4 أسباب تجعل أطفالك محظوظين لو كنتِ من عشاق السفر

السبت، 24 سبتمبر 2016 07:00 ص
4 أسباب تجعل أطفالك محظوظين لو كنتِ من عشاق السفر امرأة بصحبة صبى فى سفر
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أول ما يخطر ببال أى شخص حين تحدثه عن امرأة عاشقة للسفر هو أنها لابد أن تكون عزباء أو على الأقل إن كانت متزوجة فهى ليست أمًا وليس لديها أطفالاً بحاجة إليها وإلا فكيف يمكنها أن ترعى أطفالها وهى تتجول حول العالم؟
 
هذه الفكرة التقليدية يفندها تمامًا مقال للمدون المريكى "بيل فيدمر" على موقع "لايف هاك" الأسترالى، مبنى على تجربة شخصية تحدث فيه عن 4 أسباب تجعل أبناء المرأة المحبة للسفر محظوظين.. 
 

تساعدك على النضج.. 

علمتنى أمى التى تحب السفر جدًا، أنه كلما سافرت أكثر كلما تعلمت أكثر عن العالم وأصبحت أكثر نضجًا، لذلك كانت تشجعنا دائمًا على السفر وتدفعنا إليه لمعرفة المزيد عن العالم.
 

تعلمك كيفية استثمار المال للحصول على السعادة..

يمكن للسفر ان يكون مكلفًا جدًا، وكثير من العائلات تحتاج للاقتصاد لفترة طويلة كى تتمكن من السفر، وهذا قد يجعل الأبناء أحيانًا يتذمرون إلا أن أمى علمتنى أنه يمكننا دائمًا أن نكسب الكثير من المال، ولكن قضاء بعض الوقت مع الأسرة فى السفر ورؤية العالم شيء لا يقدر بثمن وهو أكثر أهمية بكثير من المال فى جيبك".
 

تمنح أطفالها الفرصة لحل مشاكلهم..

الأم التى تعشق السفر تعرف أن لكل مشكلة حل، وتعرف أهمية أن يتصدى كل شخص بنفسه للمشكلات التى تواجهه، لذلك تفعل الأمر نفسه مع أطفالها وتترك لهم الفرصة لحل مشاكلهم، دون أن تتدخل كغيرها من الأمهات أو الآباء بصرامة لحل المشكلات، كما تعلم أطفالها كيف يدافعوا عن أنفسهم.
 

تترك لأطفالها حرية معرفة العالم بأنفسهم..

خطأ كبير يقع فيه غالبية الآباء والأمهات وهو أنهم يجعلون أطفالهم ينظرون للعالم بعيونهم ولا يسمحون لهم باستكشاف العالم بالطريقة التى يفضلونها، بالمعنى الحرفى والمجازى للكلمة، أما الأم التى تحب السفر فتترك لأطفالها حرية استكشاف العالم بطريقتهم الخاصة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة