بالصور.. التعليم: انتظام الدراسة فى اليوم الأول.. وتؤكد: نسب الحضور وصلت لـ90%

السبت، 24 سبتمبر 2016 09:36 ص
بالصور.. التعليم: انتظام الدراسة فى اليوم الأول.. وتؤكد: نسب الحضور وصلت لـ90% بداية العام الدراسى
كتب محمود طه حسين - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الفنى، أن الدراسة منتظمة فى أول يوم لها فى المحافظات التى بدأ فيها العام الدراسى والتى وصلت إلى ما يقرب من 11 محافظة.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن نسب الحضور مرتفعة، موضحا أنها وصلت إلى ما يزيد عن الـ90%، إضافة إلى حضور أعضاء هيئة التدريس بالكامل فى المدارس التى بدأت فيها الدراسة والمدارس التى يبدأ بها العام الدراسى غدا الأحد.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام أن قيادات الوزارة تتابع انتظام الدراسة فى اليوم الأول لها، مشيرا إلى أن هناك غرفة عمليات بالديوان وبكل مديرية تعليمية لتلقى الشكاوى وإعداد تقرير ورفعة إلى الوزير الدكتور الهلالى الشربينى والتعامل مع أية مشكلة قد تطرأ على الفور.

وأشار رئيس قطاع التعليم العام أن هناك تنسيقا مع وزارة الداخلية بشأن وجود دوريات شرطية للمرور على المدارس وتأمين خروج الطلاب، إضافة إلى الأمن الإدارى بالوزارة والذى يتابع دخول وخروج الطلاب.

وقال رئيس قطاع التعليم العام، إنه تم وضع المناهج على موقع الوزارة والمواقع الإلكترونية للمديريات التعليمية، مطالبا المدارس بمتابعة مخازن الإدارات والمديريات التعليمية لسحب الكميات التى يتم توريدها من قبل المطابع لتسليمها للطلاب على الفور.

 

 

 

بدء العام الدراسى الجديد

 


فرحة التلاميذ

 

ال

الطلاب يلتقون بعد إجازة الصيف


تنظيم طابور الصباح

 


الطلاب فى أول أيام الدراسة

 

 
طابور الصباح

 


الطلاب فى طابور الصباح

 


تنظيم طابور الصباح

 


المشرفات فى طابور الصباح

 


الطلاب يستمعون للإذاعة المدرسية

 


توجيهات المدرسة

 


إنصات للنشيد الوطنى

 


توافد الطلاب

 


مسئولو المدرسة يرحبون بالطلاب فى العام الجديد

 


الطلاب يستمعون لترحب مسئولى المدرسة

 


انتهاء طابور الصباح

 


الطلاب ينصرفون بعد انتهاء الطابور

 

استلام الكتب
 

توزيع الكتب المدرسية

 


الطلبة يتسلمون الكُتب

 


استلام الكتب

 


بدء اليوم الدراسى

 


الطلبة داخل الفصول

 


الطلبة يستمعون للشرح

 


الحصة الأولى
 









مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مصر جميلة لكن متصدر للخارج السورة السيئة

شكرا لليوم السابع بتظهر المناظرة الجميلة للطلاب اول يوم درسة للاسف الاعلام القذر بتاعنا فى الافلام والبرامج والقنوات الاجنبية والعربية مشوه مصر والله مصر فىه مناظر جميلة ما مموجود فى اي دولة عربية بس الناس التخلف العقلى اللى عندنا ما بيظهر الجمال ده عندنا مدن جميلة وكل شىء جميل لكن اللى ما سك الاعلام قذر بمعنى الكلمة قذر ليس عنده حس جمال ولا تفكير يظهر البلد . تخلف عقلي . نفسي اخدم مصر ببلاش عشان افكرهم يظهرو جمال مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

قرار وزير التعليم السابق د / محب الرافعى!!

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم اثناء تولى د/ محب الرافعى مهام وزارة التربية والتعليم أن اليوم الدراسي خلال العام الدراسي لن يتجاوز 5 ساعات في اليوم الواحد. وأكد الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، أن اليوم الدراسي سيبلغ 5 ساعات، بعد اعتماد نظام المحاضرات بدلا من الحصص الدراسية، وأوضح الرافعي أن الدراسة على مدار أي يوم، ستكون في 3 مواد فقط بنظام المحاضرات، وستكون مدة كل مادة أو محاضرة ساعة ونصف، حتى يتمكن المعلم من الشرح لفترة أطول ومناقشة الطلاب فيما شرحه وأن يوجه لهم الأسئلة حول ما دار خلال المحاضرة. وأشار أن فترة الدراسة الفعلية ستبلغ 4 ساعات ونصف، بخلاف تخصيص نصف ساعة للتربية الرياضية، أو الأنشطة المختلفة. السؤال لماذا تم الغاء قرار الوزير السابق رغم انه افضل من نظام الحصص الدراسية العادى ويعطى الطالب جرعة علمية مكثفة ولايسبب للطالب تشتتت ذهنى من كثرة المواد التى يتلقاها خلال اليوم الدراسى كم انه يستوعب مشكلة ضياع وقت الحصص " ارجو من القائمين والمهتمين بالتعليم واولياء الامور والطلبه تبنى هذا القرار وعودته للنور مرة اخرى او بالمعنى الصحيح تفعيلة بعد ان كان قرار على ورق فقط وشكرا لليوم السابع صوت المعلم والطالب وولى الامر"

عدد الردود 0

بواسطة:

كذابين

كذابين

كذابين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الاثار الجانبيه لقرار حضور 85%

هذا القرار سوف يؤدى الى حدوث اختناق مرورى بسبب زيادة الضغط على الطرق صباحا بسبب توافد الطلاب على المدارس وربما لن يصل اغلبهم الى مدارسهم فى مواعيدهم -- وانا ارى انه يجب استحداث طرق جديده للتعليم تغنى الطالب عن الحضور واستخدام المواصلات مثل طريقة التعليم عن بُعد من خلال الانترنت ده هايوفر علينا الزحمه والبنزين والسولار اللى كان هايستخدم فى نقل الطلاب لمدارسهم وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة