .وأضاف "الذين غضبوا من هذا الرسم نوعان: أناس طيبون لم يفهموا المقصود بأنه سخرية من الإرهابيين وتنزيه للذات الإلهية عما يتخيل العقل الإرهابي؛ وهؤلاء موضع احترامي وتقديري". "وإخونج داعشيون يحملون المخيال المريض نفسه لعلاقة الإنسان بالذات الإلهية. وهؤلاء استغلوا الرسم لتصفية حسابات سياسية لا علاقة لها بما يزعمون".

عدد الردود 0

بواسطة:

salem

رقم 2

إنت بتقول إيه يا بني إنت ??!!! عايزين جملة مفيدة نفهمك !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور مهندس

امر عجيب - نفس من أيدوا أغتيال د. فرج فودة

من أعجب الأمور ان تجد كائن يتنفس يؤيد إزهاق الأرواح هكذا، المشكلة ان عدد هؤلاء الدواعش ليس بقليل بيننا...

عدد الردود 0

بواسطة:

شبراوي

للاسف .. الفكر السلفي الداعشي واحد في كل الدول

السلفيين الدواعش في كل الارض ومعاهم الاخوان ربنا ياخدهم قادر ياكريم وماتنسوش بوكو حرام والقاعده وطالبان نفس الفكر الغبي المحب والمتعطش دائما للدماء هاتروحو من ربنا فين في اخرتكوا الي الجحيم والنار ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

ابورضوى

المعني في بطن الفنان

ماحدث يذكرنا بمقولة المعني في بطن الشاعر وطالما ان الكاتب سيحاكم والمتهم بريء حتي تثبت ادانته نعم هو دخل في منطقة تعتبر حط احمر فمن هو حتي يصف الذات العلية برسم يقصد منه اهانة فكر الدواعش كما تري الرؤية الفنية له الموضوع شاءك وكان الاولي الخضوع للقضاء يحاسبه بدلا من لغة القتل الاعمي المتعصب فهل نتعظ مما حدث

عدد الردود 0

بواسطة:

الى رقم 1

حتى لو اخطأ يرفع عليه قضية امام المحكمة ويعاقب طبقا للقانون مثل اسلام بحيرى وليس القتل !!

هناك دولة القانون يجب على الجميع الالتزام بها واذا خطأ احد فالمسئول عن حسابه ولى الامر والمؤسسات التى يرأسها وليس من حق احد ان يلجأ لشريعة الغاب

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

يعيبوا على الناس والعيب فيهم

القاتل يحمل شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية وبمجرد تقربه لله واتجاه للامامة المسجد عرف طريق الحق وكانت النتيجة ... وايمن الظواهري دكتور ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة