تعرف على حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 24-9-2016

السبت، 24 سبتمبر 2016 06:33 م
تعرف على حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت  24-9-2016 طارق الملا
إعداد حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم السبت 24-9-2016، وتضمنت أخبارا هامة، جاء فى مقدمتها، الغرفة التجارية: اقتصار توزيع السكر على السلاسل التجارية وارتفاع سعره.
 
كما تضمنت الأحداث الاقتصادية اليوم أيضا، البترول توقع 3 اتفاقيات جديدة للبحث والتنقيب باستثمارات 595 مليون دولار، علاوة على أوراسكوم للاتصالات تتصدر قائمة أنشط 10 شركات بالبورصة المصرية خلال أسبوع، واشتملت أحداث الاقتصاد المصرى على، بنك التنمية الزراعى يعين نائبين لرئيس مجلس الإدارة خلال أيام.
 
الغرفة التجارية: اقتصار توزيع السكر على السلاسل التجارية وارتفاع سعره
من أخبار الاقتصاد المصرى.. كشف على شكرى نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية والقائم بأعمال رئيس الغرفة، أن الشركة القابضة للسكر أوقفت مد الشركات الصغيرة بالكميات المطلوبة من السكر وجعلتها قاصرة على السلاسل والفروع التجارية الكبرى، مشيرا إلى أنه حال الاستمرار فى ذلك سيحدث شح من المعروض فى الأسواق وارتفاع الأسعار لتتجاوز 8 جنيهات.
 
البترول توقع 3 اتفاقيات جديدة للبحث والتنقيب باستثمارات 595 مليون دولار
ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. وقع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، 3 اتفاقيات لهيئة البترول مع شركتى أيوك الإيطالية التابعة لـ"إينى" وبريتش بتروليم الإنجليزية، للبحث عن الغاز الطبيعى والبترول وإنتاجهما فى مناطق امتياز دلتا النيل والتمساح البحرية ورأس البر، بإجمالى استثمارات يبلغ حدها الأدنى حوالى 595 مليون دولار، وحفر 12 بئراً جديدةً بهدف إنتاج أكثر من مليار قدم مكعب يومياً من الغاز.
 
أوراسكوم للاتصالات تتصدر قائمة أنشط 10 شركات بالبورصة المصرية خلال أسبوع
ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. تصدرت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام، المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، قائمة أنشط 10 شركات، من حيث كمية التداول فى سوق داخل المقصورة بالبورصة المصرية، خلال الأسبوع الماضى، بحجم تداول بلغ 123.7 مليون ورقة، وقيمة تداول بلغت 67.2 مليون جنيه، تلتها بالم هيلز للتعمير بحجم تداول بلغ 70.1 مليون ورقة، وقيمة تداول 168.3 مليون جنيه.
 
بنك التنمية الزراعى يعين نائبين لرئيس مجلس الإدارة خلال أيام
ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة، أنه سيصدر خلال أيام قرارًا، بتعيين نائبين لرئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى، من داخل القطاع المصرفى، فى إطار الاستعداد لنقل تبعية وإشراف البنك من وزارة الزراعة إلى البنك المركزى المصرى والمنتظر أن يتم رسميًا خلال أسابيع قليلة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة