الأمن يطارد المتسببين فى غرق 165 شخصًا بمركب الهجرة غير الشرعية.. سقوط 7 متهمين بينهم صاحب المركب و4 من طاقمه.. وضبط سيدة ونجلها تورطا بتهريب الضحايا.. والنيابة تصرح بدفن 70 جثة

السبت، 24 سبتمبر 2016 02:12 م
الأمن يطارد المتسببين فى غرق 165 شخصًا بمركب الهجرة غير الشرعية.. سقوط 7 متهمين بينهم صاحب المركب و4 من طاقمه.. وضبط سيدة ونجلها تورطا بتهريب الضحايا.. والنيابة تصرح بدفن 70 جثة محافظ البحيرة يلتقى اهالى الضحايا
البحيرة جمال أبو الفضل – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير الصحة يزور رشيد بشكل مفاجىء.. ويتفقد المستشفى العام لمتابعة المصابين

أهالى ضحايا الهجرة غير الشرعية يطالبون بانتشال جثامين ذويهم

المحافظ يقيم سرادق عزاء جماعى للضحايا
 
 
تكثف أجهزة الأمن من جهودها للقبض على المتورطين فى غرق مركب للهجرة الشرعية قرب سواحل رشيد كان على متنها أكثر من 300 شخصًا، وتمكنت الأجهزة المعنية من انتشال 165 جثة حتى الآن.
 
وأعلن اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة ومساعد وزير الداخلية عن ضبط 7 من المتهمين فى غرق مركب "موكب الرسول 1 " على مدار الساعات الماضية، والتى تسببت فى مصرع 165 شخصًا، وجارى انتشال جثثهم، أثناء سفرهم إلى إيطاليا فى هجرة غير الشرعية عبر ساحل البحر المتوسط.

تجمهر الأهالى للمطالبة بانتشال جثامين ذويهم
 
وأكد علاء الدين شوقى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن من بين المتهمين الـ7 ، هم 4 من طاقم المركب واثنين من المتورطين فى تهريب الضحايا بالإضافة إلى صاحب المركب.
 
وتمكنت ضباط إدارة البحث الجنائى بالبحيرة برئاسة اللواء محمد خريصة وإشراف اللواء علاء شوقى مدير أمن البحيرة بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بدمياط، من ضبط " حسن ح ر " صاحب مركب "موكب الرسول1"، وتبين أن المتهم يقيم بدمياط.
 
وتم عرض المتهم على نيابة شمال دمنهور الكلية برئاسة المستشار على حسن رئيس النيابة، حيث أنكر المتهم أى دور له فى الحادث، مؤكدًا أنه صاحب مركب بالفعل تدعى "موكب الرسول 1" ولكنها راسية فى الميناء الآن ولا يعرف شئ عن المركب التى غرقت، بينما قرر رئيس النيابة بإشراف المستشار عبد العزيز عليوة المحامى العام التحفظ على المتهم وطلب تحريات البحث الجنائى حوله وحول المركب ودوره فى هذه الجريمة.
 
وكانت تحقيقات نيابة شمال دمنهور الكلية قد كشفت، أن مركب "موكب الرسول 1" قامت بتحميل أفراد هجرة غير شرعية من سواحل مدينة كفر الشيخ لتسفيرهم إلى دولة إيطاليا بحمولة زائدة لجشع تجار الهجرة الغير شرعية، ما تسبب فى غرقها أمام سواحل مدينة رشيد على حدود المياه الإقليمية لجمهورية مصر العربية.
 
القبض على سيدة ونجلها من المتورطين فى تهريب ضحايا مركب رشيد
 
كما تمكن ضباط مباحث البحيرة بإشراف اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، برئاسة اللواء محمد خريصة مدير المباحث من القبض على سيدة ونجلها صياد من المتورطين فى كارثة غرق مركب رشيد.
 
وتمكن العميد حازم عزت رئيس فرع البحث الجنائى والمقدم حازم خيرى وكيل الفرع من ضبط "سميحة.ش.ا" 60 سنة، ونجلها "محمد.ع.ش" 32 سنة صياد مقيمان برج رشيد لتورطهما فى نقل الضحايا بمركب صغير، وجار عرضهما على المستشار على حسن رئيس نيابة دمنهور الكلية لمباشرة التحقيقات.

الاهالى يطالبون بانتشال جثامين ذويهم
 
وقرر المستشار على حسن رئيس نيابة شمال دمنهور الكلية، بإشراف المستشار عبد العزيز عليوة المحامى العام لنيابات شمال دمنهور، حبس كل من، "سميحة ش ا" 60 سنة ، ونجلها "محمد  ع ش" 32 سنة صياد، ومقيمان برج رشيد لتورطهما فى نقل الضحايا بمركب صغير 4 أيام على ذمة التحقيقات.
 
ومن جانبه، شدد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة على رفع درجة الاستعداد بمستشفى رشيد ومستشفيات المراكز المجاورة بإدكو والمحمودية وكفر الدوار وأبو حمص، كما وجه المحافظ بسرعة إنهاء إجراءات التعرف على المتوفين لنقلهم إلى ذويهم.
 
ومن ناحيته، أكد الدكتور محمد أبو حمص مدير إسعاف إقليم الإسكندرية أنه تم الدفع بـ60 سيارة إسعاف أمام سواحل رشيد لسرعة نقل المتوفين فى حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية، منهم 40 سيارة إسعاف من البحيرة يشرف عليهم الدكتور محمد ناصف مدير إسعاف البحيرة، و20 سيارة إسعاف أخرى من مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ.
 
وأكد اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، أن الأمانة العامة لوزارة الدفاع وجهت بتكليف مركز البحث والإنقاذ بدفع دوريات بحث وإنقاذ لانتشال ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية التى غرقت أمام سواحل مدينة رشيد على حدود المياة الإقليمية لجمهورية مصر العربية بمعاونة القوات الجوية والقوات البحرية وطائرات c 130 بتوجية القطع البحرية لتجمعات وانتشال الأفراد، وتم إنقاذ 164 فردًا من بينهم 117 مصريًا و43 من جنسيات مختلفة، وجارى البحث على قدم وساق، حيث عثرت عليهم القوات طافين أعلى سطح المياه.
 
وأضاف اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة لـ"اليوم السابع"، أن المركب الغارقة تدعى "موكب الرسول 1" ملك "حسن.ح.ر" و"محمد.م.ا" مقيمان بدمياط، قامت بالسير من ميناء دمياط وقامن بتحميل أفراد هجرة غير شرعية من سواحل مدينة كفر الشيخ لتسفيرهم إلى دولة إيطاليا، وقامت بتحميل حمولة زائدة للأفراد لجشع تجار الهجرة غير الشرعية ما أدى إلى غرق المركب.

محافظ البحيرة يلتقى اهالى الضحايا
 
وأكد مدير أمن البحيرة على تكثيف الجهود لسرعة التعرف على هوية جثث ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية وإرسال عينات الـDNA إلى معامل الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، لسرعة الانتهاء منها وتحديد هوية الجثث لتسليمهم إلى ذويهم فى أسرع وقت، وذلك عقب وصول فريق من الأدلة الجنائية بمديرية أمن البحيرة لتصوير جثث الضحايا والنشر عنهم لتعرف ذويهم عليهم، بالتنسيق مع فريق من رجال الأموال العامة والأمن العام والأمن الوطنى لسرعة إنهاء كل التحريات والإجراءات.
 
فيما انتقل اللواء هشام لطفى مساعد وزير الداخلية لمنطقة غرب الدلتا يرافقه اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة واللواء محمد خريصة مدير المباحث إلى مكان الأحداث لمتابعة عمليات الإنقاذ بالتنسيق مع القوات المسلحة.
 

نيابة دمنهور تصرح بدفن 70 جثة من ضحايا الهجرة غير الشرعية برشيد

 
وصرح المستشار على حسن رئيس نيابة شمال دمنهور الكلية، بدفن 70 جثة من ضحايا مركب رشيد بعد تعرف ذويهم عليهم، من بينهم 26 جثمان تم التصريح بدفنهم من مستشفى رشيد العام بعد نشوب مشادات عنيفة بين الأهالى وطاقم العمل بالمستشفى، ولولا تدخل المستشار على حسن رئيس نيابة شمال دمنهور الكلية الذى أصدر التصاريح من داخل نقطة شرطة مستشفى رشيد لتطور الأمر إلى التشابك بالأيدى وتحطيم المستشفى.
 
كما قرر المستشار على حسن رئيس نيابة شمال دمنهور الكلية بإشراف المستشار عبد العزيز عليوة المحامى العام لنيابات شمال دمنهور، ضبط وإحضار 9 أشخاص من المتورطين فى غرق مركب الهجرة غير الشرعية برشيد.
 
تجمهر أهالى ضحايا مركب رشيد للمطالبة بسرعة انتشال جثامين ذويهم
 
طالب العشرات من أهالى ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية الغارقة برشيد، بسرعة انتشال جثامين ذويهم من البحر، ورددوا هتافات كان منها: "عاوزين عيالنا".
 
وعلى جانب آخر، وصل الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة إلى مقر تجمهر الأهالى، وطالبهم بالهدوء، ووعدهم بتسليم جميع الجثامين فور انتهاء الإجراءات والعمل على انتشال الضحايا خلال الساعات القادمة.
 
وأكد "سلطان"، أن القوات المسلحة تبذل قصار جهدها لسرعة انتشال الضحايا، كما قرر المحافظ إقامة سرادق عزاء لجميع الضحايا بمنطقة بوغازى رشيد.
 
وكانت قوات حرس الحدود قد شاركت مراكب الصيد الخاصة بالأهالى فى إنقاذ 164 فردًا من الركاب و7 مصابين تم نقلهم لمستشفى رشيد العام.
 
وزير الصحة يزور رشيد بشكل مفاجىء.. ويتفقد المستشفى العام لمتابعة المصابين
مصابون فى حادث مركب رشيد
 
وكان الدكتور أحمد عماد وزير الصحة قد قام بزيارة مفاجأة إلى مدينة رشيد، لمتابعة انتشال المفقودين والمصابين فى حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية برشيد، حيث زار مستشفى رشيد العام بمرافقة الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة واللواء علاء شوقى مدير أمن البحيرة للوقوف على مدى إمكانيتها لاستقبال المتوفين فى الحادث، وتفقد الوزير مشرحة المستشفى، ومركز الأشعة واجتمع  مع أطباء المستشفى.
 
وأكد وزير الصحة على ضرورة توفير كافة الإمكانيات بجميع مستشفيات البحيرة لاستقبال أية حالات متعلقة بحادث مركب الهجرة الغير شرعية، كما عقد اجتماع بمقر مجلس مدينة رشيد لمناقشة تطورات الحادث حضره الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، واللواء هشام لطفى مساعد وزير الداخلية لغرب الدلتا، واللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة.
 
 

 


جانب من تجمهر الأهالى


الأهالى يرددون الهتافات للمطالبة بانتشال جثامين ذويهم


تجمهر الأهالى للمطالبة بانتشال جثامين ذويهم


الاهالى يطالبون بانتشال جثامين ذويهم
 


قيادات الجيش تعد الاهالى بانتشال باقى الجثث


الاهالى ينتظرون انتشال جثث ذويهم
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

من يهرب هؤلاء البشر ليس من اجل العمل بل من اجل توطينهم لزيادة عد المسلمين فى اوربا

تهريب البشر لاوربا من اعمال الاسلامييين من اجل الزيادة العددية للمسلمين فى اوربا بعد فشل الاسلاميين فى الوصول للتاج البريطانى بموت دودى الفايد وديانا........هناك هيئات اسلامية تصرف الملايين من اجل تحقيق هدفهم بالهجرة العشوائية والتهريب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة